جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
وفاة المرحوم نبيه حسن الددا - إبن خاله رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي - والتشييع في صيدا الجمعة 19-10-2018 عبد الهادي: نرفض الاقتتال الداخلي والاحتكام إلى السلاح.. وحركة حماس بذلت جهوداً كبيرة من أجل وقف الاشتباكات في مخيم المية ومية مبارك عقد قران الشاب نادر النقوزي على الآنسة سعاد العر في صيدا - 16 صورة مطلوب موظفة للعمل في شركة استثمارية في صيدا جبرا: الجامعة تلتزم تقديم أفضل الفرص للتطور في عالم اليوم غُدِر أثناء ممارسة عمله فارتقى شهيد لقمة عيشه... ربيع مريش لفظ آخر أنفاسه بين السماء والأرض وفد الجيش يؤكد التمسك بسيادة لبنان على أراضيه ومياهه البحرية وثرواته النفطية روبوت يقدم شهادة أمام البرلمان البريطاني + فيديو دبور إلتقى كاردل وبحثا في أوضاع المخيمات المولى طلب إلى قائد درك النبطية إقفال مكب بلدية صير الغربية حادث سير على الشارع العام في بلدة الخرايب مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي كرمت العاملين بالأنشطة العاشورائية - 27 صورة قرار قضائي بإلزام بلدية كفرتبنيت وقف عمل حرق النفايات الكتائب: من غير المقبول الصمت الرسمي على ما جرى ويجري بالمخيمات الفلسطينية شركة طيران Cobalt تُفلس... فما مصير اللبناني الذي اشترى تذاكر السفر أو لا يزال في قبرص؟ حاصباني في اليوم العالمي للعصا البيضاء الخاصة بالمكفوفين: البصيرة ليست عبر العين بل عبر القلب والفكر والتعاون تاكسي Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان مهرجان بيروت لأوفى صديق للإنسان: مسابقات جمال وشهادات عالمية للحفاظ على أصالة الكلاب في لبنان - 24 صورة + فيديو سرقة دراجة بريطاني بعدما قطع بها 11 ألف كم! مرسوم “مؤقت” لمشكلة مزمنة: إشكاليات التخطيط الجديد لأوتوستراد الجنوب في صيدا‎
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلول
4B Academy Ballet

جسم غريب يحوم ببطء في سماء الخرطوم.. ولا تفسير! - صورتان

منوعات صيدا سيتي - الأربعاء 10 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رغم أزمة ارتفاع أسعار الخبز في السودان، إلا أن المواطنين انشغلوا يوم الاثنين بجسم مضيء وغريب، ظهر في سماء العديد من مدن البلاد صباح  أمس الاثنين .

وقد احتشدت مواقع التواصل الاجتماعي السودانية بصور هذا الجسم ومحاولة تفسيره، دون أي توضيح رسمي حوله من جهة مختصة.
وكتب الداعية السوداني المعروف الدكتور يوسف الكودة في صفحته علىالفيسبوك: "جسم غريب يحوم ببطء شديد في سماء الخرطوم شاهدناه عند ذهابنا لصلاة الفجر".

ولم يرفق الكودة صورة للجسم الغريب، لكن هناك العشرات في مدن السودان وفي الخرطوم بالتحديد نشروا الصور.

تأويلات وتفسيرات
وقد ذهبت التفسيرات في البداية إلى ظاهرة اقتران كوكب المريخ مع كوكب المشتري، لكن هناك من نفى ذلك باعتبار أن الاقتران حدث صبيحة يوم الأحد الماضي ، في حين أن ظاهرة الضوء الذي ظهر على شكل حلزوني كانت أمس الاثنين.

وكتب بعض الراصدين أن الجسم كان مشاهدا بالعين المجردة، وهذا لا يحصل مع الكواكب البعيدة، في حين أكد بعض الناس أن الجسم كان متحركاً بسرعة مثل طائرة أو صاروخ.

وفي التأويل الثاني فقد تحدث الناس عن أن الظاهرة قد تكون نيزكاً احترق بالغلاف الجوي للأرض، وأن ما تمت رؤيته متعلق بهذا الحدث.
وقد كتب بعضهم بأنه ربما يكون طبقا طائرا، مرات بشيء من المزاح وأحيانا بجدية.

وكتب الباحث الفلكي أنور أحمد عثمان أنه تابع الظاهرة، ويعتقد أنها "زيارة من سكان كوكب آخر" – على حد زعمه – وأضاف أن أي رأي غير ذلك إخفاء للحقيقة.

نيازك سابقة
وفي يونيو 2017 نقلت شبكة الشروق السودانية التابعة لفضائية الشروق أنالهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، أكدت ظهور جسم غريب في سماء منطقة الجبلين ب‍النيل الأبيض ﻭسقوطه بالمنطقة، ورجحت أن يكون نيزكاً.

كما نقلت الشبكة أن ﻇﺎﻫﺮﺓ ﻏﺮﻳﺒﺔ شاهدها ﺳﻜﺎﻥ ﻭﻻﻳﺔ ﺍﻟﻨﻴﻞ ﺍﻷﺑﻴﺾ ﺻﺒﺎحاً حيث رأوا جسما ضوئيا غريبا يتحرك من اتجاه الشرق إلى الغرب، وسمعوا صوتا رعديا بعد ثلاث ثوان من الضوء، ما أثار هلع المواطنين، وقد شوهد الجسم نفسه في مناطق عديدة بولايات مجاورة.

وفي نوفمبر 2013 سقط نيزك حوالي الحادية عشرة ليلا على الحدود بين ولاية كسلا ودولة إريتريا المجاورة، محدثا دوي انفجار هائل تنامى صوت ارتطامه بالأرض إلى مسامع الأهالي من مسافات بعيدة وشوهد في ولايات عديدة من ضمنها الخرطوم.

أجسام مشبوهة!
وفي مايو 2015 انشغل الناس بجسم "مشبوه" ظهر في السماء قرب الخرطوم، في حين أعلن الجيش بعدها، أن "الجسم المشبوه، الذي أسقط من قبل الدفاعات الجوية ليلا قرب الخرطوم، ليس إلا طائرة استطلاع، لكنه لم يحدد هويتها".

وقال المتحدث باسم الجيش، في بيان، إن "قاعدة الشهيد مختار في أم درمان تلقت إخطارا من بعض محطاتها القريبة بظهور هدف جوي عبارة عن جسم مضيء يطير على ارتفاع منخفض فوق منطقة وادي سيدنا العسكرية، والتي كانت في حالة الاستعداد القصوى"، مضيفاً أنه تم بعد ذلك "التعامل مع الهدف الجوي الذي هو هدف استطلاعي تصويري لم يتم الكشف عن هويته بعد". 

@ المصدر/ العربية.نت 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 878450512
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة