صيدا سيتي

للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة أسامة سعد في مداخلة إذاعية: نحن امام حكومة لا تمتلك القرار وهي مجرد واجهة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع بعد إزالة الخيم من ساحة الانتفاضة في صيدا... إعادة فتح الطريق ونشاط الحراك تواصل بالزخم نفسه أعطال المكننة في الضمان تتفاقم مع تعذر المباشرة بمكننة الحسابات المالية لعام 2020 انهيار جزء من سقف منزل في عين الحلوة ونجاة قاطنيه اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين الجيش يعيد فتح تقاطع ايليا في صيدا .. و​البيان رقم 6 عن الجناح الثوري صدر حراك صيدا: إكمال التحرك نحو المصارف والصرافين تهافُت على أدوية الضغط والقلب والسكريّ... نقيب الصيادلة: البيع يفوق الحاجة القانون يمنع المصارف المركزية من إقراض دولها إلا بشروط صارمة .. دَين لبنان في "رقبة" مَن؟ أبو سليمان: «صفقة الضمان» ادّعاء باطل IDS: التزمنا عقد الضمان بحذافيره الدولار يسجل انخفاضاً.. كم بلغ سعره اليوم الجمعة؟ اعادة قطع السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية باتجاه بيروت حركة سير طبيعية عند مستديرة إيليا بعد فتحها ليلا "ثوار صيدا" يُزيلون الخيمة... لكنّهم صامدون في الشارع إعتصام شعبي للجان حق العودة في مخيم عين الحلوة ودعوات لخطة طوارئ اقتصادية

القدس

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - السبت 06 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وجه الرسول وجهه في صلواته الاولى الى القدس ولمّا يشيّد المسجد بعد ومن ثم الى الكعبة ولذا لا يزال المسجد في المدينة قائماً وفيه قبلتين الاولى في اتجاه القدس والثانية في اتجاه مكة والمسجد هذا موجود واسمه مسجد القبلتين .

وصل الخليفة عمر الى القدس وعقد مع اسقف بيت المقدس (صوفرونيوس) صلحاً تعهد بموجبه الخليفة عمر السماح المطلق للمسيحيين (ان لا تسكن كنائسهم ولا تهدم ولا ينتقص منها ولا من صليبهم ولا من شيء من اموالهم ولا يكرهون على دينهم ولا يضار احد منهم ) سمي هذا العقد بالعهدة العمرية والعهد كان مسؤولاً كما ذكر القرآن(واوفوا بالعهد إنّ العهد كان مسؤولا) .

كان هذا ومرت الايام وحدث ما حدث وسالت انهارٌ من الدماء في هذا المكان . أما اوروبا وبعد اندحارها من القدس قبل الف سنة فعوضت عن خسارتها بجريمة ابشع اذ اعطت ما لا تملك لمن لا يستحق دياراً تعويضاً عن جرائم ارتكبتها هي بحق اليهود فاستقر الشتات اليهودي في بيوت الفلسطينيين اصحاب الارض الذين اخرجوا من بيوتهم عنوة .

واليوم وبدل أن يقرأ هذا الشتات معنى العهدة العمرية أعلنت إسرائيل مؤخراً اعتزامها اعداد نظام جديد يسمح بدخول اليهود الى المسجد الاقصى والصلاة فيه حسب طقوسهم .

عرّجت على المقهى العتيق لادردش مع صاحبي العتيق وعرضت عليه ما كتبته هنا فلفّ نبريج نرجيلته متأهباً للنهوض وقال لي الم أقل لك في الزيارة السابقة (يا سلام سلّم عالسّلام) . 

@ المصدر/ بقلم أحمد طبارة - جريدة السفير


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922303582
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة