وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
النائب بهية الحريري في عصرونية لجمعية بادري: مشروع صيدا بتعرف تفرز ينطلق منتصف تشرين الأول - 16 صورة أمين سر الأهلي صيدا خالد بديع يترأس وفد لبنان للشطرنج إلى جورجيا - صورتان كلمات ورد غطاها.. الدخول إلى المدرسة... أطرف اللقطات وأصعبها هل دخل مخيم عين الحلوة مرحلة الخطر الداهم؟ هل سيعود عناصر حزب الله من سوريا الى لبنان؟ استنفار مسلح ليلاً في مخيم المية ومية انطلاقة متعثرة للعام الدراسي في الثانويات اليوم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في البقاع يُهني الفلسطينيات بآداء مناسك الحج - 11 صورة فوج اطفاء بيروت انتشل جثة غريق من شاطئ الرملة البيضاء - 10 صور بالصور.. حاكم مقاطعة تراونشتاين الألمانية يجول في "القريّة" الحريري استقبلت وفدا فرنسياً ونوهت بدعم فرنسا الدائم للبنان - 14 صورة توقيف شخصين وضبط كمية كبيرة من الذخائر في محلة جنعم- خراج بلدة شبعا حل لغز أعمدة البرق الحمراء التي ظهرت في سماء الصين + فيديو العثور على رجل وزوجته مقتولين في ديركيفا كيف يكشف لون وشكل عينيك أسرار حالتك الصحية والنفسية؟ أجسام غريبة تدور حول القمر! + فيديو ضروري للطعام.. لكن كيف صار وصفاً لجمال النساء؟ في يومه العالمي .. تلامذة البهاء شكلوا كلمة السلام بقاماتهم! - 22 صورة لهذا السبب تناول الشاي الأخضر بعد وجبة الغداء
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

فتور سياسي عربي «إضافي» ... وتونس تجمع مليون توقيع لتجريم التطبيع

متفرقات محلية وعربية ودولية - الجمعة 15 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في خطوة مماثلة «متأخرة» لاجتماع جامعة الدول العربية «الطارئ» في القاهرة، اجتمع رؤساء برلمانات الدول العربية، ليدينوا ويستنكروا قرار دونالد ترامب، من دون الشروع في خطوات جدية لمواجهة القرار. أما في تونس، فقد أطلق ناشطون حملة لجمع «مليون توقيع» بهدف الضغط على البرلمان من أجل سنّ قانون يُجرّم «التطبيع مع إسرائيل»

في استكمالٍ لـ«المشهدية» التي قدمتها جامعة الدول العربية في اجتماعها الاستثنائي على مستوى وزراء الخارجية، بعد أسبوع من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس «عاصمة لإسرائيل»، انطلقت أعمال الدورة الاستثنائية لرؤساء البرلمانات العربية في العاصمة المغربية الرباط أمس، بحضور عشرة من الرؤساء، بالإضافة إلى أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني، محمد صبيح، وذلك لمناقشة التطورات الأخيرة المرتبطة بوضع القدس.

وفي كلماتٍ متشابهة، أعلن رؤساء البرلمانات العربية رفضهم قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وأدان المشاركون ما وصفوه بـ«الخطوات العبثية التي أقدم عليها ترامب، والتي ستنهي بشكل كبير عملية السلام، وتفتح المنطقة على المجهول». ورأوا في مداخلاتهم أن «إعلان القدس عاصمة لإسرائيل خروج عن الإجماع الدولي، وقرار معزول سياسياً، وديبلوماسياً، وأخلاقياً».
من جهته، رأى رئيس الاتحاد البرلماني العربي، الحبيب المالكي، أن واشنطن بعد قرارها الأخير «لن تبقى مؤهلة لرعاية المفاوضات بين أطراف الصراع، وحماية وتوفير متطلبات السلام وشروطه»، معتبراً أنّ قرار ترامب «يقوّض أفق السلام، ويهدف إلى وأد الحل القائم على إمكانية وجود دولتين»، ووصفه بـ«الشارد خارج الواقع، المجانب للصواب والحكمة».
بدوره، دعا رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، إلى البحث عن شركاء دوليين «أكثر إنصافاً لرعاية السلام، بدلاً من الولايات المتحدة الأميركية». وقال إن القرار يمثل «تحولاً خطيراً في مسار القضية الفلسطينية، من شأنه فتح أبواب الفوضى في المنطقة».
على المقلب الثاني، حيث المشهد أكثر حرارةً، أطلق ناشطون في تونس حملة لجمع «مليون توقيع»، بهدف الضغط على البرلمان من أجل سنّ قانون يجرّم «التطبيع مع إسرائيل»، وذلك رداً على قرار الإدارة الأميركية. وكانت «مبادرة توانسة ضد التطبيع» قد أعلنت إطلاق هذه الحملة على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، ودعت المواطنين إلى التوقيع على العريضة، لتمرير مشروع قانون لتجريم التطبيع في مجلس نواب الشعب للمصادقة عليه، مؤكدة أن هذه التواقيع هي مساهمة فعالة وعملية للضغط على المجلس والحكومة لتعجيل النظر فيه.

على صعيد متصل، واصلت الدول العربية والعالمية الاستنكارات الديبلوماسية للقرار الأميركي. وفي خطوة مشابهة لما قامت به الحكومة اللبنانية، أعلن مساعد وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد ناصر محمد الصباح، أن هناك «مباحثات جارية مع الجانب الفلسطيني لافتتاح سفارة لبلاده في فلسطين، تتخذ من مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، مقراً لهاً».
من جانبها، دعت قطر إلى توحيد التحرك العربي والإسلامي لتفعيل القرارات الدولية بشأن القضية الفلسطينية، محذرة من تبعات قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس، ومطالبة واشنطن بالعدول عنه. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، لولوة الخاطر، إن بلادها ترفض القرار الأميركي، محذرة المجتمع الدولي من «مغباته وعواقبه ومآلاته».
بدوره، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، أمس، أنّ بكين «تدعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية في حدود عام 1967»، مشيراً إلى أن بلاده «تتفهّم القلق الذي ينتاب البلدان الإسلامية بخصوص القدس، وتدعم محادثات السلام».
أيضاً، طالب الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، دول منظمة التعاون الإسلامي بإعادة النظر في علاقتها بإسرائيل.

@ الأخبار


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861884665
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي