جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اشكال على أفضلية المرور في الصالحية .. يتطوّر لضرب بآلة حادة لناجحون في مجلس الخدمة بدأوا اعتصامهم على مفرق القصر الجمهوري موسى تفقد المية ومية وندد بالعبث الأمني بين تشرين وتشرين.. أجواءٌ كانونية تتمدد إلى صيدا تحية من «معروف سعد» اليوم شاهد... صواعق حولت أجساد ناجين إلى لوحات فنية جرح عاملين سوريين بانفجار خزان مازوت في عين بورضاي المسؤول السياسي لحركة حماس: نحترم امن واستقرار لبنان ملابس ثورية تساعد على نوم مريح توقيف مطلوب على أوتوستراد غزير كازينو لبنان الجيش يواصل تدابيره حول مخيم المية ومية وفتح تشيع عنصريها ولم تتقبل العزاء نواب لبنان القوي يزورون ضيعة المية ومية تضامناً: وقف تمدد المخيم ونشر الجيش وإخراج المنظمات المسلحة متحف غير مرئي في مواجهة متحف غير موجود + فيديو Nab مشروع شبابي في النبطية: تعارف وتدريب ومواضيع أخرى الفلسطيني محمد ديراوي.. أصغر بروفيسور في النروج إلى ذوي الدخل المحدود.. لا سيارات جديدة بعد اليوم مربو المواشي في لبنان يتحدون: تطبيق لإدارة ذكية الأساتذة المتمرنون: الاضراب حصل لنا الحقوق 13 حيلة ذكية تُشجعك على شرب المياه FPM MPs sound alarm in Mieh Mieh
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200World Gym: Opening Soon In Saidaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonna
4B Academy Ballet

«الجبهة الديمقراطية» تندد بشدة بالموقف الأميركي في مجلس الأمن وتحديها لإرادة المجتمع الدولي بشأن مشروع القرار حول مدينة القدس

فلسطينيات - الإثنين 18 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 43 فيتو أمريكي من أصل 80 مرة لجأت فيها واشنطن لحق النقض

 ندعو المجتمعين في رام الله برئاسة رئيس اللجنة التنفيذية للرد على القرار الأميركي بنقل القضية إلى الجمعية العامة وطلب العضوية العاملة لدولة فلسطين ودعوة مجلس الأمن لمؤتمر دولي بديلاً للمفاوضات العقيمة

نددت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بشدة بلجوء مندوبة الإدارة الأمريكية في مجلس الأمن إلى حق النقض (الفيتو) ضد مشروع القرار المصري بشأن مدينة القدس وقرار الرئيس ترامب اعتبارها عاصمة لإسرائيل.

وقالت الجبهة في بيان لها اليوم الأثنين 18/12/2017 إن الإدارة الأميركية أصرت على اشهار عدائها لشعبنا الفلسطيني ولحقوقه الوطنية المشروعة وتحديها للشرعية الدولية في موقفها المشين من المشروع المصري بتأكيده على قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بمدينة القدس والتي رسمت حالتها القانونية باعتبارها مدينة محتلة.

ولفتت الجبهة النظر إلى أن الإدارة الأميركية بقرارها الليلة تكون قد لجأت إلى الفيتو لصالح اسرائيل ومنذ ولادتها وحتى الآن 43 مرة من أصل 80 مرة مارست فيها واشنطن حق النقض في مجلس الأمن الدولي.

كما وجهت الجبهة في بيانها التحية إلى الدول الاعضاء في مجلس الأمن وإلى السيد ملادينوف ممثل الأمين العام إلى الشرق الأوسط والتي صوتت لصالح مشروع القرار (14 دولة) وقالت إنها بذلك أكدت صدق صداقتها لشعبنا الفلسطيني وصدق حرصها على صون الشرعية الدولية وصون قراراتها اساساً للحلول العادلة للقضايا الانسانية وفي مقدمها قضية شعبنا وحقوقه الوطنية في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي الغاشم والسياسة العدوانية الأميركية الوقحة.

وفي هذا السياق دعت الجبهة اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف ورئيسها التي تعقد الآن اجتماعاً موسعاً في رام الله بحضور الأمناء العامين وممثلي الفصائل وفعاليات أخرى إلى أخذ ما جرى في مجلس الأمن الدولي بعين الاعتبار والعمل فوراً للرد على التحدي والصلف والانحياز الأميركي الفاقع والسياسة العدوانية لإدارة ترامب ضد القدس عاصمة دولتنا المستقلة ولتعزيز الحصانة الدولية للمدينة المقدسة ولحقوق شعبنا وقضيتنا من خلال:

أولاً: التقدم إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة بمشروع قرار برفض قرار إدارة ترامب بشأن القدس وادانته. وإعادة التأكيد على أن القدس الشرقية جزء من أرض دولتنا المستقلة وعاصمتها الثابتة.

ثانياً: تعزيز هذا القرار بطلب العضوية العاملة لدولة فلسطين في الجمعية العامة بالاستناد إلى قانون «متحدون من أجل السلام» استناداً إلى قرار الجمعية العامة 19/67 لعام 2012 الاعتراف بالعضوية المراقبة لدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 4 حزيران/ يونيو 67 وحق اللاجئين بالعودة بموجب القرار 194.

ثالثاً: اطلاق أوسع حملة سياسية في المحافل الدولية لتدويل القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية ونزع الشرعية الدولية عن الاحتلال وتعميق العزلة الدولية للكيان الإسرائيلي والإدارة الأميركية عبر:

1– الدعوة لمؤتمر دولي تحت رعاية مجلس الأمن والدول دائمة العضوية بموجب قرارات الشرعية الدولية التي كفلت لشعبنا حقوقه الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف بالعودة والاستقلال وتقرير المصير والخلاص من الاحتلال والاستيطان.

2- طلب الحماية الدولية لشعبنا ضد الاحتلال ولقدسنا ولأرضنا ضد الاستيطان الاستعماري.

3- التقدم بالشكاوى ضد جرائم الحرب الإسرائيلية بحق شعبنا إلى محكمة الجنايات الدولية .

@ المصدر/ الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين - الاعلام المركزي


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879049161
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة