صيدا سيتي

حملة لمراقبي الاقتصاد على صيدليات صيدا والجوار كشفت نفاد الكمامات الصحة العالمية: على العالم أن يتهيأ لاحتمال وباء عالمي جراء كورونا آخر التطوّرات حول فيروس كورونا المستجدّ في العالم المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يشارك في فعاليات منتدى التواصل الفكري الشبابي العربي جامعة رفيق الحريري تضيء على جوانب مرض الكورونا في محاضرة بعنوان "مرض الكورونا المستجد هل هو أزمة؟" اشكال في مصرف في النبطية انتهى بحصول المودع على مستحقاته كاملة "لقاء التغيير للبنان ديموقراطي" يجمع أحزاباً وقوى إعلان سياسي دعماً للانتفاضة وبناء الدولة وفاة مصمم شخصيات لعبة "ليغو" الشهيرة توقيف الناشط شربل خوري بتهمة القدح والذم بحق باسيل حوت "أوركا" يزور لبنان مجدداً.. 50 متراً فصل بينه وبين زوار عين المريسة! (فيديو) إخبار حول مخالفات تتعلق بالضريبة على القيمة المضافة اشكال في فرع مصرف في انطلياس على خلفية قيمة سحب الاموال حراك المتعاقدين: لا امتحانات رسمية قبل دفع مستحقات التعليم للمتعاقدين أسامة سعد يستقبل الشيخ أحمد شيخو على رأس وفد دعوة من بلدية صيدا للقاء طارىء توافر الخبز بشكل طبيعي في صيدا انواع الكمامات ... انواعها والفعال منها إلى اللبنانيين.. أين يمكن إجراء فحص الـ "كورونا"؟ هل تنجح المساعي الفلسطينية بعقد اجتماع موسع جامع لمواجهة "صفقة القرن"؟ "ثورة الجياع" في صيدا... مسيرة مطلبية جابت شوارع المدينة (صور وفيديو)

سيما الزين وقعت كتابها constant state of blushing: مهما حدث لا يجب ان نفقد الأمل في الحب - 28 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 18 كانون أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 3683 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وقعت "سيما عبد الحليم الزين" كتابها constant state of blushing "  " في حفل اقيم في متحف الصابون التابع لمؤسسة عودة الثقافية في صيدا القديمة بحضور الرئيس فؤاد السنيورة والنائب بهية الحريري ونائبة رئيس منظمة التغليف العالمية سهى عطا الله ، السفير عبد المولى الصلح ، ممثلة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي عرب كلش ، ومديرة مؤسسة عودة كريستيان عودة وجمع من الشخصيات والمهتمين والأصدقاء وكان في استقبالهم والد سيما المحامي عبد الحليم الزين وأفراد العائلة.

وتميز حفل التوقيع بأجوائه التراثية المستمدة من خصوصية المكان والرومانسية التي يعبر عنها مضمون الكتاب الذي يحكي قصص حب وتجارب شخصية تتمحور حول حالة احمرار الوجنتين حبا او خجلاً او ألماً أوفرحاً ورافق التوقيع موسيقى واغنيات من الأجواء نفسها .

واشارت سيما ان الكتاب يتحدث عن قصص حب وتجارب شخصية، معتبرة ان الانسان يشعر بالرغبة في الكتابة اكثر عندما  يكون متألماً او يمر بتجارب معينة ، وان اسم الكتاب يعني ان يبقى الانسان بحالة احمرار الوجنتين خجلاً او ألماً أو فرحاً أو حباً  . وقالت: هي محاولة ايصال رسالة للآخرين بأنه مهما حدث لا يجب ان نفقد الأمل في الحب" .

وفي كلمة له على هامش حفل التوقيع أكد الرئيس السنيورة على اهمية اقامة مثل هذه الأنشطة الثقافية في المواقع التراثية في صيدا منوها بما قامت وتقوم به مؤسسة عودة وكثير من من المؤسسات الثقافية والتراثية في المدينة القديمة والتي تساهم في جذب الناس الى المدينة وتعريفهم بمعالمهما وراى اننا يجب ان نجعل من مدينة صيدا مقصدا وليس معبرا وان تأتي الناس اليها وليس فقط ان تمر عبرها وهذا يقتضي ان نبرز ما تتميز بها صيدا من مقومات وهي كثيرة ، وتشجيع الناس على النزول الى المدينة القديمة لنكتشفها اكثر ونكون بذلك ايضاً نساهم في تنشيطها سياحيا واقتصاديا .

من جهتها هنأت النائب الحريري سيما على كتابها مبدية اعجابه وتقديرها لموهبتها في الكتابة ولشخصيتها التي واكبتها منذ الصغر بحكم علاقة الصداقة التي تربطها بعائلتها ومثنية على اختيارها لصيدا القديمة لإقامة حفل التوقيع فيها تأكيدا منها على انتمائها لهذه المدينة وتعلقها واعتزازها بها وبما يساهم في تسليط الضوء أكثر على معالم المدينة القديمة واهميتها التاريخية .

وبدورها قالت سهى عطا  الله ، المناسبة كما المكان يعنيان لي الكثير ، لأن قلب صيدا تاريخ عريق اتمنى ان يكون هناك اهتمام اكبر بالسياحة في قلب صيدا لأني اعتبر سوق صيدا القديم اهم بكثير من غيره في مدن لبنانية أخرى وأتأمل ان يكون هناك سياحة ومطاعم وكافييات وياتي كل الناس ليروا صيدا كم هي جميلة .

اشارة الى انه الكتاب الأول لسيما وحفل التوقيع الثالث لها بعد اثنين في العاصمة بيروت  ، وسيليه مطلع 2018 حفل توقيع في دبي في كانون الثاني وحفل توقيع في لندن في شهر شباط . 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924890807
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة