احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIESجديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الحريري استقبل "أهالي الموقوفين الإسلاميين".. ماذا عن العفو؟ اجتماعان في خان الإفرنج تحضيراً لإطلاق مشروع "صيدا بتعرف تفرز " في المدينة القديمة - 20 صورة العالول: حملة " الأسبوع الإعلامي للتعريف بواقع غزة الإنساني" فرصة جديدة للعالم لإثبات إنسانيته البزري يلتقي وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين - صورتان حزب الله إستقبل وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - 4 صور اتصالات للشيخ ماهر حمود واجتماع في مكتبه حول مخيم المية ومية - 4 صور جامعة رفيق الحريري: للكشف المبكر عن سرطان الثدي كأسلوب أفضل للوقاية منه "فتح" شيعت عنصريها ولم تتقبل العزاء! - 3 صور الجيش واصل تدابيره حول مخيم المية ومية .. التي ساهمت في طمأنة اهالي المخيم والجوار اللبناني غُدِر به أثناء ممارسة عمله فارتقى شهيد لقمة عيشه التفتيش المركزي والمالي حضر الى مستشفى جزين وفد من التيار الحر يجول في مخيم المية ومية توقيف شخص بتهمة احتجاز شقيقته في منزله بعد تعرضها للضرب من قبله بدء مراسم تشييع العنصرين في حركة "فتح" اللذين قتلا بالمية ومية أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء Needed a female secretary for a trading company in Saida توقيف شخصين من الجنسية البنغلادشية بتهمة قتل امرأة من الجنسية نفسها حريق في مصنع خشب في صيدا والاضرار مادية موظفو صندوق التعويضات لأفراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة بدأوا إضرابهم لعدم إنصافهم توقيف مجموعة تمارس الدعارة وتصور الزبائن بهدف ابتزازهم
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200World Gym: Opening Soon In Saidaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

توضيح من دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت عن حادث حريق منطقة الزيدانية‎

لبنانيات - السبت 06 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صدر عن دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت البيان الآتي: "تداول بعض وسائل الاعلام أخباراً مغلوطة وغير دقيقة عن حادث الحريق الذي حصل أمس في منطقة الزيدانية وذهب ضحيته ثلاث ضحايا من عائلة الكوش.

بداية، يأسف فوج اطفاء مدينة بيروت على سقوط الضحايا الأبرياء ويتمنى للجرحى الشفاء العاجل، ويهمنا أن نوضح للرأي العام المعلومات التالية :

بتاريخ يوم الخميس الواقع فيه 4-1-2018 وفي تمام الساعة 19:27 دقيقة، تلقت غرفة عمليات فوج اطفاء مدينة بيروت مكالمة هاتفية من احد المواطنين تفيد عن اندلاع حريق في احدى الشقق السكنية في منطقة الزيدانية – زاروب عيتاني – بناية العيتاني الطابق الثالث. وعلى الفور، تمت احالة الاتصال في تمام الساعة 19:28 دقيقة الى القطاع الثاني (ثكنة الشهيدين عادل سعاده ومحمد المولى ) في منطقة الباشورة كونه القطاع الأقرب الى مكان الحادث.  وعلى الفور في تمام الساعة 19:29 دقيقة، انطلقت القوة العاملة بكامل تجهيزاتها الفردية ضمناً قوارير الهواء، بآليات الاطفاء رقم 302 و سيارة الاسعاف رقم 262 ، بناء على أوامر قائد الفوج واشرافه وحضوره وحضور الملازم رئيس القطاع الثاني لمؤازرة الفرقة العاملة، حيث تبعها بعد ربع ساعة من الوقت صهريج المياه وسيارتا إسعاف للدعم .

وعند وصولها الى المكان، كانت السنة النيران تتصاعد من نافذة منزل  المدعو وفيق النجار في الطابق الثالث من المبنى ، فوراً تم تقسيم القوة الى مجموعتين تعملان معاً في الوقت نفسه، حيث عملت فرقة الاطفاء على تركيز المعدات اللازمة وقطع التيار الكهربائي عن المبنى و باشرت عملية الإخماد بواسطة المياه لإخماد الحريق المندلع في الطابق الثالث، وكان رجال المجموعة التي دخلت المبنى لاخماد النيران مزودين بأجهزة التنفس والانارة اللازمة، في حين كانت المجموعة الثانية تعمل على إجلاء الضحايا الثلاث فاطمة مصطفى قضيماتي وابنها محمد علي حسن الكوش وابنتها لارا حسن الكوش بالإضافة الى أنهم تمكنوا من إنقاذ 5 مصابين وعدد من المواطنين بعد أن لزم الأمر خلع بعض أبواب الشقق لإنقاذ السكان المتواجدين بداخلها حفاظاً على سلامتهم، وقد تم نقل الضحايا الثلاث والمصابين الخمس عبر آليات الدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني الى مستشفى الجامعة الأمريكية.

وبعد الكشف على مكان الحادث تبين انه ناتج عن اشتعال شرشف بسب المدفئة مما أدى الى إمتداد النيران وانتشارها بشكل سريع في أرجاء المنزل، كذلك تبيًن وجود مطافئ يدوية كان قد استعملها بعض المواطنين لمحاولة إطفاء الحريق قبل أن يفقدوا السيطرة على النيران ليقوموا بعدها بالاتصال بفوج الاطفاء والدفاع المدني للتلبيغ عن الحادث، علماً أنه وقبل وصول عناصر فوج الاطفاء الى المكان لاخماد الحريق ، كان يتواجد في الشقة الكائنة في الطابق الثالث من المبنى حيث شب الحريق، طفلتين بمفردهما بعد أن كانت والدتهما خرجت من المنزل لجلب بعض الأغراض حسب قولها، وعند بداية نشوب الحريق هربت الطفلتين الى الشقة المجاورة لشقتهما، ولدى فتح باب المنزل ودخول الهواء الى أرجاءه تسارعت وتيرة اشتعال الحريق.

أما في الطابق الرابع من المبنى حيث الشقة السكنية التي تقطنها عائلة الكوش وتضم المرحومة فاطمة مصطفى قضيماتي وابنها المرحوم محمد علي حسن الكوش وابنتها المرحومة لارا حسن الكوش الذين حاولوا الخروج من المنزل صعوداً الى الطوابق العليا هرباً من كثافة الدخان المنتشر في المكان، حيث إستطاع الأبن ووالدته الوصول الى الطابق الخامس و أغمي عليهما وفارقا الحياة، في حين كانت الابنة قد وصلت الى الطابق السادس  اغمي عليها أيضاً وفارقت الحياة والسبب يعود الى إستنشاقهم الدخان الناتج عن الحريق.

بينما استطاع رجال فوج اطفاء بيروت اسعاف كل من كوكب الكوش وأميرة الكوش اللتان كانتا محتجزتان عى درج المبنى في الطابق الرابع وتم نقلهم الى المستشفى للمعالجة.

ختاماً، نتمنى على وسائل الاعلام توخي الدقة في نقل الأخبار من مصدرها الحقيقي منعاً لتضليل الرأي العام، رحم الله ضحايا عائلة الكوش وأسكنهم فسيح جناته ونتمنى الصبر والسلوان لعائلتهم . 

@ المصدر/ دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 878849640
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة