صيدا سيتي

جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا اصفرار أشجار الأڤوكادو (chlorosis) - إعداد محمد حجازي في عين الحلوة: ألقى قنبلتين.. فأصيب بانفجار إحداهما! وزير الأوقاف في كردستان العراق التقى الحريري في مجدليون: نقيّم بإيجابية كبيرة دور المستثمرين اللبنانيين في اعمار كردستان - 10 صور "عصبة الأنصار" تواجه تحدي اقناع عناصرها بالاعتدال! الفنان غالب عنتر أولم تكريماً للفنان المغربي عبدو شريف - 7 صور مسيرة الغضب الخامسة في عين الحلوة.. رسالة على استمرار التحركات الاحتجاجية رفضا لقرار وزارة العمل - 19 صورة تشييع الناشط الإسلامي محمد توفيق لطفي الذي قتل في عين الحلوة أسامة سعد في إطلالة تلفزيونية: انتصار تموز تتويج لمسار طويل من المقاومة الوطنية والإسلامية - صورتان مسيرةٌ جماهيريةٌ في عين الحلوة رفضا للقرارات اللبنانية الجائرة بحق العمالة الفلسطينية - 14 صورة الحريري هنأت الطالب سليم علي حشيشو على تميزه العلمي في مسابقة البحث العلمي لمعهد " RSI " - جامعة MIT ـ 6 صور البزري: حكومة حارة "كل مين إيدو إلو" لم تجتمع رغم إنتهاء عطلة الأعياد اختتام دورة إدارة المشاريع - 20 صورة دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا دعوة إلى ندوة أدبية في صيدا بمناسبة ذكرى رحيل الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا

السفير البريطاني في صيدا: نرحب بالانسحاب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 06 نيسان 2005 - [ عدد المشاهدة: 758 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رأفت نعيم - صيدا - المستقبل:
زار سفير بريطانيا في لبنان جيمس وات قبل ظهر أول من أمس صيدا والتقى رئيس البلدية الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله وعرض وإياه التطور على الساحة الداخلية.
إثر اللقاء أكد وات رغبة الحكومة البريطانية في أن يكون هناك انتقال سلمي الى مرحلة جديدة من الحياة السياسية في لبنان بعيداً عن أي عنف، وأن يكون الانتقال بانتخابات ديمقراطية تأتي بحكومة جديدة تبحث في كل الأمور المتعلقة بمستقبل لبنان. وأعرب عن إعجابه بموقف صيدا إبان التطور الأخير، ورأى أن صيدا قد تكون نموذجاً للبنانيين في صورة الوحدة التي ظهرت به، وتظهر أن اللبنانيين يستطيعون أن يتناقشوا ويفترقوا ويختلفوا ويتلاقوا في السياسة دون الحاجة إلى عنف.
وعن موقف بلاده من تأليف لجنة تحقيق دولية في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، قال السفير وات: "إن بريطانيا عضو دائم في مجلس الأمن، والآن هناك مقترحات تدرس، ونأمل أن تأتي المقترحات لتوفر النتائج الفضلى ليتمكن الشعب اللبناني من معرفة حقيقة من كان وراء اغتيال الرئيس رفيق الحريري".
وعن موقف بلاده من الانسحاب السوري قال: "إن الحكومة البريطانية تتطلع إلى الانسحاب بترحاب كبير وتعده خطوة جيدة، وتأمل بانسحاب كامل لا للقوات العسكرية وإنما لأجهزة الأمن المرافقة لها أيضاً". وإذا كان هناك من مشروع بريطاني للبنان يتكامل مع مشروعين أميركي وفرنسي، قال: "لا معلومات لدينا أن هناك خطة أميركية في هذا الموضوع، وإنما هناك مجلس أمن وأمم متحدة يحاولان أن يضمنا استقراراً في لبنان".
وسئل إذا كان وضع لبنان سيصبح شبيهاً بوضع العراق فقال: "أعتقد أن الوضع في لبنان مختلف تماماً عن وضع العراق ، والشعب اللبناني مصر على أن تكون هناك خطوات سياسية سلمية، وعلى الانتقال إلى مرحلة جديدة من خلال انتخابات ديمقراطية دون عنف.
وقال البزري إنه بحث مع السفير في أمور السياسة على الساحة اللبنانية وموقف صيدا، فأكد له الثوابت التي تتمسك بها صيدا من ناحية تعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ على الديمقراطية ودعم المقاومة والعلاقة الخاصة مع الأشقاء العرب ولا سيما سوريا. وقال: "كانت جلسة طويلة وصريحة ناقشنا فيها كل المعطيات، وأكدنا موقف صيدا الواضح والصريح، أنها تتميز بإصرارها على الوحدة الوطنية والتمسك بخيار المقاومة والتآخي بين جميع اللبنانيين مع إصرارنا على معرفة حقيقة من اغتال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ومعاقبة المسؤولين، ومع إصرارنا على التمسك بانتقال ديمقراطي للسلطة".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907648822
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة