صيدا سيتي

حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك

أحمد الحريري في لقاء شعبي في حي الست نفيسة في صيدا: تيار المستقبل سيخوض الإنتخابات بعنوان الإستقرار وحماية خط رفيق الحريري - 25 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 10 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكد أمين عام تيار المستقبل احمد الحريري أن تيار المستقبل سيخوض الانتخابات بعنوان أساسي هو أن الإستقرار الذي أرساه الرئيس سعد الحريري في البلد هو الذي يجب ان نحافظ عليه . وقال:لقد تبين في الأزمة التي شهدها لبنان قبل رأس السنة أن هناك ركناً اساسياً في البلد اسمه سعد الحريري يحمي ويحافظ على ميزان الإستقرار في البلد ، وهذه هي القوة التي لدينا والتي يجب علينا ان نحافظ عليها .

كلام الحريري جاء خلال لقاء شعبي دعت اليه السيدة عطاف الحريري وولداها فخر الدين وغسان أرناؤوط في منزل العائلة في حي الست نفيسة  في صيدا ، وشارك فيه حشد كبير من ابناء وقاطني الحي ، بحضور عضو المجلس البلدي لمدينة صيدا ابراهيم الحريري والمختار محمد بعاصيري ومنسق شؤون التواصل الشعبي في تيار المستقبل محمود القيسي ومنسق دائرة صيدا في التيار أمين الحريري واعضاء المنسقية " محيي الدين النوام ومازن الصباغ وبشير سنجر وكرم السكافي " ومستشار الحريري للشؤون الصيداوية رمزي مرجان ومن مكتب الأمين العام " يوسف اليمن ومحمود بعاصيري وامين السكافي وعلي جرادي".

الحريري

استهل اللقاء بكلمتي ترحيب من السيدة عطاف الحريري ونجلها غسان أرناؤوط ، ثم تحدث أحمد الحريري فقال : ان لهذا البيت معزة خاصة في قلبي وذكريات كثيرة تجمعني مع العائلة والشباب هنا ، وكل واحد منهم لنا معه ذكرى وموقف ربما مختلفة عن الآخر ولكن جوهرها واحد وهو ان الرئيس الشهيد رفيق الحريري رحمه الله كان يمثل بالنسبة لهم خشبة الخلاص من التبعية وخشبة الخلاص لحياة ومستقبل أفضل لهذه المدينة التي انطلق منها الرئيس الشهيد ، والتي نبذل كل ما نستطيع لتكون أجمل وأجمل ، ولكن يد لوحدها لا تصفق. اليوم هناك مشاكل أساسية في البلد، وموضوع فرص العمل والوظائف موضوع اساسي ووجع نعيشه في صيدا وبيروت والشمال وكل لبنان وهذا الموضوع يحتاج الى صبر فلا توجد عصا سحرية لحله .اما الخدمات من قبل الدولة، فاليوم الذي نستطيع ان نحصّله من الدولة أفضل من قبل .

وأضاف: سنخوض الإنتخابات بعنوان أساسي هو أن الاستقرار الذي أرساه الرئيس سعد الحريري في البلد هو الذي يجب ان نحافظ عليه . نستطيع ان نبقى نصرخ من هنا ونعلي صوتنا من هناك ولكن ما هي النتيجة ؟.. النتيجة أن من يتأثر هو أنتم ، يتأثر صاحب المحل وصاحب المصلحة ويتأثر الجو العام للناس ، بينما أنا واجبي كمسؤول وكتيار سياسي اختارني الناس لأكون مسؤولاً عنهم أن أؤمن مصالحهم وليس ان أؤمن مصلحتي الذاتية .. أكيد مررنا بظروف صعبة جداً وحاولوا كثيراً الغاء هذا الخط وهذا التيار ، اغتالوا الرئيس رفيق الحريري رحمه الله ولكن لم يستطعيوا انتزاع مشروعه من جيل عاش مع رفيق الحريري ومن أجيال أتت من بعده . من هذا المنطلق نقول أننا يجب أن نشد الهمة .

وتابع الحريري : اليوم الكل يختلف على كتاب التاريخ ، وكتاب التاريخ الحديث للبنان كتبه رفيق الحريري رحمه الله بإنهاء الحرب الأهلية وبإعادة إعمار البلد واستكمله باستشهاده عبر تحرير البلد من السوريين .. الرئيس الشهيد أرسى لنا مشروعاً نستطيع ان نشتغل فيه لمائة ومائة وخمسين ومائتي سنة للأمام لأنه لم ينفذ منه إلا 20 أو25 % مما كان يطمح لتنفيذه في البلد.. لذا يجب أن يبقى لدينا هذا الطموح وأن يبقى لدينا أمل بأننا قادرون على استكماله ، واذا بقي الواحد منا محبطاً لا يستطيع ان يقف على قدميه وان يتقدم وان ينجز . وكلنا مكملون مع بعضنا البعض ، والهدف الرئيسي هو ان نحمي هذا الخط.

وقال: لقد تبين في الأزمة التي شهدها لبنان قبل رأس السنة أن هناك ركناً اساسياً في البلد اسمه سعد الحريري يحمي ويحافظ على ميزان الإستقرار في البلد ، هذه هي القوة التي لدينا والتي يجب علينا ان نحافظ عليها .. جاءت الأزمة لتجمعنا مجدداً ، ويجب ان نبقى مجتمعين ولو لم يكن هناك أزمة وأن نبقى معاً يداً بيد حتى لا يأتي أحد ويستغل ما يحدث بيننا ويؤذي البلد . يجب ان نحافظ على هذه العلاقة فيما بيننا ونظهرها اكثر . هناك جو عام ينشأ في البلد أحياناً ، والأكثرية الصامتة التي ظهر كم حجمها كبير عليها ان تواجه هذا الجو العام وتقول كلمة الحق التي تقتنع وتؤمن بها .

ثم كانت مداخلات من المختار بعاصيري ومن عدد من الحضور وحوار بينهم وبين الحريري حول شؤون الساعة وأوضاع المدينة حياتياً وبيئياً .  

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919617402
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة