وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
انسحاب عناصر قوى الأمن من نقطة التفتيش في المطار وعناصر أمن المطار يعملون على التدقيق بجوازات سفر المسافرين وعملية التفتيش متوقفة إشكال بالمطار بين عناصر من الجيش تابعين لجهاز أمن المطار من جهة وعناصر من قوى الأمن الداخلي عند نقاط التفتيش الأولية والداخلية شراكة بين الروبوتات والنحل لتحسين حماية البيئة + فيديو جريح بحادث سير على أوتوستراد الزهراني جدار حب حول الرشيدية: ما علاقة صور بإدلب؟ حقيقة الفيديو المرعب على أوتوستراد المتن السريع + فيديو إرجاء جلسة استجواب حميمص في قضية الطفلة مشلب إلى 22 ت1 طفل يتوسل معلمته أن ينام ربع ساعة في الصف! + فيديو بالصور- اصابة فتاة بجروح بالغة جراء سقوط قطع معدنية من ورشة للبناء في الحمرا هكذا عاقبت راكبة دراجة نارية سائقة ألقت قمامة في الشارع العام + فيديو الخولي: عدم تطبيق أصحاب المولدات قرار وزارة الاقتصاد بداية ت1 سيكرس حكم المافيات فريق كرة قدم للفتيات في طيردبا يكسر القيود + فيديو الأبقار المصابة... هل شُحِنت من إسرائيل؟ سوبرماركت صديق للمكفوفين: هو الأول من نوعه في لبنان والمنطقة وفي الشرق الأوسط إقبال كثيف على المدارس الرسمية: هل تستوعب؟ تالا زنتوت بمساعدة زوجها أمجد أبو زينب.. تحول الأشياء المرمية أثاثاً فنياً - 4 صور ذوي الحاجات الخاصة ومصابون يائسون... ولا أمل لهم إلا بالله تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 14 صورة تركة غريبة لأكبر تاجر مخدرات عرفه العالم + فيديو الطفل أنس قشقوش: معاناة بطل رياضي تبدأ باكراً
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولمؤسسة مارس / قياس 210-200معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019World Gym: Opening Soon In SaidaDonnaمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

إردوغان يتوجّه إلى مجلس الأمن... وساحات العالم تغصّ مجدداً بالمتظاهرين

متفرقات محلية وعربية ودولية - السبت 16 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 تناغماً مع «جمعة الغضب» الثانية التي تشهدها المدن الفلسطينية، امتلأت شوارع عواصم ومدن عربية وعالمية بالمنددين بقرار دونالد ترامب بشأن القدس. أما الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، فقد تعهد «بالتوجه إلى مجلس الأمن لإسقاط القرار الأميركي»، فيما بقي موقف الاتحاد الأوروبي «ثابتاً»

انتهت القمة الأوروبية أمس، بإجماع 28 من قادة دول الاتحاد على أن الموقف من وضع القدس بقي «ثابتاً» بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاعتراف بالمدينة «عاصمة لإسرائيل». وقال رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، إن قادة دول الاتحاد الأوروبي أكدوا التزامهم القوي بـ«حل الدولتين». وأضاف أن «قادة دول الاتحاد الأوروبي، أكدوا التزامهم القوي بحل الدولتين، وعدم إجراء أي تغيير في موقف الاتحاد بشأن القدس».

وبعد تحذير وزيرة خارجية «الاتحاد»، فيديريكا موغيريني، الأسبوع الفائت من أن قرار ترامب يمكن أن يعيد المنطقة إلى «أوقات أكثر ظلمة»، جدّد البيان الصادر عن رؤساء ورؤساء حكومات دول الاتحاد، التأكيد من جديد الانتقادات الموجهة إلى قرار ترامب الذي «خالف سبعة عقود من السياسة الخارجية الأميركية تجاه هذا الملف الحساس».
في غضون ذلك، أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، أن بلاده ستعمل على إطلاق مبادرات في الأمم المتحدة لإلغاء القرار الأميركي بشأن الاعتراف بالقدس «عاصمة لإسرائيل»، مؤكداً أن «المسلمين لن ينحنوا أمام هذا القرار».
كذلك اتهم الولايات المتحدة بـ«إلقاء قنبلة في الشرق الأوسط» بإعلان القدس «عاصمة لإسرائيل». وقال، أثناء حفل افتتاح أول خط مترو أوتوماتيكي في إسطنبول، إنه «لا يمكن أن يقبل المسلمون (...) بالضغط لجعل القدس عاصمة دولة إرهابية». وأضاف إردوغان: «سنتوجه أولاً إلى مجلس الأمن، وفي حال الفيتو (الأميركي) سنعمل عبر الجمعية العامة للأمم المتحدة على إلغاء هذا القرار الجائر وغير القانوني».

على صعيد الحراك الشعبي، تواصلت في «جمعة الغضب» الثانية، المسيرات والوقفات الاحتجاجية، في عدة ولايات تركية، نظمتها منظمات مجتمع مدني، ونقابات، وشارك فيها سياسيون ونشطاء ومواطنون.
أما في «الجمعة الثانية» في مصر، فكما الأولى، جدّد خطباء المساجد تنديدهم بالقرار الأميركي، مطالبين «العرب بالتوحد للحفاظ على القدس». وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت أول من أمس أن موضوع خطبة الجمعة في البلاد سيكون: «حتمية الاصطفاف الوطني والعربي، لتحقيق العزة والكرامة وحماية المقدسات». وفي العاصمة الأردنية، عمّان، انطلقت مسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة، وصولاً إلى ساحة النخيل. وشهدت المسيرة التي دعت إليها «الحركة الإسلامية» وفعاليات حزبية وشعبية مختلفة، هتافات مناهضة لإسرائيل وأميركا، كذلك لموقف السعودية حيال قرار الولايات المتحدة، حيث ردد المتظاهرون، «يا سعودية يا سعودية... ليش نلوم الغربية». كذلك عمّت المسيرات محافظات الشمال، منها إربد وعجلون وجرش، ومحافظات الجنوب منها الكرك والعقبة وغيرها.
وفي بيروت، نظم المئات من الفلسطينيين المقيمين في لبنان، أمس، وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة وسط العاصمة. وندد المتظاهرون بالصمت العربي حيال هذا القرار، مطالبين بـ«وقف المؤامرة على فلسطين».
أيضاً في السودان، نظم حزب الأمة (أكبر أحزاب المعارضة)، مهرجاناً في مدينة أم درمان، تنديداً بالقرار الأميركي. وقال المسؤول الإعلامي في الحزب محمد الأمين عبد النبي، إن المهرجان ينظم تحت شعار «القرار الأميركي جائر... والقدس عاصمة فلسطين الأبدية». وتلا المهرجان مسيرة كبيرة خرجت من مسجد الإمام عبد الرحمن المهدي إلى مركز «حزب الأمة» في شارع الموردة. الحراك الرافض حطّ أمس في الجبل الأسود (مونتنيغرو)، حيث نُظّمت وقفة أمام السفارة الأميركية في العاصمة بودغوريستسا.
وفي ماليزيا، تواصلت التظاهرات للجمعة الثانية على التوالي، ونظم «تحالف المعارضة» وقفة أمام السفارة الأميركية في العاصمة كوالالمبور. ورأى قادة «التحالف» في قرار ترامب «عدواناً على الإنسانية والشرعية الدولية»، ودعوا إلى «تشديد المقاطعة لإسرائيل والشركات الأميركية المتعاونة معها». وفي الوقت نفسه، وصف رئيس الوزراء الأسبق محاضر محمد، الولايات المتحدة بـ«وسيط غير نزيه في عملية السلام»، فيما وصف إسرائيل بأنها «كيان إرهابي تجب محاربته». كذلك، خرج متظاهرون في مدينة كالكوتا الهندية تضامناً مع القدس، ورفعوا شعارات منددة بقرار نقل السفارة الأميركية إليها. أما العاصمة اليابانية، طوكيو، فشهدت أيضاً تحركاً شعبياً أمام السفارة الأميركية نظّمته الجمعية الإسلامية اليابانية.

@ الأخبار


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 862933968
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي