صيدا سيتي

توقيف مرافقَي رئيس الأركان! العفو العام إلى الواجهة من جديد قريباً! اللبنانيون يبحثون عن حقوقهم في "الميّة وميّة": هل تنصفهم الدولة؟ اخماد حريق في منطقة الفيلات في صيدا إستنفار فلسطيني في لبنان! فشل تعيين مدير للتفتيش في الضمان تقرير التوظيف اليوم: 10 آلاف موظف جديد بعد «السلسلة» الامتحانات الرسمية: سمسرات وعمولات بمليارات الليرات! «قانون روكز» للجنسية: أولاد بسمنة وأولاد بزيت! «حمّام الجديد» في صيدا القديمة مركزاً ثقافياً وفنياً حملة انقذوا مرج بسري: جمعية فرنسية أصدرت طابعا عن لبنان يتناول خنفساء صيدا المائية تمزيق إطارات سيارة تابعة لبلدية روم وشكوى على المعتدي في مخفر جزين مباشرة وضع إشارة بلوك على ملفات سيارات لم يسدد أصحابها قيمة محاضر المخالفات مسلحون مجهولون يسلبون شخصا على طريق رياق بعلبك ويفروا الى جهة مجهولة لجنة اصحاب العقارات في المية و مية تؤجل مؤتمرها الصحافي قاضي التحقيق الأول في الجنوب يرد الدفوع الشكلية لأعضاء بلدية مروحين ويحدد جلسة لاستجوابهم بتهم الفساد زهران ينشر وثيقة ويضعها برسم رئيس الجمهورية "شالوم" في قلب المدينة المنورة بالسعودية الرئيس أيوب يبحث مع وفد من المنظمات الطلابية الشبابية شؤون الجامعة في ضوء الإضرابات وأرقام الموازنة فارس الحريري مسؤولاً للشؤون التنظيمية في تيار المستقبل - الجنوب

صيدا والشهاب ورسالة إلى الجامعة العربية!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - السبت 16 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا والشهاب ورسالة إلى الجامعة العربية!

بفيض من مشاعر السعادة! والإعتزاز! والثقة!! أتوجه إليكم بالتحية الخالصة واحداً واحداً وأمد يدي لتشد على أيديكم أخاً أخاً كما أدعو الله تبارك وتعالى أن يقّيض لإجتماعكم العتيد النجاح والتوفيق وأن يلهمكم السداد والرشاد في بحث قضايا أمتنا العربية وفي مقدمتها القدس الشريف على هدي من النظرة التاريخية الصحيحة والبحث الهادف الواعي في الوقفة التاريخية المشهودة والموضوعية المجردة وكريم الخلق ونزاهة القصد وطهر الضمير وليس أحب إلى نفسي من أن أغتنم فرصة إنعقاد إجتماعكم هذا لأجل القدس الشريف لأبعث إليكم تطلعات كل صيداوي في (صيدا المقاومة) بعميق تقديرنا وجزيل شكرنا للجهود المباركة الموصولة التي ما زلتم تبذلونها في تهيئة أنفسكم لخدمة القدس الشريف وما ألزمتم به أنفسكم من عمل دائب لخير العرب! ودعوة صادقة لفهم مكانة القدس الشريف في أمتنا العربية! مؤكدين لكم في صيدا ونحن نبارك جهادكم! ونعتز بجهودكم! بأننا نعلق الآمال الكبار على وطنيتكم الصادقة!! النيرّة! ونؤمن بأنكم عدّة الأمة العربية في حاضرها ومستقبلها الموعود.

وان من دواعي سرور الصيداويين العميق، وكما انه من الأهمية بمكان أن يختار اجتماعكم هذا موضوعاً تاريخياً أساسياً لابحاثه.

إن صوت الجامعة العربية يدوي في مصر! بل في كل سماء! يغزو سماوات العالم!!.. لإيقاظ الضمير العالمي!! ينخعه كشجرة؟!! صوت يفجّرهُ الضمير... لنجدة القدس الشريف! وعظمة هذه الدعوة أن فيها من الله نبرة تحرك الشهامة التي يجب أن تثور اليوم! كقوة جبارة في وجه (ترامب) الذي لم يعد له ذرة ضمير... شيطان بصورة انسان يحاول بمعداته القذرة في تجاوز حدود الحقوق المشروعة وفي التمادي  الأرعن، يظّن أن لا يحاسبنه أحد... (فاسد ينصح برعاية السلام)؟ مدّ أنفه العجيب الغريب من واشنطن إلى تل أبيب جسراً يعبر عليه جشعه، بعد أن إعتراه خلل أو هزة ... يعلن بما يشهده الزور (أخزاه الله وجعل المهل شرابه) يحالف إسرائيل، (يشهد لها زوراً في العلن)؟ يغذيّها، يدللّها، رغم كفرها بانجيله وحقدها على تعاليمه.. هذا؛ والعالم يسأل هل أصبح مجلس الشيوخ الاميركي من أطباع الأباليس الذين لا يريدون سلاماً في وطن؟ حتى أخذ بأضاليله؟ وأكاذيبه؟..

وهل أصبح البيت الأبيض مهنة عصابة و.. حجرة للثعالب؟... فالعرب دائماً المجنى عليهم؟ دائماً المعتدى عليهم؟ ودائماً المستهدفين للغدر والدس والإضطهاد..

أبهذا يا ترامب أمرك الرب؟...

وختاماً أيها الأشقاء العرب إن صيدا في لبنان تحيي الجامعة العربية تحية خالصة بالنجاح والتوفيق... عاشت القدس الشريف! عاشت أمتنا العربية! عاشت فلسطين حرة أبية! وحفظ الله لنا الجامعة العربية بمصر والعاملين (الرفاق) في مكتبها الدائم. 

@ المصدر/ بقلم منح شهاب - صيدا


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900296718
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة