19 ألفاً سجلوا أسماءهم للمشاركة في ماراثون صيدا الدولي الثاني - 13 صورة قميص ماراثون صيدا يجول لبنان من جنوبه الى شماله وبقاعه - 8 صور عشية زيارة "بومبيو" إلى بيروت، عبد العال: شعبنا ليس مكسر عصا في المنطقة وقفة تحية للشهيد عمر أبو ليلى في ساحة الشهداء في صيدا بدعوة من التنظيم الشعبي الناصري - 30 صورة مركز مدى التابع لمؤسسة معروف سعد يحتفل بعيد الطفل - 21 صورة حزب الله نظم لقاء سياسيا حواريا مع النائب د. الوليد سكرية في صيدا - 5 صور لجنة أعيادنا تجمعنا عايدت امهات ومسني "السانت ايلي" و"دار السلام" بمناسبة عيد الأم - 16 صورة نشاط رياضي لفريق القدس بعنوان "لأرضنا عائدون" في صيدا - 13 صورة مرصد اللغات العربية وأخواتها في عام في النادي الثقافي العربي - 4 صور مفقود محفظة بداخلها أوراق ثبوتية باسم رفيق الحلاق كلمة النائب أسامة سعد في الوقفة التحية للشهيد عمر أبو ليلي وللشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة كلب يعاين ساحة النجمة في صيدا استعداداً لجولة المساء مع القطيع - صورتان الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيم بيروت يُكرم الأمهات بعيدهن - 6 صور مريم خليل غادرت منزل ابنها في محلة رأس النبع ولم تعد! موقوف بجرم سرقة بطريقة احتيالية السنيورة تفقد برفقة السعودي تقدم العمل في عدد من مشاريع صيدا: تصريح ترامب بشأن الجولان مرفوض ومدان ومناقض للقرارات الدولية - 19 صورة الكتيبة الكورية تقوم بتدريب مشترك مع القطاع الغربي في اليونيفيل حفاظاً على سلام لبنان - 4 صور اختتام برنامج العلاج المعرفي السلوكي - المستوى الأول - 11 صورة اخماد حريق داخل شقة في بلونة حماس تدين تصريحات "بومبيو" التي ينزع فيها صفة "الإحتلال" عن الجولان العربية

صيدا والشهاب ورسالة إلى الجامعة العربية!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - السبت 16 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بفيض من مشاعر السعادة! والإعتزاز! والثقة!! أتوجه إليكم بالتحية الخالصة واحداً واحداً وأمد يدي لتشد على أيديكم أخاً أخاً كما أدعو الله تبارك وتعالى أن يقّيض لإجتماعكم العتيد النجاح والتوفيق وأن يلهمكم السداد والرشاد في بحث قضايا أمتنا العربية وفي مقدمتها القدس الشريف على هدي من النظرة التاريخية الصحيحة والبحث الهادف الواعي في الوقفة التاريخية المشهودة والموضوعية المجردة وكريم الخلق ونزاهة القصد وطهر الضمير وليس أحب إلى نفسي من أن أغتنم فرصة إنعقاد إجتماعكم هذا لأجل القدس الشريف لأبعث إليكم تطلعات كل صيداوي في (صيدا المقاومة) بعميق تقديرنا وجزيل شكرنا للجهود المباركة الموصولة التي ما زلتم تبذلونها في تهيئة أنفسكم لخدمة القدس الشريف وما ألزمتم به أنفسكم من عمل دائب لخير العرب! ودعوة صادقة لفهم مكانة القدس الشريف في أمتنا العربية! مؤكدين لكم في صيدا ونحن نبارك جهادكم! ونعتز بجهودكم! بأننا نعلق الآمال الكبار على وطنيتكم الصادقة!! النيرّة! ونؤمن بأنكم عدّة الأمة العربية في حاضرها ومستقبلها الموعود.

وان من دواعي سرور الصيداويين العميق، وكما انه من الأهمية بمكان أن يختار اجتماعكم هذا موضوعاً تاريخياً أساسياً لابحاثه.

إن صوت الجامعة العربية يدوي في مصر! بل في كل سماء! يغزو سماوات العالم!!.. لإيقاظ الضمير العالمي!! ينخعه كشجرة؟!! صوت يفجّرهُ الضمير... لنجدة القدس الشريف! وعظمة هذه الدعوة أن فيها من الله نبرة تحرك الشهامة التي يجب أن تثور اليوم! كقوة جبارة في وجه (ترامب) الذي لم يعد له ذرة ضمير... شيطان بصورة انسان يحاول بمعداته القذرة في تجاوز حدود الحقوق المشروعة وفي التمادي  الأرعن، يظّن أن لا يحاسبنه أحد... (فاسد ينصح برعاية السلام)؟ مدّ أنفه العجيب الغريب من واشنطن إلى تل أبيب جسراً يعبر عليه جشعه، بعد أن إعتراه خلل أو هزة ... يعلن بما يشهده الزور (أخزاه الله وجعل المهل شرابه) يحالف إسرائيل، (يشهد لها زوراً في العلن)؟ يغذيّها، يدللّها، رغم كفرها بانجيله وحقدها على تعاليمه.. هذا؛ والعالم يسأل هل أصبح مجلس الشيوخ الاميركي من أطباع الأباليس الذين لا يريدون سلاماً في وطن؟ حتى أخذ بأضاليله؟ وأكاذيبه؟..

وهل أصبح البيت الأبيض مهنة عصابة و.. حجرة للثعالب؟... فالعرب دائماً المجنى عليهم؟ دائماً المعتدى عليهم؟ ودائماً المستهدفين للغدر والدس والإضطهاد..

أبهذا يا ترامب أمرك الرب؟...

وختاماً أيها الأشقاء العرب إن صيدا في لبنان تحيي الجامعة العربية تحية خالصة بالنجاح والتوفيق... عاشت القدس الشريف! عاشت أمتنا العربية! عاشت فلسطين حرة أبية! وحفظ الله لنا الجامعة العربية بمصر والعاملين (الرفاق) في مكتبها الدائم. 

@ المصدر/ بقلم منح شهاب - صيدا


دلالات : منح شهاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895324533
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة