صيدا سيتي

Ottoman hammam in Sidon revived through art حاصرته النيران ولم يقوَ أحدٌ على إنقاذه... خسارة المحامي جورج سليمان لا تعوّض الشهاب: صيدا أصلها ثابت! وشهابها قابس!! تأجيل الامتحانات الرسمية للامتياز الفني والمشرف المهني الى 9 تشرين الثاني لجنة التربية تابعت مع مؤسسات دولية كيفية دعم القطاع التربوي في لبنان إقفال المدرسة العمانية النموذجية الرسمية في صيدا لأيام بسبب إصابة موظفة بكورونا " REVIVAL" في حمام الجديد..إحياء لمعلم تراثي..لمدينة ..لوطن يتوق للحياة! البزري يدعو للإسراع في تشكيل حكومة تُرضي طموحات اللبنانيين ومطالب الثورة حسن بحث مع الصمدي في تجهيز 3 أقسام بمستشفى صيدا الحكومي لاستقبال مرضى كورونا اتحاد عمال فلسطين يزور أسامة سعد ويقدم له شهادة عربون وفاء وتقدير لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية البزري: وضع الكورونا في صيدا ومحيطها حرج ونحتاج للجنة طوارئ صحية جديدة مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد الجيش أعلن الحاجة لتطويع تلامذة ضباط إعادة إقفال بلدات في قضاء صيدا وأخرى أضيفت إلى القرار اقفال الدائرة التربوية وتعقيم فرع تعاونية الموظفين في سرايا صيدا اثر اصابتين بالفيروس الجماعة الاسلامية في صيدا تنظم مسيرة سيارات ضمن فعاليات "لبيك يا رسول الله" مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب هل يتوقف مستشفى صيدا الحكومي عن استقبال مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني؟

صيدا والشهاب: مبروك مرة ثانية للنقيب عوني الكعكي!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 23 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إخلاصه للصحافة! وتضحياته للصحافة!... كل ذلك أكسبه محبة إخوانه المحررين!!.. وعارفيه! وصيتاً حميداً بين السياسيين والدبلوماسيين! وفي الوقت نفسه موضع التقدير التام وثنائهم واكرامهم له واحترامهم اياه وهذا ما لا يحتاج إلى دليل وبرهان؟! اذ له الصدارة في كل مجلس وفي كل مؤتمر والمنبر اولاً بلا منازع! وعند رجال معيّته الخبر اليقين فهو في طليعة الصحافيين الذين يوجهون سياسة (النأي بالنفس) والسعي نحو مستقبل لبنان واللبنانيين! نراه كالرّبان الحكيم في المحيط الهائج يرعى سفينته بعين يقظة مكحلة بالحكمة والدراية والحذر والسهر حتى يصل بالبلد الى شاطئ السلامة والامان! حريص على كيان الدولة! وعلى تطبيق الأنظمة المفروضة على نتاج الأقلام... يفهم السياسة بالمعنى الذي يدّل عليها إسمها.. يتذوق إحساس الشعب، ويحس بإحساسهم وعلى الأخص إذا كانوا عرباً ولو كان غير ذلك؟! (سياسي إيجابي) تتوفر فيه صفات جمّة من صفات الصحافة العربية الحره! ومقالاته الرئيسه تكاد تكون العامل الرئيس في حفظ الوطنيّة! وسيادة البلاد! بحكم اختلاطه في أوساط الشعب! وبحكم سمعته الطيبة! وهو متحمس للعروبة! وله مساهمته الفعّالة في شأن رفع صوت قضايا الشعب! والقضايا العربية عالياً!!.. ويعتبر بحق من صميم ثروة لبنان الصحفية!.. وهذا ما جعل نقابة الصحافة اللبنانية في بيروت بيت مفتوح للغادي والصادي... ومهّما قلنا عن النقيب عوني الكعكي في عالم الصحافة؟! وعرافته في المجد! وفي دماثه أخلاقه الرضيّة مع كافة القادة والزعماء والسياسيين والدبلوماسيين فلا نوفيه بعض ما يستحقه؟!

ونحن في صيدا اليوم نتقدم منه بتهنئة حارةّ على ما احتاز من ثقة اللبنانيين! ونهنؤه بإعادة انتخابه وبالتزكية!.. نقيباً للصحافة اللبنانية في لبنان!.. وانها كلمة حق نقولها بإيجاز ونرجو أن نكون قد وفقّنا ولو بقدر إلى ما نشير ونعني؟! عن النقيب (عوني)! أطال الرب لنا بعمره وبعمر شقيقه مدير التحرير في (الشرق) معين الكعكي ورحم الله والدهما عميد الصحافة اللبنانية والعربية! ومؤسس (الشرق) و(صديقنا) المغفور له (خيري عوني بك الكعكي)!!. 

@ المصدر/ منح شهاب - صيدا


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942732380
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة