صيدا سيتي

العام الدراسي يُقفل أيامه على مخاوف بصرف موظفين وإقبال على الرسمي تحذير من انفجار اجتماعي بالمخيمات الفلسطينية في لبنان (الشرق الأوسط) وكلاء شركات الاسمنت بالجنوب:منع استخراج مواد أولية من المقالع سيؤدي للإقفال وقفة تضامنية لمحتجين بصيدا مع محتجي بيروت وقطع الطريق عند تقاطع ايليا تطبيق قرار وزير الداخليّة في صيدا... التزام شامل بالكمامة (صور) النهار أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني "يكفل 25 يتيماً مقدسياً سرقا أموالا ومجوهرات من منزل في مجدليون فأوقفتهما مفرزة استقصاء الجنوب خلال 48 ساعة أسامة سعد: قوى السلطة الطائفية تواصل المتاجرة بقضية العفو العام عدنان أحمد حمد (أبو أحمد) في ذمة الله التزام ارتداء الكمامة في صيدا وفتح المساجد للمصلين وفق ضوابط وقائية مساجد صيدا تفتح أبوابها أمام المصلين الجمعة مع التزام اجراءات الوقاية 6 جرحى في حادثي سير في منطقة جزين .. تم نقل الجرحى إلى مستشفى لبيب اليكم سعر صرف الدولار في السوق السوداء وللتحاويل النقدية من خارج لبنان .. اليوم الجمعة توقيف شخصين في صيدا قاما بسرقات عدة في مختلف المناطق 4 جرحى نتيجة تصادم بين مركبتين على طريق عام بلدة انان 300 مليار ليرة للتعليم الخاص: "ممنوع الإنهيار"! «سرقات موصوفة»: الاستيلاء على «سحّارة حامض»! قانون تعليق المهل يشمل مهلة صرف المعلّمين زيادة الـ«خوّة» على الشيك المصرفي!

تساؤلات عن خلفيات استهداف حمدان في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 15 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تساؤلات عن خلفيات استهداف حمدان في صيدا

في الأمس قرابة الساعة الثانية عشر ظهراً هزّ دويّ انفجار قويّ ارجاء مدينة صيدا، تبعه اصوات سيارات الاسعاف وآليات الاطفاء التي هرعت الى المكان خارقةً هدوء يوم الأحد ليتضح فيما بعد ان الانفجار ناتج عن سيارة مفخخة بعبوة ناسفة قدّرت زنتها بنحو 500 غرام في محلة البستان الكبير منطقة الوسطاني، استهدفت الكادر في حركة حماس الفلسطيني محمد حمدان الذي كان يهمّ بفتح باب سيارته لتنفجر على الفور وتلتهمها النيران ما ادى الى اصابته بجروح في قدمه، وعلى الفور ضربت القوى الامنية طوقاً امنياً حول المكان، وحضرت الدولة بأجهزتها الامنية والعسكرية وبوشرت التحقيقات ..
حركة حماس التي نفت في بداية الامر على لسان مسؤولها في لبنان علي بركة ان يكون الانفجار قد استهدف احد قيادييها أصدرت بياناً فيما بعد أكدت خلاله ان المستهدف هو كادر تنظيمي للحركة في منطقة صيدا، موجهةً اصابع الاتهام نحو العدو الاسرائيلي ..

مصادر مطّلعة رأت ان سبب استهداف حمدان قد يكون مرتبطاً لاطلاعه بمهام امنية تنظيمية هامة داخل الحركة، ويتمتع بخصوصية غير معلن عنها، من دون ان تستبعد الدور التخريبي الذي يلعبه العدو الاسرائيلي الذي يتحيّن الفرص للنيل من السلم والاستقرار اللبناني الفلسطيني، وخلصت هذه المصادر الى ان الرسالة موجهة الى الداخل اللبناني بهدف ضرب الوجود الفلسطيني والنيل من سيادة وامن واستقرار لبنان بشكل عام.

هذه الحادثة الارهابية التي احدثت خوفاً وهلعاً في صفوف الاهالي، أرخت بظلالها على المدينة، واشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتناقل الاخبار حول هذا التفجير، ومن هو المستهدف ؟ فيما صدرت بيانات شجب واستنكار من فعاليات المدينة لا سيّما النائب بهية الحريري التي ادانت المتفجرة واضعة اياها في خانة استهداف امن المدينة وضرب استقرارها.

بدوره رئيس بلدية صيدا محمد السعودي استنكر الانفجار داعياً لمزيد من اليقظة والوعي في هذه المرحلة الحساسة
اما الدكتور عبد الرحمن البزري الذي شجب بدوره التفجير وصف ما جرى بأنه رسالة موجهة الى الامن الوطني اللبناني، وان هذا التفجير يحمل دلالات واضحة على ان العدو الاسرائيلي وعملائه هم من يققفون خلفه ..

من جهته منسق عام "تيار المستقبل" في الجنوب ناصر حمود اعتبر ان بصمات العدو الاسرائيلي واضحة على هذا التفجير، داعياً الفلسطينيين الى التمسك بوحدتهم الوطنية ورصّ صفوفهم لانها الردّ الاقوى على كل المحاولات المشبوهة لضرب السلم الاهلي اللبناني والفلسطيني ..
ولاحقاً عاد مسؤول حركة حماس في لبنان علي بركة حمدان في مركز لبيب الطبي مطمئناً الى وضعه الصحي، واعتبر ان ما حصل "هو استهداف لحركة حماس وللوجود الفلسطيني ولاستقرار لبنان والاعتداء على سيادته"، مؤكداً "التعاون مع الاجهزة الامنية اللبنانية للتوصل الى كافة الخيوط التي تقف وراء هذه الجريمة". 

@ المصدر/ بقلم حنان نداف


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931656470
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة