صيدا سيتي

بعد انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة... بيان لمؤسسة كهرباء لبنان بلدية الجية: 18 إصابة جديدة بكوورنا من 25 الحالي لغاية اليوم مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري جريحتان بحادث سير على طريق كفرحونة جزين ولادة قيصرية لمصابة بكورونا في مستشفى صيدا.. كيف جاءت نتيجة PCR المولود؟ العثور على شاب جثة في منزله في الفيلات صيدا عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق هشير بين المنازل في الفيلات مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا يوسف محمد كيّلو في ذمة الله الحاج علي عبد الله حمادة في ذمة الله بهاء الحريري: في الشهر الأول من السنة المقبلة سنطلق مشروعاً متكاملا للشعب اللبناني الشيخ المربي علي محمد عباس (أبو وسيم) في ذمة الله الحاجة خديجة علي صالح (أرملة وجيه أبو حمود) في ذمة الله ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية

الأستاذ أبو النصر يتسلم مهامه أمين سـر اللجنة الشعبية في أقليم الخروب - 9 صور

فلسطينيات - السبت 27 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إجتمعت اللجنة الشعبية لمنظمة التحريرالفلسطينية في أقليم الخروب ، عصريوم الخميس 25/1/2018 ، في مقرهـا بوادي الزينة بالشريط الساحلي اللبناني ،  وحضرالإجتماع ممثلين عن لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان "أحمد مراد، وخالد فرحات " وأمانة سـراللجان بصيدا ، ممثلة بأمين سـرها الدكتور "عبد الرحمن ابو صلاح ، والإعلامي وليد درباس".

أفتتح الإجتماع أمين سـراللجنة الأخ "عصام كروم ـ ابو فخري " ، فرحب بممثلي الهيئات الأعلى في اللجان الشعبية ، وعرض بإيجازلمسارعمـل اللجنة ، ودوروأهمية العمل والتعاون المشترك في تمكين اللجنة من مهامها على المستوى الداخلي والتواصل مع القوى الفلسطينية واللبنانية والمجتمع المحلي والأهلي ، ولما فيه الصالح العام لأهلنا في الإقليم وتعزيزحضور اللجنة الشعبية ، ونـوه لثغرات أعترضت عمل اللجنة جراء ظروف خارجة عن إرادة ورغبة القيمين باللجنة ، وخلص الأخ أبو فخري بشكر الأخوة أعضاء اللجنة لتعاونهم وسعيهم للعمل كفريق واحـد ، وأثبتوا أنهم كانوا وسيبقون بمستوى ثقة مرجعيات اللجان الشعبية.

وفي حديثهم ، ممثلي لجنة المتابعة المركزية السيد مراد وفرحات والدكتورأبو صلاح ، تم التطرق للمناخات الداخلية للجنة الشعبية وعلاقتها بالتغيرات التنظيمية وتكليف الأخ أبو فخري كروم بمهام ومسؤوليات أمانة سـراللجنة "كمرحلة انتقالية" مهدت لمناخات أكثرأستقرارا وانسجاما ، واضحت مؤهلة لتعزيزأسس العمل التنظيمي في حياتها ، وتخلل عرضهم وقفات حيال محطات مهمة وأبرزها :

*** العمل على تمثيل اللجنة الشعبية في الهيئة القيادية الفلسطينية المشتركة لإقليم الخروب ، وبشخص أمين سرها ، سيما وأن علاقة تنسيق وتعاون تربط اللجنة بالمرجعية الفلسطينية المشتركة ، ولما فيه الصالح العام لأهلنا وكافة المقيمين في اقليم الخروب.

*** التأكيد على حصرالمرجعية التنظيمية للجنة الشعبية بأمانة سـراللجان في منطقة صيدا ، بإعتبارها المرجعية الأساسية لكافة اللجان في مخيمات منطقة صيدا.

*** التأكيد على التعاطي مع ملف الأنروا بحكمة وتعقل ، وبعيدا عن الإنفعالات والإرتجالات والزج بها في البيانات ، وتعريض مؤسساتها للأذى والإغلاقات والتعديات وخلافـه ... الـخ،  خاصة وانه بعد قرارات ترامب الأخيرة بشأن القدس، وكذلك بحق الانروا ، أضحت الأنروا والفلسطينين معنيين سويا في مواجهة أمريكا واسرائيل ، سيما وأن الرئيس أبـومازن أعلن صراحـة أن المواجهة الآن ستكون مع امريكا مباشرة ،  زد على ذلك أن اسرائيل أصدرت تعليمات لسفرائها بتواصلهم مع الجهات الداعمة للأنروا ، وفـق خطـة تقضي بوضعهم بدائرة العمل على إنهاء دورالأنروا ، وإيهامهم بأن أمـوال المانحين توجهها الأخيرة لمساعـدة الفلسطينين الإرهابيين وعـوائـل أمواتهـم من شـهـداء وجرحى مواجهة الإحتلال ... الـخ.

*** التأكيد على أن الشاهـد الحي على حالة اللجوء الفلسطيني يتمثل بوجـود اسرائيل التي تحتل الأرض الفلسطينية ، وقـرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ، ومنها على سبيل الذكـر القرار 181 و194 الخاص بعودة اللاجئيين ، وتعتبرالانروا أحـد الشواهـد على نكبة الشعب الفلسطيني.

*** توزيع المهام بما يراعي المؤهلات ، ولايحول دون قُـدرة العضوعلى الإيفاء بمسؤولياته ، والعمل على تفعيل الملفات.

*** تعزيزاللجنة بمؤهلات فاعلة من الوسط المجتمعي ، وحيث امكن "مندوبين من باقي الفصائل الفلسطينية".

*** الإلتزام بعقد الإجتماعات الـدوريـة ، ورفـع التقاريرالتنظيمية.

*** توفـرمناخات الإنسجام والتنسيق والتعاون ، مقدمات أساسـية ، لابـد منها لنجاح اللجنة بعملها.

*** لفت النظرلأهمية المشاركة ، وأيضاَ تنظيم الفعاليات التضامنية مع أهلنا في الوطن ، ومع القدس وضد سـياسـة أمريكا تجاه الأنـروا... الـخ.

*** تسجيل التثمين لعمل وإنجازات اللجنة ، ومنها بشكل خاص "مشروع تعبيد الطرق ، وتوزيـع المعونات على النازحين ، وسواهم من حالات العسرالشديد".

من ناحية أخرى تخلل الإجتماع عـدة مداخلات للأخـوة أعضاء اللجنة ، وجاءت في سـياق النقد البناء بهدف تعزيـزعلاقات التعاون ، التواصل والتنسيق ، توخيا  لرفـع مستوى الآداء ، وتطويـرالعمل المشترك في المستوى الداخلي ، ومع كافـة القوى والجهات الصديقة من جهة ، كما وعبروا عن رغبتهم في العمل كلجنة شعبية وضمن مكتب مستقل وخاص باللجنة ، ووجهـوا توصية تقضي برصد المزيد من الامكانيات المادية ، بما يمكن اللجنة من مهامها ، سيما وأنها تعمل في رقعة جغرافيه واسعة وتشمل سـبعة مناطق متباعـدة.

اختتم الأجتماع بتسليم الأخ "ابو كروم" مهام آمانة السرلأمين سراللجنة الشعبية لأقليم الخروب الجديد الأستاذ "ابو فراس النصر".

@ المصدر/ المكتب الاعلامي للجان الشعبية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946527188
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة