صيدا سيتي

انتهاء استجواب 11 موقوفاً في قصر عدل صيدا بقضية تخريب استراحة صور أهالي موقوفي استراحة صور اعتصموا تزامنا مع جلسة استجوابهم في قصر العدل في صيدا طلاب صيدا يخوضون "الثورة" بقَناعات وطنية ...العلَم يوحّد المحتجّين مخابرات الجيش أطلقت جميع من تم توقيفهم اليوم في صيدا على خلفية قطع الطرقات صيدا.. إنتظام المصارف وبعض المدارس يخرق الإضراب احذروا فاطمة أبو كريم فرهود شدد على أهمية البناء على الموقف الأوروبي المتقدم الرافض للاعتراف بشرعية المستوطنات الإسرائيلية النائب بهية الحريري: كتلة المستقبل ستقاطع جلسة اللجان كما التشريعية إغلاق تقاطع ايليا بسبب كثافة الطلاب المشاركين في الحراك القوى الامنية اوقفت عددا من المحتجين بصيدا على خلفية قطع الطرقات المصارف في صيدا فتحت ابوابها ومدارس وثانويات مقفلة كلمة و2/1: أزهرت جراح شعبي أزهرت! أسامة سعد في مداخلة تلفزيونية: لمقاطعة جلسة المجلس لأنها تتجاهل مطالب الانتفاضة الجيش اعاد فتح جميع الطرقات الفرعية في صيدا حال الطريق من صيدا إلى بيروت محتجون قطعوا عددا من الطرق في صيدا وأغلقوا أوجيرو والكهرباء تجديد ولاية "الاونروا"... ورسالة من اللاجئين في لبنان "نحن على ابواب كارثة انسانيّة" تدريبات ومناورات لمسعفي فوج الإنقاذ الشعبي لتعزيز مهاراتهم - 39 صورة يعقوبيان تقدمت باقتراح قانون لوقف الاشغال في سد بسري: يمثل مجرزة بيئية وميدانا رحبا للفساد وهدر الأموال مطالبة الانروا بخطة طوارئ تراعي المستجدات في لبنان وتستجيب لحاجات اللاجئيين الفلسطينين في المخيمات - 4 صور

بدعوة من الكشاف العربي .. الجمعيات الطبية والمسعفون ينفذون وقفة مع القدس وفلسطين - 39 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 15 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لبت جمعيات الإسعاف والخدمات الطبية والمسعفون دعوة  مفوضية الدفاع المدني في جمعية الكشاف العربي، فوج منطقة صيدا " لوقفة تضامنية مع فلسطين ورفضاً لجعل القدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب "  وذلك في ساحة الشهداء في صيدا ..

ورغم الأمطار تقدم الحضور الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد ممثلاً بالسيد محمد ضاهر، سماحة مفتي صيدا والجنوب فضيلة الشيخ سليم سوسان ممثلاً بفضيلة الشيخ إبراهيم الديماسي،  سيادة المطران مارون عمار ممثلاً  بالمونسينيور  الياس الاسمر، رئيسة الهيئة النسائية الشعبية السيدة إيمان سعد على رأس وفد من سيدات الهيئة ، ومسؤولي وممثلين عن  الأحزاب الوطنية اللبنانية،  وحزب الله وقوى التحالف وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية والمقاومة الوطنية والإسلامية. اضافة الى مفوض منطقة صيدا في الكشاف العربي واعضاء  مجلس قيادة المفوضية، ووفد من كشافة جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية وحشد من المواطنين.

وقد شارك  في هذه الوقفة  مسعفين من الهيئات والجمعيات الصحية التالية : الهيئة الصحية الإسلامية - جمعية الرسالة الإسلامية للإسعاف الصحي  - فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد الخيرية - جمعية الشفاء- جمعية النداء الإنساني  - الهلال الأحمر الفلسطيني - فوج إطفاء بلدية  صيدا - ومسعفي فوج الدفاع المدني في الكشاف العربي.

    بداية الحفل بالنشيدين اللبناني والفلسطيني فكلمة لعريف الحفل المسعفة فرح طه جاء فيها :"  اصحاب السيادة والسماحة والسعادة .  .اخواني واخواتي المسعفين ..ايها الاخوة ..ايتها الاخوات ..   السـلام عـلـيـكم  ورحمة الله وبركاته ..  أسـمحـوا  لي  مـن هـنا من  ..    من بوابة  الجـنوب الـطاهـر، جـنوب المقـاومـة والتحـرير و البـطولة ..... جنوب النصر والعزة والكرامة . .جنوب  معروف ومصطفى سعد ومـوسى الـصدر... وراغـب حـرب ومحمد قصير  وبـلال فـحـص ونزيه القبرصلي ومحرم عارفي،  ولـولا عـبود  وسناء محيدلي والسـيد عباس الموسوي... أسـمـحـوا  لـي  أن  أرحـب  بـكم ..   من هنا ..  من صيدا عبد الناصر ..من هذه المدينة العربية الأبية .. صيدا البطولة والجهاد والنضال . صيدا  عرين الأبطال.. صيدا قاهرة   الأعداء .. الصهاينة   الغزاة...  أيها  الأحبة ، إننا إذ  نجتمع اليوم في هذه الوقفة التضامنية مع فلسطين كل فلسطين   ، فإننا  نقف مع أنفسنا  و  لنؤكد للقاصي والداني ، ان فلسطين هي قضيتنا المركزية التي لم ولن نتخلى عنها، فلسطين الشهداء والمجاهدين، فلسطين القادة الشهداء، من  ياسر عرفات(أبو عمار)  والشيخ احمد ياسين  وابو جهاد، وجورج حبش، وابو علي مصطفى وابو عدنان قيس وابو العباس والكمالين عدوان وناصر، وابو يوسف النجار وجهاد جبريل وسليمان النجاب، إلى الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال (أحد عشر  الف اسير ) وعلى راسهم مروان برغوثي ، احمد سعدات، فتحية لهم جميعاً...  أيها الأخوة والأخوات.. ستبقى عيوننا شاخصة نحو بيت المقدس وبيت لحم ، وسيستمر الجهاد والنضال حتى تحرير فلسطين كل فلسطين من البحر الى النهر. وستبقى القدس العربية  عاصمة فلسطين الأبدية شاء من شاء وآبى من آبى .. ولا يستطيع احد  بالكون مهما علا شانه ان يشطب القدس من تاريخنا من قلوبنا من عقولنا ..   لاننا  ندرك جيداً اتجاه البوصلة لدينا، انها باتجاه الجنوب .. وجنوب الجنوب ..انها  باتجاه فلسطين، باتجاه اولى القبلتين وثالث الحرمين. انها باتجاه بيت المقدس وبيت لحم..قالها الزعيم الخالد جمال عبد الناصر ونحن نؤكد عليها : ان الثورة الفلسطينية وجدت لتبقى وستبقى.. وما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة..

وقالها رمز  المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى معروف سعد ونؤكد عليها : إن الشعب الفلسطيني أمانة في أعناقنا .. وشعب الجبارين ومعه كل الأحرار  في امتنا العربية لن يسكت ولن يسمح بالمساس  بأقدس  الأقداس  لدى المسلمين والمسيحيين..  واننا لمنتصرون ..مرة جديدة ارحب بكم في هذه " الوقفة الوطنية"   وسنحتفل سويا بعرس النصر  وتحرير فلسطين ..كل فلسطين ... وانه يرونه بعيدا ونراه قريبا قريبا.

كلمة جمعية الكشاف العربي ألقاها مفوض منطقة صيدا الدكتور عبد القادر البساط، فبعد ترحيبه بالحضور كافة  وبالمسعفين جاء بكلمته ما يلي :"ايها الحفل الكريم ....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..إنها فلسطين .. إنها  القدس .. إنها بداية الكلام وبداية العنوان ...أنها القضية وستبقى القضية الأساس ..أيها الأحبة .. إننا اذ نجتمع اليوم في هذه المدينة العربية الأصيلة .. صيدا العروبة والنضال وبوابة فلسطين وعاصمة  الجـنوب  المقاوم ..  صيدا عبد الناصر ومعروف ومصطفى سعد .. صيدا المقاومة والنضال وقلعة  الأحرار   ....نجتمع اليوم في هذه " الوقفة الوطنية " متضامنين مع انفسنا  اولاً دفاعاً عن عروبة فلسطين وعن عاصمة فلسطين الأبدية القدس الشريف ..ايها الاخوة ..إنها فلسطين التي تسكن القلب والوجدان.. وستشرق شمس حريتها وستطرد  من أرضها  الطاهرة   المحتل الغاصب  وقطعان المستوطنين   ....  هذا  ليس حلم.. انه قدر سيتحقق باذن الله ...  لانه وعد الله ..ولن يبقى في فلسطين محتل غاصب  ما دام هناك أطفال الحجارة وشباب فلسطين الذين  يتصدون كل يوم   للمحتل الغاصب   دفاعاً عن كرامة الامة بصدورهم العارية ويستشهدوا  لتحيا فلسطين ..... ولكي يصدح صوت المؤذن... وتعلوا أجراس الكنائس معلنة كلها تحرير القدس وكل فلسطين  ليعود المصلين  إلى أقصاهم..   إلى مسجدهم وكنيستهم... الى مهد المسيح عليه السلام ومسرى محمدا سيد الأنام. الى ارض الأنبياء والشهداء .. أيها الأخوة والأخوات..  وبالرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها امتنا  ستبقى قضية تحرير فلسطين والقدس الشريف  قضيتنا المركزية وسنسلم الراية جيل بعد جيل لتحرير فلسطين كل فلسطين واننا لمنتصرون ..وستهتف حناجرنا  باعلى صوت " للقدس راييحين شهداء بالملايين " .والسلام عليكم.

ثم ألقت المسعفة من قسم الشباب   " ريان المصري"  رسالة معبرة ومؤثرة الى فلسطين ومجاهديها، وقد تخللت الوقفة لوحات فنية من التراث الوطني الفلسطيني قدمها فرقة ناشط وفرقة الكوفية الفلسطينية ، واختتم النشاط على أمل الاحتفال بعرس النصر وتحرير فلسطين كل فلسطين بالقريب العاجل..

@ المصدر/ جمعية الكشاف العربي - فوج منطقة صيدا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917896757
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة