وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الطقس غداً قليل الغيوم اجمالاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة عائلة السعدي في عين الحلوة: لن ندفن ابننا هيثم قبل تسليم قاتله اعتصام في مخيم عين الحلوة احتجاجا على اغتيال هيثم السعدي الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في البقاع يُهني الفلسطينيات بآداء مناسك الحج - 11 صورة فوج اطفاء بيروت انتشل جثة غريق من شاطئ الرملة البيضاء - 10 صور الأونروا احتفلت في طرابلس باختتام ماراتون العودة إلى المدارس قداس في بكاسين لمناسبة عيد القديسة تقلا ترأسه المطران العمار أبو العردات: عملية الويمبي أضاءت شعلة انطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية 4 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين قرب استهلاكية الجنوب في جل البحر - صور دبور: سننتصر على كل هذه المحاولات لتصفية القضية الفلسطينية تصادم بين مركبتين عند جسر الرميلة بالصور.. حاكم مقاطعة تراونشتاين الألمانية يجول في "القريّة" الحريري استقبلت وفدا فرنسياً ونوهت بدعم فرنسا الدائم للبنان - 14 صورة توقيف شخصين وضبط كمية كبيرة من الذخائر في محلة جنعم- خراج بلدة شبعا حل لغز أعمدة البرق الحمراء التي ظهرت في سماء الصين + فيديو العثور على رجل وزوجته مقتولين في ديركيفا كيف يكشف لون وشكل عينيك أسرار حالتك الصحية والنفسية؟ أجسام غريبة تدور حول القمر! + فيديو ضروري للطعام.. لكن كيف صار وصفاً لجمال النساء؟ في يومه العالمي .. تلامذة البهاء شكلوا كلمة السلام بقاماتهم! - 22 صورة
مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مؤسسة مارس / قياس 210-200فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

لقاء للمؤتمر الشعبي في عكار تضامنا مع القدس وفلسطين

لبنانيات - الإثنين 08 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت أمانة الشؤون الدينية في المؤتمر الشعبي اللبناني لقاء تضامني مع القدس وفلسطين، في دارة مسؤول الشؤون الدينية في "المؤتمر" الدكتور أسعد السحمراني في حلبا - عكار، وتقدم الحضور: رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق وجيه البعريني، والشيخ مالك جديدة رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار، والأب المؤرخ والأديب نايف اسطفان ممثلا مطران عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور، والشيخ وليد اسماعيل ممثلا مفتي عكار الشيخ زيد زكريا، والعميد المتقاعد نعمة الله ابراهيم من قدامى القوات المسلحة، وأبو جهاد فياض أمين سر حركة فتح في الشمال على رأس وفد من الحركة، ووفد اتحاد الكتاب اللبنانيين، ورؤساء بلديات، عدد من مدراء الثانويات والمدارس، وعدد منسوبي المهن الحرة.
وتحدث السحمراني فهنأ بالأعياد وبالسنة الجديدة، وبالذكرى الثالثة والخمسين لانطلاقة حركة فتح كبرى المنظمات الفلسطينية، وتناول في كلمته موضوع تفنيد المزاعم التاريخية الصهيونية القائلة بحق تاريخي في فلسطين، مؤكدا أن "مدينة القدس عربية النشأة والأسماء والمكونات البشرية وأنها ملتقى الإسلام والمسيحية منذ تسلم مفاتيحها الخليفة الراشدي عمر بن الخطاب من البطريرك صفرينوس".
ودعا الدول العربية والإسلامية "بموقف أكثر جدية ويكون ذلك بقطع العلاقات مع العدو ممن يقيم علاقات معه، وبتجميد العلاقات مع واشنطن حتى تتراجع عن قرار ترامب المتصهين"، والى "مقاومة كل أشكال التطبيع، وتفعيل مسألة مقاطعة بضائع العدو، وبضائع أمريكا، وكل الشركات الداعمة للعدو أو التي تستثمر في الأرض المحتلة".
وكانت بعدها نصوص شعرية ألقاها كل من: المربية رنا نعمة، والأب الأديب نايف اسطفان، والدكتور محمود حمد سليمان، والقائمقام المتقاعد نبيل خبازي، والمحامي الروائي والأديب فؤاد كفروني، والدكتور الأديب مصطفى عبدالفتاح، والمربي جورج فرح، والشاعر محمد سقر، والشاعرة لينة السحمراني، وسفير النوايا الحسنة شاعر المقاومة والعروبة شحادة الخطيب.
فياض
ثم كانت كلمة لفياض الذي نوه بالمؤتمر الشعبي اللبناني، وقال: "إننا اليوم في ذكرى حركة فتح ويوم الشهداء الذين نعاهدهم على مواصلة المسيرة آملين أن نصلي في السنة المقبلة في رحاب القدس وفلسطين محررة".
جديدة
كما تحدث رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية الذي نوه "بأهمية الكلمة في صناعة التيار المقاوم والرأي العام". وأشار بأن "المسجد الأقصى وكنيسة القيامة توأمان ونريدهما معا، التزاما بالعهدة العمرية". وطالب الحكام والحكومات باتخاذ المواقف الرادعة والكافية لمقاومة العدو وقرارات ترامب وأميركا المنحازة، وأن التخاذل والضعف جبن غير مقبول من أحد".
وكانت كلمات لكل من محمد السيد والعميد المتقاعد نعمة الله ابراهيم ورئيس بلدية تلبيرة عبدالحميد صقر.
ووزع على الحاضرين نص قصيدتين للشاعرين المغتربين باسم قبيطر وميلاد نقولا، ومقالة للسحمراني عنوانها: "القدس في المكانة الدينية والموقع الاستراتيجي".
وقدم سفير النوايا الحسنة الشاعر شحادة الخطيب للدكتور أسعد السحمراني قطعة نقود معدنية فلسطينية ورثها من جده تعود للعام 1927 تقديرا لجهوده وتحركاته من أجل قضية فلسطين.  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861792856
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي