صيدا سيتي

مركز الصفوة للدراسات الحضارية ينظم ندوة تفاعلية حول: "طه عبد الرحمن ورهانات التجديد" بهية الحريري التقت وفداً من موظفي مصلحة استثمار مرفأ صيدا السعودي كرّم الأمينة العامة للنجدة الشعبية الفرنسية السيدة هنرييت ستنبرغ السفير الألماني كيندل تفقد مع السعودي معدات للياقة البدنية تم وضعها العام الفائت في باحة مدينة الحريري الرياضية في صيدا الطقس غدا يتحول الى ماطر والثلوج على 2000 متر دققوا جيداً بأي إستثمار في الخارج قبل أن تقعوا ضحية الإحتيال تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية حركة "فتح" تستقبل وفدًا من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في صيدا اتحاد العاملين في "الأونروا" -لائحة العودة والكرامة ينظِّم وقفةً احتجاجيةً في عين الحلوة رفضًا لتقليص خدمات الوكالة التعلم عن بعد في «الرسمي»: «مش ماشي الحال» روضات الـ«أونلاين»: سنة ثانية تضيع! اللجان الشعبية تُشارك في الإعتصامٍ الإحتجاجيٍّ ضد سياسية الأونروا بتقليص تقديماتها مؤسسة أبناء المخيمات الفلسطينية تتبرع بسيارة إطفاء للدفاع المدني الفلسطيني أسرار الصحف: تسود مخاوف لدى ما تبقى من رعايا سفارات من شهرين صعبين، ينتظران لبنان‎!‎ تطوّران في صيدا: براءة الإلتزام وانخفاض عدد الإصابات الحاجة خالدية شحادة يونس (أرملة الحاج عبد الله عنبتاوي) في ذمة الله لازاريني: عدم تأمين التمويل لـ"الأونروا" سيكون له أثر مزعزع لإستقرار المنطقة! الجماعة الإسلامية تلتقي القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً

اجتماع موسع للجنة الشعبية في مقرها بعين الحلوة - 8 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقدت اللجنة الشعبية لفصائل منظمة التحريرالفلسطينية في مقرها بمخيم عين الحلوة يوم الأربعاء 17/1/2018 ، بحضور أمين سراللجان في منطقة صيدا الدكتور"عبد الرحمن ابو صلاح"، وأمين سراللجنة بعين الحلوة "ابو ربيع سرحان"، أجتماعا موسعا ، وحضره مسؤولي لجان القواطع في المخيم والتجمعات الفلسطينية. وحضراللقاء ايضا مديرخدمات الانروا في المخيم الأستاذ "عبدالناصرالسعدي".

استعرض الحضورجملة من القضايا ذات الصلة بـ "مشروع الإعماروترميم تداعيات النزاعات الأخيرة التي طالت البيوت في بعض أحياء عين الحلوة ، وخاصة في حيي الطيرة والصحون ،  والأضرارالتي طالت المحلات التجارية ، جراء ذلك " ، وتطرق الحضورلجملة من التفاصيل ذات العلاقة بآليات تنفيذ المشروع ، والجهات المخولة القيام بتنفيذ اعمال الترميم البسيطة ، آليات وسبل أدخال مواد الإعمارمن خارج المخيم ، رفع المظلومية التي لحقت بالبعض من المتضررين كحي السميرية وحي الصحون ، وآلية رفع طلبات المظلومية لهذه الفئة وسـواهم ، أجندة الانروا الخاصة بالترميم الإعتيادي للبيوت الآيلة للسقوط ، ... الـخ " ، وعطفاعليه قدم مديرخدمات الانروا الأستاذ السعدي إجابات الانروا وردودها على التساؤلات وإستفسارات الحضور ، واكـد على أن اللجنة الشعبية هي بوابة الانروا للتعرف والوقوف على قضايا وحاجات اهالي المخيم ، ومن الضروري الإرتقاء بمستويات التواصل والتعاون المشترك ولما فيه خدمة الصالح العام ، واكـد على أن المرحلة القادمة من العمل ستجري استنادا للشفافية والنزاهة ، وابواب الانـروا مفتوحة لتلقي الملاحظات والإستفساررات والإقتراحات البناءة ، وخلص بالتبشيربقرب بـدء تنفيذ مشروع الإعماروالترميم.

من ناحيته ابو صلاح وضع الحضوربماهية تواصل امانة سراللجان بمنطقة صيدا ولقاءاتها مع الجهات الدولية المانحة ، ولما فيه توفيرالمزيد من قنوات الدعـم والمساندة ، بهدف الحد ما أمكن من معاناة اهلنا بعين الحلوة وسواه من مخيمات منطقة صيدا ، وآمل من مسؤولي القواطع عمل دراساتهم بخصوص حاجات وقضايا الأهالي بقواطعهم ، وأخرى بإحصاء عـديـد الفلسطينين النازحين من مخيمات سـوريا ، اسـتعـدادا لوضعها بتصرف الجهات المعنية حين الطلب ، ونوه لقرب بدء إستكمال الصليب الأحمرالدولي للنواقص التي برزت في مشروع إعادة تأهيل وصيانة شبكة الكهرباء بعين الحلوة ، داعيا بالوقت ذاته مسؤولي القواطع لمتابعة اعمال تنفيذ استكمال النواقص.

بدوره امين سـراللجنة "ابوربيع سرحان" أكدعلى موقف الحضوربضرورة أن تتحمل الانروا مسؤولياتها تجاه اهالي التجمعات الفلسطينية الخارجة عن ولايتها القانونية ، كون سكانها لاجئيين فلسطينين بالأساس ، وتنطبق عليهم ذات الواجبات ومسؤوليات الانروا تجاه اقرانهم من اهالي المخيم ، ومن غيرالمقبول الاستمرار بعملية التمييزبين فلسطيني وآخـر ، سيما وأن أهـل التجمعات بحال دائمة من التكامل مع أخوانهم في المخيم ، ناهيك أنهم سبق وان هجـروا من مخيماتهم الأصلية في " تل الزعتر ، مخيم النبطية ومخيمات االجنوب وبيروت". وانهى سرحان بالتأكيد على ان كل مسؤول لجنة قاطع هوعمليا عضو لجنة شعبية أصيل ، وعليه واجبات ومسؤوليات أسـوة بأعضاء اللجنة من مندوبي الفصائل ، تجاه اهلنا في المخيم ... الـخ.

ويدرج اجتماع اليوم بسياق الحرص والتأكيد على التعاون والعمل على تلافي الثغرات التي قد تطرأ إبان بـدء مشروع الإعماربالقريب العاجل من جهة ، وأيضا بهدف التعاون وتحمل المسؤوليات ، توخيا لتوفيرالخدمات الافضل لأهلنا في المخيم.    

@ المصدر/ المكتب الاعلامي للجان الشعبية 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946013486
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة