صيدا سيتي

محتجون اعتصموا امام فرع مصرف لبنان في صيدا الهلال الأحمر الفلسطيني نفذ مناورة تدريبية ومحاكاة تمثيلية لحدث أمني في عين الحلوة أسامة سعد: هل سيكون سمير الخطيب الأصيل أو واجهة ليأتي الأصيل لاحقاً؟ سقوط 3 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام القريّة بصيدا جفرا تكرِّم شباب مشروع النَّظافة في عين الحلوة‎ البزري: أي حكومة لا تلحظ في بيانها محاسبة الفاسدين ومن سرق أموال الناس ساقطة الترياقي: خلفية غير نقابية لـ" لقاء نقابي"! رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي :لم يتخل الاتحاد عن مهامه يوما لجهة متابعة قضايا العمال والعمل صيدا التكافل... صيدا العائلة الواحدة في السراء والضراء!!!! (كامل عبد الكريم كزبر) ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد

السفير البريطاني في صيدا: نرحب بالانسحاب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 06 نيسان 2005 - [ عدد المشاهدة: 789 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رأفت نعيم - صيدا - المستقبل:
زار سفير بريطانيا في لبنان جيمس وات قبل ظهر أول من أمس صيدا والتقى رئيس البلدية الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله وعرض وإياه التطور على الساحة الداخلية.
إثر اللقاء أكد وات رغبة الحكومة البريطانية في أن يكون هناك انتقال سلمي الى مرحلة جديدة من الحياة السياسية في لبنان بعيداً عن أي عنف، وأن يكون الانتقال بانتخابات ديمقراطية تأتي بحكومة جديدة تبحث في كل الأمور المتعلقة بمستقبل لبنان. وأعرب عن إعجابه بموقف صيدا إبان التطور الأخير، ورأى أن صيدا قد تكون نموذجاً للبنانيين في صورة الوحدة التي ظهرت به، وتظهر أن اللبنانيين يستطيعون أن يتناقشوا ويفترقوا ويختلفوا ويتلاقوا في السياسة دون الحاجة إلى عنف.
وعن موقف بلاده من تأليف لجنة تحقيق دولية في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، قال السفير وات: "إن بريطانيا عضو دائم في مجلس الأمن، والآن هناك مقترحات تدرس، ونأمل أن تأتي المقترحات لتوفر النتائج الفضلى ليتمكن الشعب اللبناني من معرفة حقيقة من كان وراء اغتيال الرئيس رفيق الحريري".
وعن موقف بلاده من الانسحاب السوري قال: "إن الحكومة البريطانية تتطلع إلى الانسحاب بترحاب كبير وتعده خطوة جيدة، وتأمل بانسحاب كامل لا للقوات العسكرية وإنما لأجهزة الأمن المرافقة لها أيضاً". وإذا كان هناك من مشروع بريطاني للبنان يتكامل مع مشروعين أميركي وفرنسي، قال: "لا معلومات لدينا أن هناك خطة أميركية في هذا الموضوع، وإنما هناك مجلس أمن وأمم متحدة يحاولان أن يضمنا استقراراً في لبنان".
وسئل إذا كان وضع لبنان سيصبح شبيهاً بوضع العراق فقال: "أعتقد أن الوضع في لبنان مختلف تماماً عن وضع العراق ، والشعب اللبناني مصر على أن تكون هناك خطوات سياسية سلمية، وعلى الانتقال إلى مرحلة جديدة من خلال انتخابات ديمقراطية دون عنف.
وقال البزري إنه بحث مع السفير في أمور السياسة على الساحة اللبنانية وموقف صيدا، فأكد له الثوابت التي تتمسك بها صيدا من ناحية تعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ على الديمقراطية ودعم المقاومة والعلاقة الخاصة مع الأشقاء العرب ولا سيما سوريا. وقال: "كانت جلسة طويلة وصريحة ناقشنا فيها كل المعطيات، وأكدنا موقف صيدا الواضح والصريح، أنها تتميز بإصرارها على الوحدة الوطنية والتمسك بخيار المقاومة والتآخي بين جميع اللبنانيين مع إصرارنا على معرفة حقيقة من اغتال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ومعاقبة المسؤولين، ومع إصرارنا على التمسك بانتقال ديمقراطي للسلطة".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919279401
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة