صيدا سيتي

A new lace on life: Sidonians revive shoe repair shops إصابة فتاة في حادث صدم في مدينة صيدا الحاج حسن علي الريش في ذمة الله باكورة العمل المؤسساتي المشترك: توزيع خضار وبقوليات للحالات الفقيرة بعين الحلوة أزمة مياه حادّة تزيد الطين بلّة في صيدا... وعود بالمعالجة (النهار) وقفة احتجاجية لحراك أهالي الشرحبيل – بقسطا في انتفاضة صيدا (النهار) الحاجة أميرة عمر النداف (أرملة الحاج بدر سبع أعين) في ذمة الله بعد سلسلة الاتصالات والتحركات، أسامة سعد يتلقى تعهداً من المسؤولين بإنجاز معالجة مشكلة انقطاع المياه عن صيدا خلال الأسبوع القادم الجماعة الإسلامية تزور المستشفى التركي وتدعو لافتتاحه سريعاً الحاج يوسف عبد الله الخياط في ذمة الله أسرار الصحف: لوحظ ان حركة "امل" لم تشارك في تظاهرة عوكر وكذلك امتنعت قناة "ان بي ان" عن نقل التظاهرة او الاشارة اليها جريحان بسقوط شجرة عليهما في صيدا صيدا مدينة الحُقوقيين فوضى الأسعار تتحوّل كارثة معيشية... ودعوات إلى إسقاط سلطة العجز والفساد جلسات "بسري" توصي بضمّ "المهندسين" والمجتمع المدني الى اللجنة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

السعودي تفقد مكان الإنفجار وثانوية الإيمان وفرق الدائرة الهندسية في بلدية صيدا باشرت مسح الأضرار - 10 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي أن كل الخيوط تدل على أن عملية التفجير في صيدا  التي إستهدفت القيادي في حركة حماس محمد حمدان  يقف خلفها الموساد الإسرائيلي.

جاء ذلك في تصريح له عقب تفقده مكان الإنفجار الذي وقع أمس في حي الوسطاني في صيدا، حيث رافقه في الجولة  مدير ثانوية  الإيمان عضو المجلس البلدي الأستاذ كامل كزبر ، وعضو المجلس البلدي المهندس علي دالي بلطة والمهندس خضر بديع ورئيس الدائرة الهندسية في بلدية صيدا المهندس الدكتور زياد حكواتي والمهندسة ليلى مرضعه.

كما عاين  المهندس السعودي الأضرار في عدة منازل مجاورة وفي ثانوية الإيمان الإسلامية التي تضررت الأقسام السفلية منها حيث مرافق مختلفة ومها المكتبة العامة للثانوية  وصفوف النشاطات.

السعودي

وإثر الجولة قال  المهندس السعودي : إن ما جرى مؤسف ومن المؤكد ان كل الخيوط تتكشف والارجح بل الأكيد أن  الموساد يقف خلف العملية والسيارة التي استهدفت كان المقصود أن يكون صاحبها بداخلها ولكن عناية الله عز وجل تلطفت ونجا من الموت .

وأيضا نحمد الله عز وجل أن الأضرار في ثانوية الإيمان إقتصرت على الماديات لأن يوم الأحد كان يوم عطلة والسيارة المستهدفة كانت تقف على السطح  الملاصق لسور الثانوية والأقسام السفلية.

وأشار إلى أنه كلف الدائرة الهندسية في بلدية صيدا برئاسة الدكتور زياد الحكواتي بالقيام بمسح شامل للأضرار الناجمة بفعل الإنفجار واللجنة المختصة ستجول على كافة المتضررين لتسجيلها من أجل دراستها وتحديد ما يمكن القيام به تجاه المتضررين.

كما نوه المهندس السعودي بجهوزية فرق فوج إطفاء صيدا والدفاع المدني والشرطة البلدية  وفرق الإسعاف التي  هرعت إلى المكان من أجل إطفاء الحريق في السيارة المستهدفة ومنع إمتداده ، وأيضا لمد يد المساعدة للاهالي، كما نوجه التحية لكافة القوى الأمنية والعسكرية التي هرعت إلى المكان فور حصول الإنفجار، وننوه أيضا بمبادرة مجلس الجنوب بإيفاد لجنة مسح الأضرار التي باشرت عملها ميدانيا.

كزبر

من جهته مدير ثانوية الايمان الأستاذ كامل كزبر قال : الله سبحانه لطف وهذا الانفجار حصل يوم الاحد ولم يوجد طلاب وعادة تكون  هناك انشطة في المدرسة حتى ايام الويك اند جمعة واحد ولكن بسبب الامتحانات لم يكن هناك اي نشاط وربنا لطف والحمدلله الاضرار اقتصرت على الماديات وهذا اهم شيء ولكن ارادتنا للحياة والتعليم وتكملة المسيرة اليوم كما نرى الطلاب في صفوفهم ويخضعون للإمتحانات  وباقي الطلاب ايضا في صفوفهم يمارسون نشاطاتهم والحمدلله لم يكن هناك اي غياب كان هناك حضور كامل للطلاب في المدرسة

وانا اوجه الشكر لكل المعنيين والمسؤولين  وعلى راسهم رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الذي تفقد اليوم المكان واطلع على الاضرار ونتمنى ان لا يتكرر هذا الامر وهذه المنطقة هي منطقة سكنية بامتياز ولا يوجد فيها اي شيء امني ونتمنى ان لا يتكرر هذا الامر ونتمنى السلامة للجميع.

@ المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح - إعلام بلدية صيدا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934476809
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة