صيدا سيتي

الإنجيلية في صيدا احتفلت بعيد المعلم صيدا: غضب شعبي لا يخمد بانطفاء نيران الشارع! الدكتور الشيخ صلاح الدين أرقه دان ينصف القاضي الشيخ أحمد الزين رحمه الله توفيق عسيران: الشيخ أحمد الزين كان مناضلا وطنيا على طريق الحق والحقيقة‎ صيدا ودعت والجنوب القاضي احمد الزين في مأتم مهيب الأونروا: 6774 لاجئا فلسطينيا أصيبوا بكورونا منذ شباط الماضي بينهم 219 وفاة مساعدات من "الأرض البيضاء" ورينيه معوض" لـ"صيدا الحكومي" برعاية المحافظ منصور ضو Needed: Accountant / Procurement Coordinator إخماد حريق دواليب تحت جسر سينيق فتحي راتب هنبوز (أبو هيثم) في ذمة الله بلدية الغازية أقفلت مركزا لألعاب الفيديو قطع السير على جسر سينيق رحيل القاضي الشيخ أحمد الزين... الثابت بالسعي للوحدة الإسلامية - بقلم هيثم زعيتر تيار الفجر ينعي سماحة الشيخ أحمد الزين الذي كان حارسا من حراس الوحدة اﻹسلامية والوطنية إخماد حريق دواليب وأخشاب في سيروب رئيس «منتدى صيدا الثقافي» نعى الزين طلائع الفجر تنعي القاضي الشيخ أحمد الزين الفقر يُطارد العمّال: الراتب الشهري لا يصمد إلا أياماً... مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر

الجهاد تتقبل التبريكات بشهداء وحدة الهندسة في الرشيدية - 8 صور

فلسطينيات - السبت 16 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت "حركة الجهاد الإسلامي" في فلسطين، اليوم الخميس، حفل استقبال وتبريك باستشهاد مجاهدي وحدة الهندسة في "سرايا القدس"، ودعماً لخيار الجهاد والمقاومة، ورفضاً للقرار الأمريكي العدواني تجاه القدس، في قاعة الشهيد لدكتور فتحي الشقاقي في مخيم الرشيدية،  بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية، والأحزاب اللبنانية، واللجان الأهلية والشعبية ووجهاء وحشد من أبناء المخيم.
استهل الحفل بقراءة آيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ أبو عمر. وأكد مسؤول العلاقات العامة في منطقة صور لـ"حركة فتح"، العميد أبو باسل شهاب، أن "طريق فلسطين وطريق القدس امتلأ بقوافل الشهداء القادة منذ انطلاقة العمل الفدائي والى يومنا هذا لا زالت قافلة الشهداء تسير من اجل القدس وفلسطين".
وانتقد شهاب "الصمت العربي المخزي الذي خيم على حكام الامة العربية والاسلامية منذ اعلان الرئيس ترامب ان القدس عاصمة دولة اسرائيل مطالبا الحكام بالاستيقاظ من غفلتهم التي كادت تنسيهم قضية فلسطين والقدس".
من جهته، اعتبر أمين سر منفذية صور في "الحزب السوري القومي الاجتماعي"، عباس فاخوري، إن "الصراع مع العدو الصهيوني ليس صراعا سياسيا عابرا بل انه صراع وجودي"، لافتاً أن "قدسية فلسطين لها ما يكفي للقضاء على الادعاء التلمودي بان اليهود هم شعب الله المختار".
وناشد فاخوري الافرقاء بتحقيق الوحدة الوطنية ونبذ كل الخلافات مؤكدا ان فلسطين والقدس أكبر من الجميع. وختم أن "مهمتنا شاقة ومليئة بالصعوبات ولكن انتصارنا حتما لأننا أصحاب حق".
من جانبه، أشار عضو اللجنة المركزية لـ"جبهة النضال الشعبي الفلسطيني"، أبو بلال مرعي، أن "القرار الذي اتخذه الرئيس الامريكي ترامب يكشف عن الوجه الحقيقي للسياسة الامريكية باعتباره يمثل تحديا سافرا لمشاعر العرب والمسلمين".
وأكد مرعي أن "حشد كل قوى الشعب الفلسطيني هو الرد الطبيعي والفعلي على الخطوة الامريكية تجاه مدينة القدس والقضية الفلسطينية".
كما ألقى إمام مسجد الرفاعي، الشيخ خالد عدس،  ومسؤول "رابطة علماء فلسطين" في صور، الشيخ حسن  موسى، كلمات أكدت على ضرورة الوحدة الوطنية في وجه العدو الصهيوني وجرائمه بحق فلسطين والمقدسات الإسلامية، مؤكدين أن "خيار الجهاد والاستشهاد هو الطريق الوحيد للخلاص من هذا الاحتلال".
بدوره، ألقى عضو قيادة ساحة لبنان في "حركة الجهاد"، أبو سامر موسى، كلمة حيا فيها أرواح الشهداء المجاهدين كافة. ووجه التحية لحركة المقاومة الإسلامة حماس بذكرى انطلاقتها، وتقدم من قيادة المقاومة الإسلامية في لبنان بواجب العزاء بوفاة الحاج فايز مغنية.
وقال موسى: إننا "اليوم نؤكد على كلام الدكتور الشهيد فتحي الشقاقي ليس فينا وليس منا من يفرط في حبة تراب او باي جزء من فلسطين"، مشددا على أن كل فلسطين ملك للشعب الفلسطيني.
وشدد على ضرورة "تكريس الوحدة الوطنية قولا وفعلا ويجب ان تخذ قرارات حاسمة ودقيقة بشان القدس وفلسطين"، مطالباً الشعوب العربية بأن "تنتفض على حكامها نصرة لقضية والقدس والمسجد الأقصى".
واعتبر القرارات التي اتخذت سواء بالجامعة العربية أو المؤتمر الإسلامي "أدنى بكثير من السقف المطلوب وأقله قطع العلاقات وإنهاء اتفاقية أوسلو وسحب الاعتراف". 

@ المصدر/ islamic jihad media-tyre


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953714396
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة