صيدا سيتي

Ottoman hammam in Sidon revived through art حاصرته النيران ولم يقوَ أحدٌ على إنقاذه... خسارة المحامي جورج سليمان لا تعوّض الشهاب: صيدا أصلها ثابت! وشهابها قابس!! تأجيل الامتحانات الرسمية للامتياز الفني والمشرف المهني الى 9 تشرين الثاني لجنة التربية تابعت مع مؤسسات دولية كيفية دعم القطاع التربوي في لبنان إقفال المدرسة العمانية النموذجية الرسمية في صيدا لأيام بسبب إصابة موظفة بكورونا " REVIVAL" في حمام الجديد..إحياء لمعلم تراثي..لمدينة ..لوطن يتوق للحياة! البزري يدعو للإسراع في تشكيل حكومة تُرضي طموحات اللبنانيين ومطالب الثورة حسن بحث مع الصمدي في تجهيز 3 أقسام بمستشفى صيدا الحكومي لاستقبال مرضى كورونا اتحاد عمال فلسطين يزور أسامة سعد ويقدم له شهادة عربون وفاء وتقدير لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية البزري: وضع الكورونا في صيدا ومحيطها حرج ونحتاج للجنة طوارئ صحية جديدة مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد الجيش أعلن الحاجة لتطويع تلامذة ضباط إعادة إقفال بلدات في قضاء صيدا وأخرى أضيفت إلى القرار اقفال الدائرة التربوية وتعقيم فرع تعاونية الموظفين في سرايا صيدا اثر اصابتين بالفيروس الجماعة الاسلامية في صيدا تنظم مسيرة سيارات ضمن فعاليات "لبيك يا رسول الله" مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب هل يتوقف مستشفى صيدا الحكومي عن استقبال مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني؟

صيدا والشهاب: جئنا لنعاهد الله على أن ننجد القدس الشريف!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - السبت 23 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

القدس تنفخ في العرب والمسلمين نسمة النهوض بعد سبات عميق، على ما يحقق العزّة الأصيلة، والحيطة الواقية من شرور الجشع وجشع (ترامب) والاشرار. لتشهدن الكرة الأرضية قارعة صارخة تدكَّ الظلم، وتمحق الطغيان، وتذيب جلامد الجور، وهولاً تذهل فيه كل مرضعة عمَّا أرضعت، ليقلع ترامب عن غيّه ويكفّ عن جوره... (لا تروقنَّ هجعة الحق لأمتنا، فللحق هبّة وانتقام)! أيخال ترامب أننّا أمة تصبر على الخسف، وتستنيم للنوازل، وتتلذذ بالهوان؟؟؟ أيزعم ترامب أننّا رقدنا فلم نعد نهب من غفوتنا لنجدة القدس الشريف؟ (إذا ما غضبنا غضبة مضرّية؟! هتكنا حجاب الشمس!! أو قطّرت دما)!!!

 فيا قدس أربعي على (عهد التميمي)!!..على أشبالك الغر الميامين فهذه (عهد التميمي) زهرة فلسطين! أينعت!! و صدق بها الوعد!! أن لا سبيل إلى إستعمار شِبرٍ من حرم المقدس قبل أن يموت العرب والمسلمون جميعاً...

 فاقلع يا ترامب وارجع عن هذه السياسة الحمراء. السياسة البربرية الخطيرة التي تمس القدس الشريف والاساءة للمسلمين والمسيحيين في أمتنا العربية. فإن صرخة الشعب في العالمين العربي والاسلامي تأبى أن تستكين للذل وتصبر على نكث الدخيل العهود.

 وأنتم أيها الصيداويون في الجمع الحاشد اليوم ما جئنا لنذرف الدمع سخيناً على القدس الشريف.. جئنا لنعاهد الله على أن نحفظ القدس الشريف بأرواحنا وأولادنا.. جئنا نعاهد الله على نجدة القدس الشريف.. جئنا لنشهد السماء على أن القدس الشريف كلها عربية ووحدة لا تتجزأ ولن تتجزأ وستبقى عاصمة أمتنا العربية حتى يرث الله الأرض ومن عليها أو نموت فنفنى... جئنا لنؤكد الإيمان والمواثيق.

فيا أيها الصيداويون في هذا الجمع.. والملأ المؤيد!! لا قيمة للدمع بعد اليوم ولا خير في الكلام منذ الساعة بعد أن أعطيتم القدس الشريف – قسماً - على (عهد التميمي) الثائرة! النصر!! فأنتم أبناء الهداة الحماة! بل أنتم أحفاد أولئك الذين لا يزالون أمثل قدوة في التضحية! وخير أسوة في الشهامة! وأن صيدا قامت على أكتاف هؤلاء الأمجاد!! 

@ المصدر/ بقلم منح شهاب - صيدا 


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942733309
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة