وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الطقس غداً قليل الغيوم اجمالاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة عائلة السعدي في عين الحلوة: لن ندفن ابننا هيثم قبل تسليم قاتله اعتصام في مخيم عين الحلوة احتجاجا على اغتيال هيثم السعدي الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في البقاع يُهني الفلسطينيات بآداء مناسك الحج - 11 صورة فوج اطفاء بيروت انتشل جثة غريق من شاطئ الرملة البيضاء - 10 صور الأونروا احتفلت في طرابلس باختتام ماراتون العودة إلى المدارس قداس في بكاسين لمناسبة عيد القديسة تقلا ترأسه المطران العمار أبو العردات: عملية الويمبي أضاءت شعلة انطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية 4 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين قرب استهلاكية الجنوب في جل البحر - صور دبور: سننتصر على كل هذه المحاولات لتصفية القضية الفلسطينية تصادم بين مركبتين عند جسر الرميلة بالصور.. حاكم مقاطعة تراونشتاين الألمانية يجول في "القريّة" الحريري استقبلت وفدا فرنسياً ونوهت بدعم فرنسا الدائم للبنان - 14 صورة توقيف شخصين وضبط كمية كبيرة من الذخائر في محلة جنعم- خراج بلدة شبعا حل لغز أعمدة البرق الحمراء التي ظهرت في سماء الصين + فيديو العثور على رجل وزوجته مقتولين في ديركيفا كيف يكشف لون وشكل عينيك أسرار حالتك الصحية والنفسية؟ أجسام غريبة تدور حول القمر! + فيديو ضروري للطعام.. لكن كيف صار وصفاً لجمال النساء؟ في يومه العالمي .. تلامذة البهاء شكلوا كلمة السلام بقاماتهم! - 22 صورة
أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولمؤسسة مارس / قياس 210-200معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداDonnaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةWorld Gym: Opening Soon In Saidaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

فلسطين: شهيدان وعشرات الجرحى في "جمعة الغضب"

فلسطينيات - السبت 23 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إستشهد شابان فلسطينيان، وأُصيب 128 آخرون بجروح، الجمعة، خلال مواجهات بين مئات الشباب والجيش الإسرائيلي، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، تنديداً بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإعتراف بالقدس المحتلة عاصمةً لإسرائيل.
وقتل فلسطينيان برصاص جنود إسرائيليين في مواجهات اندلعت شرقي قطاع غزة، إثر مسيرات نُظّمت بعد صلاة الجمعة. وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، في بيان، إن "الشاب زكريا الكفارنة، 24 عاماً، إستشهد إثر طلق ناري أصابه مباشرةً في الصدر شرقي جباليا" شمالي القطاع. وفي بيان ثانٍ، أعلن القدرة أن "الشهيد الثاني هو نبيل محيسن وفارق الحياة إثر إصابته برصاصة حية في القلب قرب نقطة نحال عوز العسكرية الاسرائيلية" شرقي مدينة غزة. وأوضح القدرة أن "40 فلسطينياً أصيبوا بالرصاص في المواجهات في المناطق الشرقية لقطاع غزة، وبينهم 3 في حالة خطرة او حرجة".
وتظاهر آلاف الفلسطينيين في مناطق مختلفة في قطاع غزة بعد صلاة الجمعة، وتوجه المئات من المتظاهرين إلى المناطق الحدودية واشعلوا اطارات السيارات ورشقوا الجنود الإسرائيليين بالحجارة. وارتفع عدد الشهداء خلال المواجهات المتواصلة مع الجيش الاسرائيلي منذ إعلان ترامب في 6 كانون الأول/ديسمبر، إلى 9، اثنان منهم جراء قصف الطيران قطاع غزة.
وفي الضفة الغربية المحتلة شهدت معظم المدن مظاهرات ومواجهات للأسبوع الثالث على التوالي، أدت إلى إصابة 78 فلسطينياً، بينهم خمسة بالرصاص الحي، و27 بالرصاص المطاطي، و42 بحالات إختناق، و4 مصابين إثر الضرب، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.
وإندلعت أبرز المواجهات الجمعة، على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، ووسط مدينة الخليل، وعلى حاجز قلنديا الفاصل بين رام الله والقدس، وأخرى في بلدات بلعين ونعلين والنبي صالح وبدرس في محافظة رام الله، وفي مدخلي مدينتي رام الله والبيرة.
كما إندلعت مواجهات على المدخل الغربي لمدينة طولكرم، وفي بلدات كفر قدوم وجيوس وعزون وحي النقار بمحافظة قلقيلية، وعلى حاجز حوارة جنوبي نابلس.
وفي مدينة القدس، إعتدت الشرطة الإسرائيلية، على فلسطينيين بينهم صحفيين خلال فضّها لتظاهرة في شارع الواد في البلدة القديمة، وأصيب عشرات الفلسطينيين برضوض جراء تعرضهم للضرب. وخرجت التظاهرة بعد صلاة الجمعة، التي أداها نحو 45 ألف مصلٍ في المسجد الأقصى. وأدان خطيب المسجد الاقصى الشيخ محمد سليم القرار الأميركي، مؤكدا على "عروبة وإسلامية القدس".
وتظاهر مئات الأردنيين، الجمعة، أمام السفارة الاميركية في عمان رفضاً لقرار ترامب. وتجمع نحو 500 شخص قرب مبنى السفارة في منطقة عبدون غربي عمان، وسط إجراءات أمنيةٍ مشددةٍ. ورفع المتظاهرون الأعلام الأردنية والفلسطينية ولافتات منها "القدس عاصمة فلسطين الأبدية" و"الحرية لفلسطين" و"العالم قال كلمته بوضوح"، في إشارة الى تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي أدان إعلان ترامب. كما رفع المتظاهرون صور ساخرة للرئيس الأميركي والسفيرة الاميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي مكتوب عليها باللغة الإنكليزية "أوقفوا البلطجة".
وشارك مئات الاردنيين في تجمعات وإعتصامات ومظاهرات في مدن البلقاء وإربد والعقبة وجرش تنديداً بالقرار الأميركي.

@ المدن


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861797112
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي