صيدا سيتي

محتجون قطعوا الطريق عند تقاطع إيليا في صيدا سوا كزدورة بصيدا.. لدعم المستشفيات المتضررة بانفجار المرفأ الأونروا: ارتفاع عدد المصابين الفلسطينيين إلى 942 وتسجيل 23 حالة وفاة الحاجة نجاة إبراهيم فخر الدين (أرملة عبد الكريم باكير) في ذمة الله كفوري يأسف لإعتذار أديب ويأمل استمرار المبادرة الفرنسية أسامة سعد موجهاً التحية لذكرى عبد الناصر: نهج عبد الناصر هو نهج الانحياز للناس والإيمان بالشعب وقدراته نقابة الصيادين تدين التعرض والتجني على مؤسسات الرعاية ومطاع مجذوب وفد من روتاري صيدا و"روتاراكت لبنان" سلّم جهاز تنفس "Respirator " ولوازم طبية وكمامات لمستشفى صيدا الحكومي مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري تستقبل العام الدراسي الجديد بسلسلة تدابير وقائية من فيروس كورونا الحريري استقبلت وفدا من الرابطة الاسلامية لطلبة فلسطين العثور على محفظة بداخلها أوراق ثبوتية باسم محمد أحمد طحيبش كم بلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الأحد؟ أحمد محمود المصري (الملقب أبو الشهيد) في ذمة الله MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام

مصطفى حجازي يعود إلى صيدا بتكريم من النارنج

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استضافت لجنة «النارنج» في «جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا» الأكاديمي والمفكّر والمربي مصطفى حجازي في لقاء بعنوان «صيدا في الذاكرة» وذلك في واحة السلام التابعة للجمعية في منطقة «شرحبيل» بحضور النائب بهية الحريري ممثلة رئيس الحكومة سعد الحريري، طارق بعاصيري ممثلاً الرئيس فؤاد السنيورة وفاعليات.
ونوه رئيس الجمعية طه القطب بحجازي واتساع أفقه وتبحّره في العلوم، وما يتسم به من إيجابية في معالجة القضايا الاجتماعية والنفسية والوطنية. وقال: «نعتزّ بوجودك بيننا والوقوف إلى جانبنا في دعم مبادراتنا الجديدة، والرؤى الطموحة المستقبلية والضرورية، ألا وهي قضية كبار السن المتقاعدون».
وبعد تقديم من مقرر «لجنة الود والتواصل» في مشروع «النارنج» محمود السروجي الذي حاور ضيف اللقاء، توقف حجازي عند أمكنة وشخصيات عايشها ومواقف تحتفظ بها ذاكرته وعلاقته الوثيقة بمدينته صيدا رغم ابتعاده عنها لسنوات طويلة. وقال: «درست في المقاصد التي تشكل عبقرية المكان صيداوياً ونضالياً ووطنياً، كانت المقاصد أكثر من تعليم، كانت تربية نضالية ووطنية وما زلنا سائرين على الدرب نفسه، و‘ذا كنت لا أتردد على صيدا كثيراً فقد سبق وقلت إن صيدا في دمي ووجداني وخصوصاً بساتين البرتقال والليمون». واستعرض حجازي «المراحل والمحطات التي اجتازها في حياته الاجتماعية والعلمية والثقافية ولا سيما فترة انتقاله إلى القاهرة ثم العراق ثم إلى فرنسا ومجدداً إلى لبنان. كما تطرق إلى أبرز أعماله وإنجازاته العلمية والأكاديمية والاجتماعية». بعدها أجاب على أسئلة حول نظرته لقضايا الإنسان والمجتمع في لبنان، داعياً إلى «إعادة الاعتبار والقيمة للإنسان قبل أن نحكي بالحرية والديموقراطية. وعن إمكانية إفادة صيدا من تجربته العلمية».
وفي الختام قام القطب بمشاركة الحريري وجانب من الشخصيات بتقديم درع تكريمية باسم الجمعية ولجنة «مشروع النارنج» إلى حجازي تقديراً لمسيرته وإنجازاته. 

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940532047
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة