صيدا سيتي

الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس ديما مراد وقّعت كتابها "ثوان حاسمة" في ثانوية رفيق الحريري اجتماع موسع في مركز معروف سعد ناقش سبل دعم الانتفاضة الشعبية وتزخيمها متظاهرون دخلوا مبنى الضمان في صيدا وطالبوا بحقوق المواطن في الضمان الدولار لن يساوي 1500 والبنزين سيزيد 5000.. هذا ما ينتظر لبنان إذا "جاء" "صندوق النقد"! "شجرة ميلاد" صيدا من الإطارات: رسالة رمزية عن الفقر... والعيش المشترك عشرات آلاف المضمونين قادرون على سحب تعويضاتهم أكثر من مرة: من يحمي أموال العمّال في الضمان من النهب؟ موقوفو صور أحرار... بعد 50 يوماً حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة Smart Program دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل

امرأة واحدة تكفي.. أمسية للكاتبة وداد طه في بلدية صيدا - 35 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 05 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تحت عنوان "امرأة واحدة تكفي" أحيت الكاتبة والروائية وداد طه أمسية أدبية في مسرح بلدية صيدا وذلك بحضور نخبة من المثقفين والشعراء ومهتمين.

افتتحت الأمسية الإعلامية بهية النعماني حيث رحبت بالحضور وقدّمت الشاعر الدكتور داود مهنا، قالت: هو صاحب الكلمات والتعابير الجميلة التي غدت كلمته شرنقة الأدب، تخرج في ربيع الحب فراشة بيضاء ترفرف حول قنديل الروح بلا تعب وبغير فناء، هو الشاعر والكاتب الدكتور داود مهنّا، البعيد عن الادّعاءات الرنّانة الفارغة، ثابت ومستقلّ بفكره، يعيش اللحظة ويعطيها المعنى، هو شاعر نثريّ يتبع المدرستين الرمزية والرومنسية. 

ثم قدّم الدكتور مهنّا مجموعة من قصائده قبل أن يقدّم قراءة في رواية "حرير مريم" للكاتبة وداد طه، مثنياً على ما قدّمته الكاتبة في روايتها من صور معبّرة عن حياة اللاجئ الفلسطيني في لبنان ومؤكداً على حق الفلسطينيين في العودة إلى وطنهم فلسطين.

ثم قدّمت الإعلامية النعماني الكاتبة وداد طه، قالت: وداد طه كاتبة فلسطينية صادقة بمشاعرها تكتب عن الوجع الفلسطيني فنتكؤ الجرح وتلهب المشاعر.

وداد من بلدة ميعار قضاء عكا، مهجَّرة في لبنان، تحضر للدكتوراه في اللغة العربية من الجامعة اللبنانية، ولها ثلاث روايات منشورة.

عاشقة لمحمود درويش، وغسّان كنفاني، وجبرا إبراهيم جبرا، وإميل حبيبي، وجبران خليل جبران، ونجيب محفوظ، وواسيني الأعرج، وتأثّرتُ بشدة بناجي العلي.

وداد طه أصدرت ثلاث روايات "ليمونة تان"، "وأخون نفسي" و"حرير مريم"، لها كتابات عدّة حول الوطن والمرأة، هي التي كتبت "امرأة واحدة تكفي"، لنبدأ أمسيتنا مع قراءات للكاتبة والروائية وداد طه.

ثم تحدثت الكاتبة طه وقالت إنها طلبت من الدكتور داود مهنّا قراءة لرواية "حرير مريم" على الرغم من مرور سنة على توقيعها لأن فلسطين المتمثّلة بـ "مريم" وحدها من يكفي، وقرأت مجموعة من النصوص الأدبية التي تحاكي المرأة، الرجل، والوطن مؤكدة أنها أرادت أن تكون هذه الأمسية الأدبيّة فلسطينية بامتياز، وقد تفاعل الحضور مع قراءاتها، وجرت بعض المناقشات حيث قدّم رئيس الاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين المخرج محمد الشولي مداخلة حول رواية "حرير مريم" وقد أثنى على الرواية التي اعتبرها لا تشبه أي رواية أخرى.

كذلك قدم الفنان وليد سعدالدين مداخلة معتبراً أن ما تكتبه الكاتبة وداد طه يفرض على من يقرأه أو يسمعه أن ينصت حتى النهاية لأن أسلوبها الأدبي مشوّق.

وفي الختام وقّعت الكاتبة اصداراتها للحضور.

@ المصدر/ خليل العلي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919649699
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة