صيدا سيتي

إعلام من المالية بعدم إحتساب فترة الإقفال الكامل الممتدة ما بين 14 و24/01/2021 ضمن الفترات المحددة للالتزام بالموجبات الضريبية صيدا وجزين: العاصفة تُحكم قبضتها ثم تُخلي الساحة للجليد! إخماد حريق سيارة من نوع مرسيدس على طريق ثكنة الجيش مصطفى أحمد سنجر في ذمة الله الحاج أحمد علي السمرة في ذمة الله مقابلة حصرية أجراها موقع الهيئة 302 الإلكتروني مع نائب رئيس اللجنة الإستشارية للأونروا معالي الوزبر السابق د. حسن منيمنة‎‎ البزري: لا نستطيع الاستمرار بمعادلة الإغلاق والفتح بل التحضير للتعايش مع كورونا طارق عكاوي: أبا علي ... غرسك باقٍ فينا موجة جديدة من التهديد الإلكتروني هل يعيد «امتحان» شباط أموال المودعين؟ شكاوى بالجملة على الاقتطاعات المصرفية من الحسابات وعلى السحوبات: حرب العمولات تشتعل بين البنوك وزبائنها بين "كورونا" والبطالة... عائلات صيداوية تئنّ فقراً أسرار الصحف: مرجع نيابي يبدي حذره إصابة واحدة نتيجة حادث سير في صيدا المجذوب يصدر قرارا بتنظيم التعليم عن بعد لغاية 15 شباط المقبل الشهاب في يوم (السجين)؟ في بحر العاصفة و"كورونا": لا صيد ولا من يصطادون! مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا الحاجة بهية محمد حنينة (أرملة محمود الديماسي) في ذمة الله اللجنة الشعبية تجول على المحال التجارية في صيدا القديمة، وتطالب أصحاب المحال بمراعاة أوضاع المواطنين

فتح تضيء شعلة انطلاقتها الـ53 واللينو دعا لإحياء الذكرى في ميادين المواجهة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

احتفلت حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح بذكرى انطلاقتها الثالثة والخمسين، فأقامت سلسلة نشاطات في المخيمات الفلسطسنية. ورفعت الأعلام الفلسطينية وصور للقدس ومجسمات للأقصى.
في عين الحلوة، تم إيقاد شعلة الانطلاقة أمام مقر شعبة عند المدخل الشمالي. وألقى أمين سر قيادة الساحة اللبنانية في حركة فتح فتحي أبو العردات كلمة استعرض فيها مسيرة فتح وما حفلت به من نضالات وتضحيات قدمها قادة ومناضلون في مقدمهم الشهيد الرمز ياسر عرفات، ومتوجهاً بالتحية إلى الرئيس محمود عباس «أبو مازن» المتمسك بالثوابت الوطنية. وقال: حركة فتح وحركة الشعب الفلسطيني مصرة على أن تجسد الوحدة الوطنية بمواجهة القرار الأميركي بشأن القدس. كما نفخر بالموقف اللبناني إلى جانب فلسطين ضد هذا القرار المجرم الظالم الذي لن يمر. عندما يقف الرؤساء الثلاثة ووزير الخارجية والأحزاب بمقاومتها والجيش والشعب يقفون مع فلسطين والقدس ومع عهد التميمي، هذه البطلة التي تحدت الاحتلال تحية لها ولكل المرابطين في فلسطين. ووعد أن تستمر الانتفاضة، وقد شكلنا قياداتنا الميدانية داخل فلسطين من كل الفصائل، لنقود انتفاضة طويلة الأمد يجب أن تتطور وتتدرج حتى تصبح مؤثرة ومكلفة للاحتلال.
اللينو
وكان مسؤول التيار الإصلاحي في حركة فتح العميد محمود عيسى «اللينو» دعا لإحياء الذكرى في ميادين المواجهة مع الاحتلال وإلى برنامج وطني لكنس الاحتلال واستكمال المشروع الوطني بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. ونوه بالخطوات الإيجابية التي قامت بها لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني في أنسنة العلاقة مع اللاجئين والسعي إلى تمكينهم من حقوقهم المدنية والاجتماعية، آملاً أن يكون الإحصاء مدخلاً جيداً لتحسين شروط عيش اللاجئين والذي أثبتت الإحصاءات أنهم لا يشكلون عبئاً ديمغرافياً أو يحدثون أزمة في سوق العمل.
وفي مخيمات صور، جرت مسيرات في كل من الرشيدية والبص والمعشوق والبرج الشمالي. وألقى في ختام مسيرة الرشيدية عضو المجلس الثوري في الحركة رفعت شناعة كلمةً توقف فيها عند التاريخ النضالي للحركة واستمرارها على نهج الراحل عرفات.
وفي البص، ألقى أبو أحمد زيداني كلمة شدد فيها على الوحدة الفلسطينية في مقاومة المحتل. وفي المعشوق تحدث عضو قيادة فتح في منطقة صور يوسف زمزم فنوه بدور الرئيس أبو مازن في الوقوف في مواجهة المخططات الإسرائيلية والأميركية.
وفي مخيم البرج الشمالي جابت المسيرة شوارع المخيم وتحدث خلالها قائد الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة صور العميد توفيق عبدالله مؤكداً استمرار المسيرة حتى قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس.
أوقد بعدها عبدالله وعدد من المشاركين شعلة الانطلاقة.

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950498828
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة