صيدا سيتي

A new lace on life: Sidonians revive shoe repair shops إصابة فتاة في حادث صدم في مدينة صيدا الحاج حسن علي الريش في ذمة الله باكورة العمل المؤسساتي المشترك: توزيع خضار وبقوليات للحالات الفقيرة بعين الحلوة أزمة مياه حادّة تزيد الطين بلّة في صيدا... وعود بالمعالجة (النهار) وقفة احتجاجية لحراك أهالي الشرحبيل – بقسطا في انتفاضة صيدا (النهار) الحاجة أميرة عمر النداف (أرملة الحاج بدر سبع أعين) في ذمة الله بعد سلسلة الاتصالات والتحركات، أسامة سعد يتلقى تعهداً من المسؤولين بإنجاز معالجة مشكلة انقطاع المياه عن صيدا خلال الأسبوع القادم الجماعة الإسلامية تزور المستشفى التركي وتدعو لافتتاحه سريعاً الحاج يوسف عبد الله الخياط في ذمة الله أسرار الصحف: لوحظ ان حركة "امل" لم تشارك في تظاهرة عوكر وكذلك امتنعت قناة "ان بي ان" عن نقل التظاهرة او الاشارة اليها جريحان بسقوط شجرة عليهما في صيدا صيدا مدينة الحُقوقيين فوضى الأسعار تتحوّل كارثة معيشية... ودعوات إلى إسقاط سلطة العجز والفساد جلسات "بسري" توصي بضمّ "المهندسين" والمجتمع المدني الى اللجنة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

خطة أمنية جنوبا عشية الاعياد: دوريات أمام دور العبادة… وعين على المخيمات

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
خطة أمنية جنوبا عشية الاعياد: دوريات أمام دور العبادة… وعين على المخيمات

على أبواب عيدي الميلاد ورأس السنة وضعت القوى الامنية خطة أمنية مشتركة بين الجيش وقوى الامن الداخلي وأمن الدولة والامن العام هي عبارة عن تدابير احترازية حول الكنائس والأديرة في الجنوب من صيدا الى النبطية ومرجعيون وبنت جبيل وحاصبيا. وبدأ الجيش بتسيير دوريات في محيط الكنائس ودور العبادة والمواقع الثقافية والتربوية الاجنبية لحمايتها. وواكب مجلس الامن الفرعي في محافظة النبطية برئاسة المحافظ محمود المولى، الخطة بسلسلة اجراءات في اجتماع عقده اليوم، نوه خلاله المولى بـ”دور الاجهزة الامنية والعسكرية”.

ولفت مصدر أمني لـ”المركزية” الى أن “لبنان يحيي عيدي الميلاد ورأس السنة هذه العام بعد انتصار الجيش على الارهاب وطرده الى خارج الاراضي اللبنانية، الامر الذي انعكس سلاما وطمأنينة في مختلف المناطق اللبنانية والجنوبية”، مشيرا الى أن “ذلك لا يعني أنه لم يعد هناك خطر أمني، فالعين الامنية يجب أن تبقى يقظة إزاء أي تحركات مشبوهة، وتحديدا في مخيم عين الحلوة حيث ينتشر السلاح المتفلت، وتتوارى بعض المجموعات الارهابية”، مضيفا أن “ما يستدعي اليقظة كذلك، احتمال دخول لبنان في مواجهة مع العدو الاسرائيلي الذي يخرق السيادة اللبنانية بشكل يومي عبر خروقات برية وبحرية وجوية، فضلا عن تهديدات المسؤولين الاسرائيليين العلنية”.

وأشار المصدر الى أن “وحدات من الجيش وقوى الامن الداخلي ستنتشر ليلة الميلاد وفي يوم العيد أمام الكنائس لتوفير الأمن وحفظ حرية المصلين، إضافة الى تسيير دوريات على طرقات المدن والبلدات الجنوبية من صيدا الى النبطية وإقليم التفاح، صعودا الى مرجعيون وحاصبيا وامتدادا الى جزين وبنت جبيل وصور والزهراني، على أن تبلغ الخطة الامنية ذروتها ليلة الميلاد وصباحه وتستمر الى نهاية السنة الحالية ضمن المقتضيات الامنية التي تفرضها التطورات والاحداث”، لافتا الى أن “الخطة تشمل أيضا توقيف المطلوبين للقضاء بمذكرات عدلية وقضائية وخلاصات أحكام ومروجي ومتعاطي المخدرات ومزوري العملات اللبنانية والاجنبية”.

@ المصدر/ nbn - وكالات 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934476348
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة