احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIESجديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
فتح قررت تشييع عنصريها اللذين قتلا في اشتباكات مخيم المية ومية بسام كجك استقبل وفدا من الجبهة الديمقراطية في مقرها في حارة صيدا مقتل فلسطينية في تعمير عين الحلوة بطلق ناري من قبل والدها عن طريق الخطأ حركة أنصار الله في مخيم المية ومية: وجهة بنادقنا ستبقى نحو فلسطين Army deploys in Mieh Mieh camp وفاة المرحوم نبيه حسن الددا - إبن خاله رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي - والتشييع في صيدا الجمعة 19-10-2018 عبد الهادي: نرفض الاقتتال الداخلي والاحتكام إلى السلاح.. وحركة حماس بذلت جهوداً كبيرة من أجل وقف الاشتباكات في مخيم المية ومية مبارك عقد قران الشاب نادر النقوزي على الآنسة سعاد العر في صيدا - 16 صورة مطلوب موظفة للعمل في شركة استثمارية في صيدا جبرا: الجامعة تلتزم تقديم أفضل الفرص للتطور في عالم اليوم غُدِر أثناء ممارسة عمله فارتقى شهيد لقمة عيشه... ربيع مريش لفظ آخر أنفاسه بين السماء والأرض وفد الجيش يؤكد التمسك بسيادة لبنان على أراضيه ومياهه البحرية وثرواته النفطية روبوت يقدم شهادة أمام البرلمان البريطاني + فيديو دبور إلتقى كاردل وبحثا في أوضاع المخيمات المولى طلب إلى قائد درك النبطية إقفال مكب بلدية صير الغربية حادث سير على الشارع العام في بلدة الخرايب مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي كرمت العاملين بالأنشطة العاشورائية - 27 صورة قرار قضائي بإلزام بلدية كفرتبنيت وقف عمل حرق النفايات الكتائب: من غير المقبول الصمت الرسمي على ما جرى ويجري بالمخيمات الفلسطينية شركة طيران Cobalt تُفلس... فما مصير اللبناني الذي اشترى تذاكر السفر أو لا يزال في قبرص؟
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولWorld Gym: Opening Soon In Saidaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonna
4B Academy Ballet

نائبة مدير الأونروا في عين الحلوة الخميس.. محاولة لاستيعاب الإحتجاج الشعبي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 10 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نائبة مدير "الاونروا" في عين الحلوة الخميس.. محاولة لاستيعاب الاحتجاج الشعبي

متضررو عين الحلوة الى "الاونروا": نريد الشفافية تطبيقا على الأرض.. وليست شعارات رنانة

 بدأت صرخة احتجاج المتضررين في مخيم عين الحلوة واعتراضاتهم على دفع المساعدات المالية المقطوعة لمن بقي من المتضررين في "حي الطيرة" والأحياء المجاورة له في مخيم عين الحلوة، والذي اصطلح عليه عرفا "ملحق التعويضات" والتي صرفتها "الاونروا" من خلال تمويل المجلس الأوروبي للمساعدات الانسانية والحماية المدنية، تؤتي أوكلها.. وتصل الى مسامع كبار مسؤولي "الاونروا" بعدما لم يستطع البعض حجبها عن آذانهم، على أمل أن يبادروا الى تصحيح الخلل فورا عبر تشكيل "لجنة تحقيق" ونشر أسماء الذين تلقوا المساعدات لمعرفة المستحقين عن غيرهم، وصولا الى دفع مساعدات مالية للمتضررين المستحقين أسوة بالآخرين التي حرمتهم "المحسوبية" من هذا الحق، وعدم الإعتراف بالخلل فقط وان الاموال انتهت بهدف طي الصفحة.

وتؤكد مصادر فلسطينية بارزة، ان المسؤولين في وكالة "الاونروا" بدأوا مؤخرا "العزف" على "لحن" "الشفافية" في كل لقاء واجتماع ثنائي أو جماعي، بهدف "ذر الرماد في العيون"، فيما المطلوب تطبيق "الشفافية" بالعمل على أرض الميدان.. لا بالشعارات "الرنانة"، وليس ساعة ما يشاؤون، ولا من "النقطة" التي يريدون، بل وفق الحساب والعقاب، وهي لائحة تطول وفي مختلف المجالات، تبدأ من المساعدات المالية المقطوعة النروجية الأخيرة ولا تنتهي بكشوف ترميم المنازل بمختلف مراحلها وغض الطرف عمدا عن "المحسوبية" بهدف الإيحاء لمسؤوليهم النجاج في معالجة الملفات دون اعتراضات، فيما على ارض الواقع حرمان المستحقين من حقوقهم لصالح آخرين مقربين.

زيارة لافتة

هذا ومن المقرر، ان تزور نائبة المدير العام لوكالة "الاونروا" في لبنان غوين لويس مخيم عين الحلوة يوم غد الخميس، للقاء المتضررين والاستماع الى شكاويهم، في محاولة لاستيعاب اعتراضاتهم عبر قرارات اتخذت مسبقا وسيجري تبليغها، وليس التشاور والحوار الذي يؤدي الى تحقيق المصلحة العامة، وللايحاء ببدء تطبيق الشفافية.

ومهما يكن من أمر، وفق المصادر الفلسطينية، فإنه يتوجب على "لويس" أن تحمل "خارطة طريق" لانصاف المتضررين وفي المقدمة منهم أبناء "حي الطيرة" الذين لهم الأولوية في البناء والاعمار والترميم، امتدادا الى باقي الاحياء المجاورة المتضررة واصحاب المحال التجارية التي اسثتنوا دون وجه حق، ولو حدد المتبرع كيفية انفاق الهبة، انطلاقا من أهمية تحريك الدورة الاقتصادية والتجارية لعودة دورة الحياة استكمالا لعملية البناء والاعمار والترميم وعودة الاهالي الذي ما زال الكثير منهم نازحا قسرا رغما عنهم وليس الاكتفاء بإطلاق الوعود بمساعدتهم في حال بقي اموال من الهبة اليابانية وابناء الطيرة يستحقون أكثر من ذلك في الاصل وهم منهم.

وتؤكد المصادر، ان مصداقية "الاونروا"، على المحك بإعتماد مبدأ الشفافية، بحيث يجب عدم الخلط بين المتضررين الذين لم يستفيدوا من المساعدات المالية وهي محل الاعتراض وبين الهبة اليابانية، كما يحاول البعض ان يفعل او حتى تحميل لجان الاحياء مسؤولية ما جرى والهروب الى الامام. وللباقي تتمة. 

@ المصدر/  محمد دهشة - رئيس منتدى الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 878456075
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة