وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مطلوب فورا للعمل في صيدا مندوب تسويق ومبيعات نحولي للزراعة تقيم حفل تكريم لموظفيها في مركزها في مصيلح - 49 صورة مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 16 صورة دعوة لحضور يوم التراث اللبناني / العودة للأصالة في جامعة رفيق الحريري إحباط مخطط لتهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى مصر وتوقيف الرأس المدبر توقيف شخصين من أصحاب السوابق بجرم سرقة سيارات وتعاطي المخدرات توقيف منتحل صفة سفير في الامم المتحدة وسيناتور ودكتور المفتي عبدالله في مجلس عزاء في الغازية: المناسبة تجمع الناس والأديان 3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير خلاف بين مدير المطار ونائبه... تدافع وشتائم الموت بالسرطان: لبنان أولاً! تسعة آلاف وفاة و17 ألف إصابة عام 2018 Nabatieh's Shiites bleed for Ashoura السعودي يرعى تخريج الدفعة الثالثة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 61 صورة كيف ينبغي على الرجال التعامل مع انحسار الشعر مفرزة استقصاء بيروت أوقفت عددا من المطلوبين والمخالفين البزري: الطبقة السياسية الحالية لا تأخذ في الحسبان مصالح وأوضاع اللبنانيين الصعبة والحرجة تركيا تخفف شروط منح الجنسية وسط أزمة الليرة بالصدفة البحتة.. كاميرا ترصد مشهدا مهيبا بقلب المحيط + فيديو دعوة لمعرض فني يشارك به عدد كبير من الفنانين: صالون أنا هون العلامة النابلسي في كلمة العاشر من محرم: شتان ما بين اليوم والبارحة
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةWorld Gym: Opening Soon In Saidaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلول
4B Academy Ballet

نائبة مدير «الأونروا» تلتقي لجان عين الحلوة: الوكالة تدرس شكاوى توزيع «المساعدات العاجلة»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 12 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

التقت نائبة المدير العام لوكالة «الأونروا» في لبنان غوين لويس اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية وتحالف القوى الفلسطينية والقوى الإسلامية ولجان القواطع والأحياء في مخيم عين الحلوة حيث استمعت منهم إلى ملاحظاتهم على آلية صرف المساعدات العاجلة لمتضرري الأحداث والاشتباكات التي شهدها المخيم في نيسان وآب 2017.
وحضر اللقاء الذي عُقد في جمعية نبع في محيط سراي صيدا الحكومي مندوبو قواطع الأحياء التي تضررت في المخيم ومدير الأونروا في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب ومدير المخيم عبد الناصر السعدي.
وأبلغت اللجان ومتضررو أحداث المخيم لويس بأن المعيار الذي اعتمد في تقديم المساعدات العاجلة التي صرفت من هبة الاتحاد الأوروبي هو معيار غير عادل وأن هناك وحدات سكنية أو عائلات كان يُفترض أن تشملها المساعدات العاجلة في بعض الأحياء لم تلحظها بينما لحظت آخرين تبين أنهم إما مسافرون أو مقيمون خارج المخيم. وبالتالي هناك أناس ظلموا. كما طرح البعض أسئلة على لويس والأونروا عن سبب عدم التعويض على متضرري أحداث وقعت في فترات وأعوام سابقة، كما يتم التعويض على متضرري أحداث نيسان وآب من العام 2017.
بالمقابل، حرصت لويس على الاستماع إلى كل الملاحظات والشكاوى والطلب من موظفي الوكالة المرافقين لها تدوينها، واستمهلتهم لدراستها والبت بشأنها بعد التشاور مع المدير العام كلاوديو كوردوني، لكنها لم تتردد في التذكير بعدم توافر الأموال لدى الوكالة لمعالجة هذه المشكلة، خصوصاً أن أموال الهبة الأوروبية التي خصصت للمساعدات العاجلة قد صرفت في هذه المساعدات، بينما أموال الهبة اليابانية مخصصة فقط لإعادة الإعمار والترميم للوحدات المتضررة جزئياً أو كلياً.
وقال أمين سر اللجان الشعبية لمنظمة التحرير في منطقة صيدا عبد أبو صلاح لـ«المستقبل»: كان اللقاء جيداً بالإجمال واتسم بالمصارحة والوضوح، حيث أبدت اللجان ومندوبو قواطع الأحياء المتضررة ملاحظاتهم على آلية الإحصاء للوحدات المتضررة وما شابها من أخطاء لأن حجم الدمار كان كبيراً، وأبدت السيدة لويس استعداد الوكالة للنظر في الأمر، وجرى الاتفاق على أن تدرس الأونروا إمكانية إعادة النظر ببعض الأسماء التي لم تلحظها المساعدات العاجلة ودراسة أوضاع بعضها، وإبلاغ اللجان بالرد خلال أسبوع.
وقال نائب أمين سر اللجان الشعبية لتحالف القوى الفلسطينية في منطقة صيدا أبو حسام زعيتر: نحن كلجان شعبية مع أن تأخذ الناس حقها، وأن تشمل المساعدة الطارئة كل الناس الذين تضرروا مادياً ونفسياً ومعنوياً، خصوصاً في الأحياء التي تضررت جزئياً أو كلياً، كما هي الحال في حي الطيري. وقد طلبنا بأنه رغم هذه المشاكل، يجب الإسراع بإعمار البيوت المتضررة والمصنفة «بسيطة جداً وبسيطة ومتوسطة وجزئية وكلية» ووعدتنا نائبة المدير العام أن يكون هناك معالجة لبعض الأخطاء التي حصلت.

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861156112
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي