صيدا سيتي

اندلاع حريق في منزل بمنطقة تعمير في عين الحلوة "المستقبل": عفو لرفع الظلم! .. أحمد الحريري: إقتراح لا يتعارض مع هيبة الدولة العينا في ذكرى الأخوين المجذوب: ضرورة تنفيذ خكم الإعدام بالعميل محمود رافع محمد حسين الزين (أبو حسين) في ذمة الله وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة الشهاب: الأمل والرجاء سُنّة الله في خلقه! مراقبو الصحة جالوا على مؤسسات غذائية في صيدا مطلوب موظف ذو خبرة في تركيب وتصنيع البهارات لشركة تجارية في صيدا - للتواصل 70024023 استقالة عضو من بلدية ريمات جزين الحاجة نزيهة أحمد المجذوب الصباغ في ذمة الله سعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجّل؟ مع انتهاء عطلة العيد.. كم سجل سعر الدولار للتحاويل النقدية؟ تحليق للطيران المعادي فوق جزين وجبل الريحان مستخدمو المستشفيات الحكومية: لإنجاز ملف التقاعد والتصويت عليه شو بتشتريلك ال50.000؟ مديرية الاوقاف: إعادة فتح المساجد ابتداء من يوم الجمعة 29 أيار الطقس غدا قليل الغيوم مع استقرار في الحرارة عشية جلسة الغد .. بهية الحريري أملت إقرار قانون العفو العام الذي تقدمت به: يطوي صفحات أليمة ويرفع الظلم عمن وقع عليهم جريح في حادث سير على أوتوستراد الدامور باتجاه الجية أكلة الفقير والغني.. أبو عرب سيُغلق أبوابه حتى إشعار آخر

الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) ومؤسسة الحريري تخرجان طلابا قادة في مركز "علا" -OLA- في بيروت - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 31 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحريري: لتعزيز مشاركة المجتمع الأهلي في صناعة القرار

احتفلت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) ومؤسسة الحريري للتنمية المستدامة بتخريج 67 طالباً من  منظمات غير حكومية، ممن تابعوا دورة مكثفة خلال الاربعة أشهر المنصرمة في برنامج القيادة والالتزام الذي تنظمه "اكاديمية القيادة والتواصل" (OLA) في الجامعة، بهدف تعزيز المهارات القيادية والريادية لدى هؤلاء الطلاب.

حضر الحفل رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري، رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الدكتور جوزف جبرا، ومساعد نائب الرئيس لشؤون التواصل الخارجي والالتزام المدني ايلي سميا، ومساعد نائب الرئيس لشؤون التواصل والتسويق غبريال أبيض، ومديرة الاعلام والعلاقات العامة ندى طربيه، والمسؤولون والمدربون في أكاديمية القيادة والتواصل (OLA) والطلاب الخريجون.

 بعد النشيد الوطني، استهل سميا الحفل بالإعراب عن سروره للشراكة ما بين مؤسسة الحريري والجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) وعملهما معاً على تأسيس اكاديمية القيادة والتواصل في صيدا، ومن ثم في بيروت بالتعاون مع 32 منظمة غير حكومية. واعتبر سميا ان هذا التعاون اثمر في قطاعات المنظمات، والتعليم، والقطاع العام، والاعمال. واشار الى ان الدورة التدريبية شملت دروساً مكثفة في مواد عدة بهدف تطوير مهارات الطلاب وقدراتهم الى مستوى عال.

وتحدثت النائب الحريري فأعربت عن سعادتها بما حققه الطلاب وما تعلموه، وتوجهت الى المتخرجين بأن ما اكتسبوه من مهارات قيادية لم يكن متوفراً للأجيال التي سبقتهم. آملة ان يتمكن المتخرجون من نقل ما تعلموه من خبرات الى الجمعيات والمنظمات غير الحكومية لكي يتمكنوا من تطويرها وتعزيز قدراتها التخصصية بما يتيح المزيد من المشاركة امام المجتمع الاهلي في صناعة القرار .

وقالت: أتمنى ان يتمّ على أيديكم بهذه المهارات تطوير أعمال الجمعيات اللبنانية من النمطية التاريخية التي تحكّمت في مسارها على مدى عقود طويلة إلى العمل التّخصّصي لكي يشارك المجتمع المدني بكلّ فعالية في صناعة القرار في مجالات الحياة العملية وكل في مجال تخصّصه .

 وخلصت الحريري الى الإعراب عن اعتزازها بالشراكة الاستراتيجية بين مؤسسة الحريري والجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) وما تقومان به معاً لتطوير عمل المنظمات غير الحكومية.

بدوره، توجه الدكتور جوزف جبرا بالتهنئة الى الخريجين، معرباً عن سعادته بما أنجزته الشراكة ما بين الجامعة ومؤسسة الحريري ما يبشر بالكثير على صعيد بناء الموزاييك (المجتمع التعددي) اللبناني. وقال: "تمت ترجمة حلمنا في صيدا من خلال نموذج الامم المتحدة (MUN)  ثم عبرOLA . واشار الى ان السيدة الحريري تحلم بنشر هذا البرنامج في الشمال والبقاع وكل لبنان لتعزيز مهارات اللبنانيين. واعتبر جبرا: "ان لبنان يحتاج الى قادة شباب لديهم الحماسة في الفكر والممارسة لجمع الناس معاً". وان لدينا الفرصة ان يصبح لبنان نموذجاً لهذا العالم المعّولم، ورغم تنوعنا إلا اننا نملك الكثير من القواسم المشتركة وعلينا العمل معاً لبناء دولة احترام القانون والمؤسسات". وحض جبرا الخريجين على عدم اهمال احلامهم لأي سبب كان، وطلب منهم القيام بالعمل معاً لكي يتمكن لبنان من تجاوز مصاعبه.

وفي ختام الحفل قامت الحريري وجبرا بتوزيع الشهادات على الخريجين الآتين من مختلف المناطق اللبنانية. 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مؤسسة الحريري للتنمية المستدامة


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931446897
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة