احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIESجديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
جامعة رفيق الحريري: للكشف المبكر عن سرطان الثدي كأسلوب أفضل للوقاية منه "فتح" شيعت عنصريها ولم تتقبل العزاء! - 3 صور الجيش واصل تدابيره حول مخيم المية ومية .. التي ساهمت في طمأنة اهالي المخيم والجوار اللبناني غُدِر به أثناء ممارسة عمله فارتقى شهيد لقمة عيشه التفتيش المركزي والمالي حضر الى مستشفى جزين وفد من التيار الحر يجول في مخيم المية ومية توقيف شخص بتهمة احتجاز شقيقته في منزله بعد تعرضها للضرب من قبله بدء مراسم تشييع العنصرين في حركة "فتح" اللذين قتلا بالمية ومية أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء Needed a female secretary for a trading company in Saida توقيف شخصين من الجنسية البنغلادشية بتهمة قتل امرأة من الجنسية نفسها حريق في مصنع خشب في صيدا والاضرار مادية موظفو صندوق التعويضات لأفراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة بدأوا إضرابهم لعدم إنصافهم توقيف مجموعة تمارس الدعارة وتصور الزبائن بهدف ابتزازهم صدور كتاب جديد عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية: تاريخ الفلسطينيين وحركتهم الوطنية الشيخ ماهر حمود يستقبل بسام طليس‎ أنصار الله تنفي الفتن والإفتراءات .. وتؤكد الجيش في مخيم المية ومية: كيف تم التوغل والاستطلاع؟! الهومنتمن والنجم الرادسي يكملان اضلاع نصف النهائي - 10 صور الجيش في مخيم المية ومية مطمئناً ومحذراً: ما بعد اليوم ليس كما قبله
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولWorld Gym: Opening Soon In SaidaDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

غارات واعتقالات بالضفة والقطاع.. وتحرك دبلوماسي لإجهاض إعلان ترامب

فلسطينيات - الخميس 14 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شن طيران الإحتلال الإسرائيلي فجر الخميس 13 غارة استهدفت مواقع تابعة لحركتي حماس والجهاد الاسلامي في قطاع غزة، وذلك ردا على إطلاق صواريخ من غزة على البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.
وأكدت كتائب القسام في بيان، أن الطائرات المروحية الإسرائيلية، استهدفت موقع قريش العسكري الواقع في منطقة تل الهوا جنوب مدينة غزة بثلاثة صواريخ، وموقع الـ17 البحرية، غرب دير البلح وسط قطاع غزة بخمسة صواريخ.
وأوضحت أنه تم أيضا استهداف موقع البحرية الواقع غرب مدينة غزة، بصاروخين، كما أنه تم استهداف موقع أبو جراد جنوب غرب مدينة غزة بثلاثة صواريخ، في قصف هو الأعنف منذ بدء المواجهات بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
من جهته، قال جيش الإحتلال إن الطائرات استهدفت ثلاث منشآت عسكرية تابعة لحماس في قطاع غزة "تستخدم للتدريبات ولتخزين الأسلحة". وأضاف أن "الغارات أتت ردا على الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة مساء الأربعاء".
وقالت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مصدر أمني في غزة، إن هذه الغارات "أسفرت عن وقوع أضرار مادية كبيرة فيها وأضرار في عدد من منازل المواطنين المدنيين القريبة وإصابات بسيطة".
من جهة آخرى، أعلن الجيش الاسرائيلي أنه سيغلق اعتباراً من الخميس معبرين بين غزة واسرائيل. وقال جيش الإحتلال إنه سيغلق معبري كرم ابو سالم الذي يستخدم لإدخال البضائع إلى غزة، وبيت حانون (ايريز) الذي يُستخدم لتنقل الأفراد، "بسبب الحوادث والمخاطر على الصعيد الامني".
في الضفة الغربية، إعتقل الجيش الإسرائيلي فجر الخميس، 8 فلسطينيين بزعم "ضلوعهم بأعمال شغب وعنف ضد الإسرائيليين" وذلك إثر سلسلة مداهمات شملت عدد من الجامعات.
وإقتحم جيش الإحتلال جامعتي القدس في بلدة أبو ديس في القدس الشرقية المحتلة، وبيرزيت في رام الله، كما داهم 3 مطابع في نابلس، بزعم "طباعة مواد تحريضية"، إلى جانب موقع لتوزيع تلك المواد في الخليل.
وأوضحت مصادر فلسطينية أن الجيش اقتحم الجامعتين وقام بتفتيشهما، ثم صادر جميع اللافتات والرايات التي تم تحضيرها للاحتفال بذكرى تأسيس حركة حماس، التي تصادف في 14 كانون الأول/ديسمبر.
وتستمر الاحتجاجات والمواجهات لليوم الثامن على التوالي في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة. واندلعت مواجهات بين شبان ممحتجين تنديداً بقرار ترامب، وقوات الإحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة البيرة في الضفة الغربية. كما إندلعت مواجهات في الإطار عينه في مرج نعجة في الأغوار.
وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان المحتجين وقوات الإحتلال في مخيم العروب. وأقدم جنود الإحتلال على إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت لتفريق المحتجين.
وإمتدت المواجهات إلى بلدة بورين جنوب نابلس، وتدخل فيها المستوطنون إلى جانب قوات الإحتلال لتفريق المحتجين على قرار ترامب.
من جهة ثانية، نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر دبلوماسية فلسطينية وعربية وغربية أنه يجري العمل على إعداد مشروع قرار في مجلس الأمن ضد قرار ترامب، لإظهار عزلة الولايات المتحدة في المجلس.
وقال مصدر دبلوماسي فلسطيني إن "المهم هو الحصول على دعم 14 دولة من اعضاء مجلس الامن الـ15" لمشروع القرار، الذي يُتوقع أن يجهضه الفيتو الأميركي.
وقال السفير الفلسطيني لدى الامم المتحدة رياض منصور إن مشروع القرار يطالب الولايات المتحدة بـ"إلغاء" قرارها. لكن مصادر دبلوماسية عدة أوضحت أن "لهجة" مشروع القرار لن تكون قاسية لضمان الحصول على دعم 14 دولة من أعضاء مجلس الأمن.
وفي السياق نفسه، قالت القناة الإسرائيلية العاشرة إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشالي عكفان على صياغة مبادرة بشأن القدس المحتلة تقوم على إعلان مدينة القدس المحتلة "عاصمة مشتركة لإسرائيل والدولة الفلسطينية المستقبلية".
وكشفت القناة أن الخطوة الفرنسية-البلجيكية تأتي "بعد فشل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، في تسويق قرار ترامب في أوروبا خلال لقائه بقادة الاتحاد الأروروبي في بروكسل"، مضيفةً أن ماكرون وميشال سيطرحان المبادرة التي تأتي رداً على إعلان ترامب، في القمة التي سيحضرها قادة الاتحاد الأوروبي الجمعة.
ونقلت القناة عن مسؤولين إسرائيليين أن وزارة الخارجية الإسرائيلية راسلت سفاراتها في أوروبا بشكل عاجل بخصوص المبادرة "الفرنسية-البلجيكية"، وأبلغتها أن "نص المبادرة قد يكون قاسياً وناقداً".

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 878817937
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة