صيدا سيتي

البزري: بعض الاشخاص يستخفون بالفيروس ويعتبرون انه بامكانهم تجاوز القانون مبادرات الإغاثة.. هل تغني عن حلول جذرية للفقر المستشري في مخيمات الفلسطينيين بلبنان؟ مصلحة الليطاني: قطع طريق عام صيدا صور في العباسية لتأهيل وتوسيع المجرى الشتوي للنهر كركي : تمديد مفعول براءة الذمة لغاية نهاية آذار2021 سهام حنفي محمود علي (زوجة أحمد العجمي) في ذمة الله بلدية صيدا شكرت الصليب الأحمر اللبناني على مبادرته تقديم 4 وحدات تجهيزات خاصة لدفن متوفين بحالات كورونا النائب اسامة سعد عبر التوتير: ‏إغلاق تام و لا دعم للمؤسسات و لا لاصحاب الدخل اليومي... تسطير محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا ومنع التجمعات في سوق بيع السمك تحت طائلة الاقفال العسوس يزور مستشفى حمود ويلتقي الدكتور عميس مطلوب بلاكات دم (ما بتفرق الفئة) شرط تكون من مريض تعافى من وباء كورونا مؤسسات الرعاية تنعي فارس من فرسان العمل الاجتماعي في لبنان الحاج محمد سعيد صالح أوتيل ديو: خطوط ساخنة في خدمة مصابي كورونا والانفلونزا السعودي: المستشفى التركي في صيدا غير مؤهل لإستقبال حالات كورونا ولا توجد خلافات سياسية تحول دون تشغيله الانقسامات تضرب مجدداً صفوف «المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية» لا «بانادول» من دون معجون أسنان! | آخر «إبداعات» مافيا الدواء: سلّة متكاملة... take it or leave كيف تختارون اللابتوب الأنسب لكم للتعلّم عن بعد؟ الحاجة شهناز فريد بجيرمي (أرملة الحاج حرب البحيري) في ذمة الله قرار جديد يغيّر طريقة احتساب الضريبة على القيمة المضافة وعلى أرباح الشركات الفقر في صيدا: مكعّبات "مرقة الماجي" بدلاً من الدجاج أسرار الصحف: تلقى مرجع أمني دعوة لزيارة واشنطن وهي أول دعوة من الإدارة الأميركية بعد تسلّم بايدن

وفد القوى الإسلامية في عين الحلوة بحث مع الحريري أوضاع المخيم وقضية القدس والتعداد الفلسطيني والعفو العام - 6 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقل: كثير من المطلوبين خرجوا من المخيم وهو لم يعد بيئة صالحة لهم

استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون وفدا من القوى الاسلامية الفلسطينية في مخيم عين الحلوة ضم" رئيس الحركة الاسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب ومسؤول عصبة الأنصار الاسلامية الشيخ ابو طارق السعدي والناطق بإسم العصبة الشيخ ابو الشريف عقل والحاج عيسى المصري من الحركة المجاهدة"، وذلك بحضور قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة .

وجرى خلال اللقاء التداول في المستجدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة في اعقاب القرار الأميركي باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني، فكان عرض للتحركات الشعبية العارمة التي عمت لبنان والوطن العربي والعالم تضامنا مع القدس وموقف معظم دول العالم الرافض لهذا القرار .

كما جرى التطرق لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ، وكان تنويه بما جرى الخميس من إعلان عن نتائج التعداد السكاني الذي أجرته لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني بالتعاون مع الاحصاء المركزي اللبناني والجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني باعتباره اول احصاء رسمي للفلسطينيين في لبنان، يظهر الواقع كما هو دون تضخيم او اجتزاء ، مشددين على ان هذا التعداد يشكل اساساً ومنطلقا لرؤية واقعية للجوء الفلسطيني بكل معاناته في اية معالجة لهذا الواقع من كل جوانبه ، ويفتح الباب امام مقاربة جدية لكل المشكلات التي يعانيها ولموضوع الحقوق المدنية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين.

وكانت جولة افق في اوضاع المخيمات ولا سيما مخيم عين الحلوة على الصعد الأمنية والصحية والحياتية والاجتماعية ، والخطوات التي اتخذت وتتخذ لثبيت الأمن والاستقرار في المخيم لما يشكل ذلك من قوة ودعم لقضايا الشعب الفلسطيني العادلة وتوحيد البوصلة الفلسطينية نحو القدس وفلسطين. كما جرى التطرق لموضوع العفو العام وامكانية شموله مطلوبين فلسطينيين غير متورطين بقضايا أمنية كبيرة.

عقل

واثر اللقاء تحدث الشيخ ابو الشريف عقل بإسم الوفد فقال: نحن في كل مرة نأتي الى هذا البيت الكريم نسمع مزيدا من الدعم في كل المجالات ، وما سمعناه اليوم هو تأييد لقضيتنا الفلسطينية العادلة وفي مقدمها قضية القدس واكدنا على رفضنا جميعا للقرار الأميركي الظالم الجائر فيما يتعلق بالقدس ، كذلك تحدثنا في هموم وشجون اهلنا في المخيم ومن اهمها قضية مواد البناء التي اصبح من الصعب لمن يريد ان يرمم بيته ادخال اي نوع من انواع مواد البناء ، وكذلك الأمر لمسنا حرصا شديدا من الحاجة الفاضلة ام نادر في قضية ملف العفو العام وانه يجب ان يشمل الجميع وخاصة الفلسطينيين المقيمين في المخيم، المهم ان لا يكونوا متورطين  بدم او قتل او اعتداء على الجيش والمؤسسات الأمنية ، واعتقد ان القسم الأكبر من المطلوبين داخل المخيمات بتقارير كيدية واطلاق نار هؤلاء ان شاء الله سيكون هناك حل لموضوعهم .

وردا على سؤال حول ما يسجل من خروج مطلوبين من مخيم عين الحلوة قال الشيخ عقل : المخيم لم يعد يصلح بيئة لمثل هذه الحالات ونحن اكدنا لسعادة النائب الحاجة ام نادر ان وضع المخيم بعد المعركة التي حصلت في اب الماضي هو افضل الآن ، وكثير من المطلوبين بهذه الأحداث نعم خرجوا من المخيم لكن الطريقة التي يخرجون بها لا نعرفها انما خرجوا الى سوريا .

وحول اصدار نتائج التعداد السكاني للفلسطينيين في لبنان قال: هذا الموضوع كان أيضا من الملفات التي تطرقنا اليها ، هناك من كان دائما يحاول ان يضخم الوجود الفلسطيني في لبنان ويتحدث عن نصف مليون او يزيد ، واعتقد ان ما تبين من ان هذا الوجود قليل ، 174 الفاً ، اعتقد ان ذلك يساهم في تحقيق مزيد من الحقوق المدنية للفلسطينيين المقيمين في لبنان ان كان حق التملك او حق العمل. 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near '109,770,774,775,1008,1009,1011,1131,1573)' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (19,,109,770,774,775,1008,1009,1011,1131,1573) ]