صيدا سيتي

مركز الصفوة للدراسات الحضارية ينظم ندوة تفاعلية حول: "طه عبد الرحمن ورهانات التجديد" بهية الحريري التقت وفداً من موظفي مصلحة استثمار مرفأ صيدا السعودي كرّم الأمينة العامة للنجدة الشعبية الفرنسية السيدة هنرييت ستنبرغ السفير الألماني كيندل تفقد مع السعودي معدات للياقة البدنية تم وضعها العام الفائت في باحة مدينة الحريري الرياضية في صيدا الطقس غدا يتحول الى ماطر والثلوج على 2000 متر دققوا جيداً بأي إستثمار في الخارج قبل أن تقعوا ضحية الإحتيال تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية حركة "فتح" تستقبل وفدًا من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في صيدا اتحاد العاملين في "الأونروا" -لائحة العودة والكرامة ينظِّم وقفةً احتجاجيةً في عين الحلوة رفضًا لتقليص خدمات الوكالة التعلم عن بعد في «الرسمي»: «مش ماشي الحال» روضات الـ«أونلاين»: سنة ثانية تضيع! اللجان الشعبية تُشارك في الإعتصامٍ الإحتجاجيٍّ ضد سياسية الأونروا بتقليص تقديماتها مؤسسة أبناء المخيمات الفلسطينية تتبرع بسيارة إطفاء للدفاع المدني الفلسطيني أسرار الصحف: تسود مخاوف لدى ما تبقى من رعايا سفارات من شهرين صعبين، ينتظران لبنان‎!‎ تطوّران في صيدا: براءة الإلتزام وانخفاض عدد الإصابات الحاجة خالدية شحادة يونس (أرملة الحاج عبد الله عنبتاوي) في ذمة الله لازاريني: عدم تأمين التمويل لـ"الأونروا" سيكون له أثر مزعزع لإستقرار المنطقة! جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال

لقاء إعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في بيروت: لاجتراح وسائل غير تقليدية دعمًا للقدس - 4 صور

فلسطينيات - الأحد 14 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت "حركة الجهاد الإسلامي" لقاءً إعلامياً دعماً للقدس، الخميس (11-1-2018)، في قاعة "الفرقان" في مخيم "برج البراجنة في بيروت، بمشاركة عدد من ممثلي القنوات الإعلامية والصحافة والمؤسسات الإعلامية والجمعيات، وحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والقوى والأحزاب اللبنانية وحشد من أهالي المخيم.
وقدّم اللقاء عضو لجنة الإعلام في "حركة الجهاد الإسلامي"، هيثم أبو الغزلان، فاعتبر أن "الصراع على القدس ليس صراعاً على المكان فحسب، بل هو صراع على المكان والمكانة والرمز والمعنى، هو صراع  بين مشروعين: مشروع إستعماري إستيطاني إحلالي ومشروع يحمل قيم الحق والعدل والخير".
كلمة "قناة الميادين"، ألقاها الإعلامي "كمال خلف"، قال فيها: "عندما نضع خارطة الإعلام العربي نشعر بحزن شديد وبغصة شديدة، لأن هذا الإعلام عبر تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي لم يستطع أن يتقن لعبة السلاح، الذي أتقنه أعداءنا طول العقود الماضية، فاستطاع الأعداء أن يتقنوا سلاح الإعلام واستطاعوا أن يكسبوا الرأي العام في معظم الدول، وحتى استطاعوا اختراق مجتمعاتنا العربية، بينما بقي الإعلام العربي للأسف منذ اغتصاب فلسطين في العام 1948، إعلاماً  محصوراً حماسياً خطابياً لا يركز على جوهر القضايا وأهميتها، الذي استطاع الإعلام الإسرائيلي أن يجعل منها أساطير يروجها في المجتماعات الغربية ويكسب من خلالها تعاطفاً كبيراً ".
بدوره، شدد مدير البرامج السياسية في "قناة المنار"، محمد شرّي، على ضرورة أن "لا نوفر أي جهد إعلامي لتعبئة الجماهير على منطق خيار المقاومة، فالقضية الفلسطينية ليست قضية وجهة نظر بل أنها حق كامل مطلق ولا يجب أن نبحث عن أعذار بأننا ضعفاء... لا نحن أقوياء، ونمتلك الإرادة والنضال والجهاد وسننتصر، وهي ليست الإمكانيات بل الإرادة التي تخيف إسرائيل منا".
من جهته، ألقى كلمة "قناة فلسطين اليوم"، مديرها الإداري، سيف موعد، أشار فيها إلى "ما تتعرض له القناة من حملات تشويش مركزة  تجعل من بثها متقطعاً أو غائباً،  وبالرغم من الجهود الكبيرة التي يبذلها مهندسو القناة لتجاوز هذه التشويشات التي تتعرض إليها، عبر تغيير الترددات أكثر من مرة في اليوم الواحد".
من جانبه، دعا ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، إحسان عطايا، وسائل الإعلام والسياسيين كافة إلى إفشال زيارة نائب ترامب، مايك بنس، إلى المنطقة، المرتقبة في نهاية الشهر الجاري".
وخاطب عطايا الشعوب الفلسطينية والمصرية والأردنية الشريفة بأن "لا يسمحوا للمجرم الأميركي الصهيوني بأن يرسل نائبه إلى منطقتنا، وأن يدوس بأقدامه ديارنا، وهنا يأتي دورنا كإعلاميين". وقال: "الإعلام هو السلاح الأمضى، والوجه المعبر عن حقائق الأمور والوقائع، وهذا يكفينا كفلسطينيين لأن يكون حجة قوية لنا أمام الرأي العام".
ثم كانت مداخلات لكل من: الكاتب والإعلامي "حسن حردان"، ومسؤول الإعلام في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين "فتحي كليب"، ومسؤول الإعلام الإلكتروني في "مؤسسة القدس الدولية" "وسام محمد"، وعن المؤسسات في "برج البراجنة"، "سعاد عبد الله"، وعن نساء البرج "فاتن إزدحمد"، و"أحمد مصطفى"، فأكدوا على أهمية دور الإعلام في المعركة التي يخوضها شعبنا ضد الاحتلال الصهيوني.

@ المصدر/ أسامة الفيصل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946014880
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة