وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ضروري للطعام.. لكن كيف صار وصفاً لجمال النساء؟ في يومه العالمي .. تلامذة البهاء شكلوا كلمة السلام بقاماتهم! - 22 صورة لهذا السبب تناول الشاي الأخضر بعد وجبة الغداء الدفاع المدني: سحب زورق للصيد على متنه 3 أشخاص إلى ميناء صور بعد تعطل محركه مركز اشبيليا يستعيد ابنة صيدا نبيهة لطفي بعرض فيلم تسجيلي عن حياتها وأعمالها السينمائية - 30 صورة دراجة نارية تتغلب على طائرة وسيارة فورمولا في سباق سرعة بمطار تركيا + فيديو سقوط مروع لمغامر هبط بمظلة من الطابق الـ19 + فيديو الطقس غدا قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع استقرار في درجات الحرارة إمرأة تزن 17 كغم فقط بسبب حالة صحية نادرة سلحفاة عضاضة تهاجم السابحين في زيرة صيدا اكتشاف قاتل الرسام الشهير مايكل آنجلو! - 3 صور وفد ائتلاف إدارة النفایات قام بجولة على نواب منطقة صيدا جزين - 4 صور هونج كونج تدشن أول قطار فائق السرعة يربطها بالبر الصيني الرئيسي + فيديو جريح اثر تصادم بين سيارتين على أوتوستراد صيدا باتجاه صور محلة الزهراني حزب الله أحيا يوم العاشر بمجالس ومسيرات عاشورائية - 55 صورة الحريري رعت اختتام ورشة تدريبية حول "الوقاية من التطرف العنيف" - 30 صورة قتيلة وجريحان في تصادم على طريق عام صيدا جزين توقيف والدين ضربا ابنتهما القاصر وتسببا لها بارتجاج في الدماغ حداد خلال تدشين كنيسة المخلص في الصالحية: نعيد بناء آخر كنيسة مهدمة لنورث الأجيال لوحة مشرقة عن صيدا وشرقها أسامة سعد تلقى من فتحي أبو العردات اتصال شكر على مساعيه من أجل تسهيل قبول التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسمية
مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدافرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولWorld Gym: Opening Soon In Saidaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

رسالة الى "الاونروا".. "حتى لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين" - "الاونروا" تكرر وعودها لمتضرري عين الحلوة .. ومخاوف من اعتماد "المحسوبية" مجددا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 09 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دخل الحراك الشعبي الفلسطيني في مخيم عين الحلوة، أسبوعه الثاني على التوالي من العام الجديد، ولم يهدأ بعد احتجاجا على "المحسوبية" و"عدم الشفافية" في توزيع المساعدات المالية المقطوعة التي دفعت لمن بقي من المتضررين في "حي الطيرة" والاحياء المجاورة له، والذي اصطلح عليه عرفا "ملحق التعويضات" والتي صرفتها وكالة "الاونروا" بتمويل من المجلس الأوروبي للمساعدات الانسانية والحماية المدنية، بعدما لم يشمل كثيرا من المتضررين المستحقين.

وفيما إتخذ الحراك الشعبي اشكالا مختلفة، من لقاءات "ثنائية" حينا و"جماعية" حينا آخر، وبيانات موضحة احيانا، على أهمية الفصل بين هذه "المساعدات المالية" المقطوعة والتي هي محل اعتراض، وبين الاستعداد لبدء البناء والاعمار في "حي الطيرة" المنكوب بهبة يابانية قيمتها 3 ملايين دولار اميركي" والتي هي حق لاصحابها قد تأخر القيام بها، لم تجدي تبريرات الاونروا" نفعا، وقد عاد مسؤولوها باغداق الوعود مجددا، وسط مخاوف فلسطينية من اعتماد ذات الاسلوب في طريقة اعداد الكشوفات وتسجيل الاسماء وبين التوزيع وفق "المحسوبية" مجددا المرفوضة فلسطينيا وعلى مختلف المستويات.

ونوهت مصادر فلسطينية مراقبة، الى ان "اثارة هذا الموضوع الخدماتي الذي يمس بحياة وكرامة قسم كبير من أبناء المخيم عانوا الويل من جراء الاشتباكات الاخيرة وبعضهم لم يعد الى منزله بعد، وبعضهم الاخر ما زال يتنظر عملية البناء والترميم" وبعضهم الثالث لم يستطيع ايصال صوته، والنجاح في شرح الاعتراض المحق والفصل بين المساعدات المالية المقطوعة وبين حق ابناء "حي الطيرة" باعادة البناء والترميم وبلا تلكؤ او مماطلة او تسويف من جهة، وبين نزع فتيل أي توتير بين "لجان الاحياء" من جهة وبين اللجان الشعبية والقوى السياسية من جهة أخرى، حشر "الاونروا" في زاوية ضرورة ان تتحمل مسؤولياتها كاملة بعدما كادت تتهرب منها، بالاعتراف بحصول خطأ دون المبادرة الى تصحيحه اولا، وعبر التأكيد ان الأموال المرصودة قد انتهت دون البحث عن حلول أخرى ثانيا، غير ان الحراك الشعبي والاحتجاجات اعادت تصويب البوصلة نحو حق لن يضيع هذه المرة ما زال وراءه مطالبا.. ولن يضيع.

وقد سجل اليوم الاثنين، لقاء هو الثاني في غضون أسبوع واحد، عقد في مكتب مدير خدمات "الاونروا" في مخيم عين الحلوة وجمع وفد من لجنة "القاطع الرابع  -حي السميرية" ومدير "الاونروا" في منطقة صيدا ابراهيم الخطيب ومدير المخيم عبد الناصر السعدي، حيث جرى مناقشة المساعدات المالية المقدمة من "الاونروا" الى الحي وفق بيان اللجنة، الذي أوضح "ان الخطيب وعد ببذل جهده في تأمين المساعدة لبعض العائلات الذين هجروا من منازلهم، واكد لنا انه سيقوم بتعويض الحي عن الاضرار التي لحقت به جراء الاشتباكات المؤسفة الاخيرة وكان قد سبق وأرسلت "الاونروا" فريقا هندسيا لتقييم الاضرار في الحي"، بينما شكر وفد اللجنة الخطيب والسعدي للتوضيح الذي قدموه للجنة ووعدوا بالمساعدة".

وتعليقا قالت مصادر فلسطينية مطلعة "ان العبرة تبقى بالتنفيذ وباعلان "الاونروا" تعهدا رسميا بذلك حتى لا تجري الامور "تحت الطاولة" وعملا بمبدأ الشفافية وحتى "لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين".. وللباقي تتمة.

وتوجه وفد من لجنة القاطع الرابع - "حي السميرية"، الى مكتب مدير خدمات "الاونروا" في المخيم عبد الناصري السعدي للتعبير عن رفضه واحتجاجه للمعايير التي اعتمدت في دفع المساعدات وشمولها عائلات غير مستحقة، مقابل حرمان أخرى مستحقة، حيث جرى خلال اللقاء التأكيد على حق هذه العائلات المتضررة بالمساعدات المالية وإعادة الاعمار أسوة بالمتضررين"، وأن ما تعرض له "حي السميرية" المقابل لـ "حي الطيرة" من تدمير وخراب واضرار في البيوت يشبه "حي الطيرة".

وشرح الوفد، للسعدي "اننا التقينا بمسوؤل في "الاونروا" الذي وعد بدفع مساعدات مالية لنحو 80 عائله متضررة، اضافة الى ابقاء الكشف مفتوحا لنحو 15 عائلة متضررة أخرى، في حال تم تجاوز الحد المطلوب، الا اننا فوجئنا بالاستثناء من المساعدات المالية التي دفعت بطريقة سرية.

وأبلغ الوفد، أن الأمور تتجه نحو التصعيد الاحتجاجي في حال لم يتم تصحيح الخلل والخطأ، وانه سيتم تنفيذ اعتصام امام مكتب مدير المخيم الاسبوع القادم في حال عدم الالتزام بذلك، على ان يتم توجيه مذكرة للمدير العام لوكالة "الأونروا" في لبنان كلاوديو كاردوني، لشرح الظلم الذي لحق بنا وتصحيح الخطأ، قبل أن يتم بعث رسالة مماثلة الى السفارة اليابانية والنروجية للغاية ذاتها، والتأكيد على رفض "المحسوبية" في عملية دفع المساعدات المالية وسط خشية من حصول خلل آخر في في عملية البناء والاعمار والترميم التي ستباشرها وكالة الاونروا" مطلع العام الجاري 2018، حيث من المقرر منح مساعدات مالية بطريقة الدعم الذاتي لأصحاب نحو 950 منزلا متضررا، فيما يشرف فريقها على عملية الأعمال وإعادة التأهيل".

وطالب الوفد من جميع المتضررين التوجه الى مكتب "الاونروا" في المخيم، والتعبير عن الرفض والإستياء ومطالبة وكالة "الاونروا" بنشر أسماء المتضررين في الكشف الأخير، الذين نالوا المساعدات المالية، عملا بمبدأ "الشفافية" و"الانصاف".. وللباقي تتمة.

@ المصدر/ محمد دهشة | رئيس منتدى الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان


دلالات : محمد دهشة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861642629
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي