صيدا سيتي

موظفو الإدارات العامة في صيدا والجنوب واصلوا إضرابهم لليوم الثاني المحامي راني صادر حاضر حول "الملكية الفكرية" في استراحة صيدا إعلان بدء استقبال طلبات الاشتراك في امتحانات الدخول إلى الماستر المشترك في الدراسات الاستراتيجية بين "كلية الحقوق" و"مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية" في الجيش الطبيب اللبناني العالمي غابي معوّض: الجراحة الروبوتية ستكون بمثابة GPS توجيهيّ للجرّاح في عمله بأقل خطأ بشري ممكن جعجع:ما تشهده بعض المخيمات الفلسطينية من تحركات لا علاقة له بقرار وزير العمل وخلفيتها سياسية بحتة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تسلمت منشآت ومصادر المياه في بعض قرى وبلدات الجنوب أبو سليمان: أعطيت تعليمات لتسريع إعطاء إجازات العمل للفلسطينيين الفلسطينيون في لبنان والحقوق لا حياة لمن تنادي فتح: قرار وزير العمل حكم بالتجويع والاعدام البطيء على اللاجئين اليوسف نوه بمواقف القوى اللبنانية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني منيمنة: الفلسطيني ليس عاملا أجنبيا ويجب تفعيل الحوار وخوفنا أن تؤدي الاحتجاجات لما لا تحمد عقباه عزام الأحمد موفداً من "أبو مازن" التقى بهية الحريري: الحل لموضوع عمل الفلسطينيين بالعودة الى تعديلات قانون العمل اللبناني بهذا الخصوص - 4 صور بري: موضوع القرار بشأن العمال الفلسطيينين إنتهى وأدعو وزير العمل لإعلان ذلك أربع قرارات اتهامية لقاضي التحقيق العسكري انطلاق جلسات محاكمة الجهات المدعى عليها بتلويث نهر الليطاني الأزمة من زاوية فلسطينية: هذه هواجسنا مجموعة قيادية من فتح للجمهورية: لإعادة تقييم قرار وزارة العمل ولسنا أجانب بلبنان استمرار إغلاق مداخل مخيم عين الحلوة لليوم الرابع توقيت قرار وزير العمل اللبناني… المطلوب لبنانياً تجاه الأشقاء الفلسطينيين كل هالزفة كرمال شو؟

تساؤلات عن خلفيات استهداف حمدان في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 15 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تساؤلات عن خلفيات استهداف حمدان في صيدا

في الأمس قرابة الساعة الثانية عشر ظهراً هزّ دويّ انفجار قويّ ارجاء مدينة صيدا، تبعه اصوات سيارات الاسعاف وآليات الاطفاء التي هرعت الى المكان خارقةً هدوء يوم الأحد ليتضح فيما بعد ان الانفجار ناتج عن سيارة مفخخة بعبوة ناسفة قدّرت زنتها بنحو 500 غرام في محلة البستان الكبير منطقة الوسطاني، استهدفت الكادر في حركة حماس الفلسطيني محمد حمدان الذي كان يهمّ بفتح باب سيارته لتنفجر على الفور وتلتهمها النيران ما ادى الى اصابته بجروح في قدمه، وعلى الفور ضربت القوى الامنية طوقاً امنياً حول المكان، وحضرت الدولة بأجهزتها الامنية والعسكرية وبوشرت التحقيقات ..
حركة حماس التي نفت في بداية الامر على لسان مسؤولها في لبنان علي بركة ان يكون الانفجار قد استهدف احد قيادييها أصدرت بياناً فيما بعد أكدت خلاله ان المستهدف هو كادر تنظيمي للحركة في منطقة صيدا، موجهةً اصابع الاتهام نحو العدو الاسرائيلي ..

مصادر مطّلعة رأت ان سبب استهداف حمدان قد يكون مرتبطاً لاطلاعه بمهام امنية تنظيمية هامة داخل الحركة، ويتمتع بخصوصية غير معلن عنها، من دون ان تستبعد الدور التخريبي الذي يلعبه العدو الاسرائيلي الذي يتحيّن الفرص للنيل من السلم والاستقرار اللبناني الفلسطيني، وخلصت هذه المصادر الى ان الرسالة موجهة الى الداخل اللبناني بهدف ضرب الوجود الفلسطيني والنيل من سيادة وامن واستقرار لبنان بشكل عام.

هذه الحادثة الارهابية التي احدثت خوفاً وهلعاً في صفوف الاهالي، أرخت بظلالها على المدينة، واشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتناقل الاخبار حول هذا التفجير، ومن هو المستهدف ؟ فيما صدرت بيانات شجب واستنكار من فعاليات المدينة لا سيّما النائب بهية الحريري التي ادانت المتفجرة واضعة اياها في خانة استهداف امن المدينة وضرب استقرارها.

بدوره رئيس بلدية صيدا محمد السعودي استنكر الانفجار داعياً لمزيد من اليقظة والوعي في هذه المرحلة الحساسة
اما الدكتور عبد الرحمن البزري الذي شجب بدوره التفجير وصف ما جرى بأنه رسالة موجهة الى الامن الوطني اللبناني، وان هذا التفجير يحمل دلالات واضحة على ان العدو الاسرائيلي وعملائه هم من يققفون خلفه ..

من جهته منسق عام "تيار المستقبل" في الجنوب ناصر حمود اعتبر ان بصمات العدو الاسرائيلي واضحة على هذا التفجير، داعياً الفلسطينيين الى التمسك بوحدتهم الوطنية ورصّ صفوفهم لانها الردّ الاقوى على كل المحاولات المشبوهة لضرب السلم الاهلي اللبناني والفلسطيني ..
ولاحقاً عاد مسؤول حركة حماس في لبنان علي بركة حمدان في مركز لبيب الطبي مطمئناً الى وضعه الصحي، واعتبر ان ما حصل "هو استهداف لحركة حماس وللوجود الفلسطيني ولاستقرار لبنان والاعتداء على سيادته"، مؤكداً "التعاون مع الاجهزة الامنية اللبنانية للتوصل الى كافة الخيوط التي تقف وراء هذه الجريمة". 

@ المصدر/ بقلم حنان نداف


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904928049
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة