جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
البزري يلتقي وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين - صورتان حزب الله إستقبل وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - 4 صور اتصالات للشيخ ماهر حمود واجتماع في مكتبه حول مخيم المية ومية - 4 صور جامعة رفيق الحريري: للكشف المبكر عن سرطان الثدي كأسلوب أفضل للوقاية منه "فتح" شيعت عنصريها ولم تتقبل العزاء! - 3 صور الجيش واصل تدابيره حول مخيم المية ومية .. التي ساهمت في طمأنة اهالي المخيم والجوار اللبناني غُدِر به أثناء ممارسة عمله فارتقى شهيد لقمة عيشه التفتيش المركزي والمالي حضر الى مستشفى جزين وفد من التيار الحر يجول في مخيم المية ومية توقيف شخص بتهمة احتجاز شقيقته في منزله بعد تعرضها للضرب من قبله بدء مراسم تشييع العنصرين في حركة "فتح" اللذين قتلا بالمية ومية أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء Needed a female secretary for a trading company in Saida توقيف شخصين من الجنسية البنغلادشية بتهمة قتل امرأة من الجنسية نفسها حريق في مصنع خشب في صيدا والاضرار مادية موظفو صندوق التعويضات لأفراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة بدأوا إضرابهم لعدم إنصافهم توقيف مجموعة تمارس الدعارة وتصور الزبائن بهدف ابتزازهم صدور كتاب جديد عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية: تاريخ الفلسطينيين وحركتهم الوطنية الشيخ ماهر حمود يستقبل بسام طليس‎ أنصار الله تنفي الفتن والإفتراءات .. وتؤكد
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولWorld Gym: Opening Soon In SaidaDonnaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
4B Academy Ballet

10 أخطاء شائعة ترتكبها ربة المنزل تفسد وصفات الطعام

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 08 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يعد فن الطبخ علماً قائماً بحد ذاته، ويحتاج إتقان إعداد الوصفات الشهية والمميزة الكثير من التدريب والممارسة، لتتمكن ربة المنزل، من إرضاء أذواق ضيوفها وجميع أفراد الأسرة. وهناك بعض الاخطاء الشائعة، التي ترتكبها ربة المنزل دون ان تشعر، مما يؤدي إلى فشل وصفات الطعام، وعدم الحصول على النتيجة المطلوبة. وفيما يلي أهم هذه الأخطاء، بحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية:

1- عدم استخدام الزيت المناسب

تعتقد العديد من ربات المنازل أن زيت الزيتون هو الأفضل لجميع عمليات الطهي، وعلى الرغم من فوائده المعروفة، إلا أن هذا الزيت لا يناسب بعض وصفات الطعام، وبناءاً على درجة حرارة الطهي المطلوبة، يجب اختيار نوع الزيت.

2- طهي اللحوم المجمدة

ينصح دوماً بأن تكون اللحوم بدرجة حرارة الغرفة قبل طهيها، وذلك حتى تنضج بشكل متوازن من الداخل والخارج، في حين أن اللحوم التي تخرج من الثلاجة مباشرة، يمكن أن تنضج من الخارج، وتبقى نيئة أو أقل نضجاً من الداخل.

3- عدم استخدام كمية كافية من الماء لسلق المعكرونة

تلتصق المعكرونة مع بعضها في كثير من الأحيان عند سلقها، وتلجأ بعض ربات المنازل إلى استخدام الزيت لفصلها، لكن ذلك لا يساعد كثيرا، والأفضل استخدام كمية كبيرة من الماء لعملية السلق بهدف تجنب هذه المشكلة.

4- عدم تذوق الطعام قبل تقديمه

يجب أن تحرص ربة المنزل، على تذوق وصفات الطعام قبل تقديمها للضيوف، لتجنب أية مفاجآت بعد فوات الآون، ومحاولة تدارك أي نقص أو أية مشكلة في الوصفة.

5- طهي الثوم لفترة طويلة

ينصح بأن تتم إضافة الثوم بين آخر المكونات في وصفات الطعام، حيث أن الثوم يمكن أن يحترق بسرعة في حال إضافته بشكل مبكر، مما يؤدي إلى إفساد الطعام.

6- طهي كميات كبيرة في نفس الوعاء أو المقلاة

من الضروري ترك مساحة للمكونات لتنضج بشكل جيد، وتتشرب النكهات المختلفة، لذلك يفضل عدم وضع كميات كبيرة من المكونات في نفس الوعاء.

7- طهي البيض المخفوق على حرارة عالية

على الرغم من أن الحرارة العالية يمكن أن تساعد على نضج البيض المخفوق بشكل أسرع، إلا أنها تجعله جافاً، لذلك يفضل أن تتم عملية الطهي على نار متوسطة الشدة.

8- تقليب الطعام بشكل متكرر

ينطبق ذلك بشكل خاص على شرائح اللحم، وفي حال تم تقليب هذه الشرائح قبل أن تنضج، فلن تحصل على النتيجة المطلوبة، وكلما كانت عمليات التقليب أقل كان ذلك أفضل.

9- عدم قراءة وصفات الطعام بالكامل

يجب قراءة وصفة الطعام بشكل كامل، قبل الشروع بعملية الطهي، وذلك لمعرفة كافة المكونات التي تحتاجها ربة المنزل، ومتابعة الخطوات والنصائح التي تساعد على نجاح وصفة الطعام.

10- عدم تسخين المقلاة بشكل مسبق

يجب تسخين المقلاة بشكل جيد، قبل إضافة المكونات إليها، وإلا ستحصل على لحوم أو أسماك غير ناضجة بالكامل. 

@ المصدر/ أخبار 24


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 878829871
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة