صيدا سيتي

لمن يرغب بالنزول إلى بيروت للمساعدة في أعمال الإغاثة بلدية صيدا تخصص خطوطا هاتفية ساخنة لمتابعة تداعيات كارثة مرفأ بيروت وحالات الكورونا خلال جولته مع الوزيرين حب الله ونجار في مرفأ صيدا.. السعودي: نضع كل إمكانيات صيدا بالتصرف لمساعدة أهلنا في بيروت المنكوبة أبو مرعي يتقدم بدعوى قضائية ضد كل المسؤولين ومسببي انفجار مرفأ بيروت "النميرية" و"روم" ودعتا شهيدي الجيش والأمن العام أيمن نور الدين وجو حداد الحريري استقبلت الوزيرين نجار وحب الله في مجدليون: صيدا حاضرة لتقوم بواجبها الوطني تجاه العاصمة بيروت البزري: صيدا ستبقى مستعدة دائماً لتقديم إماكانياتها خدمة للوطن البزري: آن الأوان لكي ينتقل الشعب من الحزن والأسى إلى الغضب والثورة‎ بهاء الحريري: الحزب يسيطر على المرفأ والمطار ولا شيئ يحصل من دون علمه ليلا.. جريح في حادث صدم في صيدا بلدية بقسطا تعلن عن إصابتين بفيروس كورونا في منطقة الشرحبيل وتدعو المواطنين لإتخاذ أقصى تدابير الوقاية إصابة مرافق سابق في الحركة بانفجار عبوة في سيارته قرب صيدا الدفاع المدني الفلسطيني في المخيمات يشارك في إجلاء جرحى انفجار مرفأ بيروت بيصور وصربا تزفان عروسيهما..وروم تستقبل بطلها الجمعة صيدا تتضامن مع بيروت‎ بإضاءة قلعة صيدا البحرية بالشموع سعاد عماد الدين خشون (أم علي - أرملة مصطفى الغرمتي) في ذمة الله الحاج مصطفى أحمد سنجر في ذمة الله السعودي لـ"نداء الوطن": مرفأ صيدا جاهز لاستقبال السفن صندوق الزكاة - صيدا: مشروع أضاحي العيد شمل 600 عائلة متعففة للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية

القدس

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - السبت 06 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وجه الرسول وجهه في صلواته الاولى الى القدس ولمّا يشيّد المسجد بعد ومن ثم الى الكعبة ولذا لا يزال المسجد في المدينة قائماً وفيه قبلتين الاولى في اتجاه القدس والثانية في اتجاه مكة والمسجد هذا موجود واسمه مسجد القبلتين .

وصل الخليفة عمر الى القدس وعقد مع اسقف بيت المقدس (صوفرونيوس) صلحاً تعهد بموجبه الخليفة عمر السماح المطلق للمسيحيين (ان لا تسكن كنائسهم ولا تهدم ولا ينتقص منها ولا من صليبهم ولا من شيء من اموالهم ولا يكرهون على دينهم ولا يضار احد منهم ) سمي هذا العقد بالعهدة العمرية والعهد كان مسؤولاً كما ذكر القرآن(واوفوا بالعهد إنّ العهد كان مسؤولا) .

كان هذا ومرت الايام وحدث ما حدث وسالت انهارٌ من الدماء في هذا المكان . أما اوروبا وبعد اندحارها من القدس قبل الف سنة فعوضت عن خسارتها بجريمة ابشع اذ اعطت ما لا تملك لمن لا يستحق دياراً تعويضاً عن جرائم ارتكبتها هي بحق اليهود فاستقر الشتات اليهودي في بيوت الفلسطينيين اصحاب الارض الذين اخرجوا من بيوتهم عنوة .

واليوم وبدل أن يقرأ هذا الشتات معنى العهدة العمرية أعلنت إسرائيل مؤخراً اعتزامها اعداد نظام جديد يسمح بدخول اليهود الى المسجد الاقصى والصلاة فيه حسب طقوسهم .

عرّجت على المقهى العتيق لادردش مع صاحبي العتيق وعرضت عليه ما كتبته هنا فلفّ نبريج نرجيلته متأهباً للنهوض وقال لي الم أقل لك في الزيارة السابقة (يا سلام سلّم عالسّلام) . 

@ المصدر/ بقلم أحمد طبارة - جريدة السفير


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936453172
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة