صيدا سيتي

سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله مكتب فهمي: لم يصدر أي بيان ينفي استثناء السيارات العمومية من قرار المفرد والمجوز إنقاذ ركان ح. من البحر، كان يسبح من جهة المسبح الشعبي، وتم نقله إلى المستشفى بلدية صيدا: لعدم السباحة إلتزاما بمقررات التعبئة العامة سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه مبارك للنائب أسامة سعد والسيدة إيمان سعد أول حفيد لهما "أسامة معروف سعد" وقفة ومسيرة في صيدا احتجاجا على الغلاء مدير عام شؤون رئاسة مجلس النواب علي حمد قائدا عاما لجمعية الكشاف العربي في لبنان البزري: المجلس النيابي أثبت عدم جدارته في مواجهة قضايا الناس وفد من حركة أمل زار عين الحلوة بهدف تفعيل هيئة العمل المشترك الفلسطيني صيدا: ألوان حياة .. تختصرها كمامة! اعتصام لأصحاب وسائقي الشاحنات والجبالات على أوتوستراد الزهراني (صور) النهار روتاري صيدا يدعم جهوزية مستشفى حمود في مواجهة كورونا واستدامة رسالة المقاصد التربوية في ظل الظروف الصعبة هكذا يراكم «كارتيل المدارس» أرباحه غير المشروعة! دولار التحاويل النقدية.. هل من تغيير؟ ‏ اللجنة الوزارية لسد بسري: «تضليل» وعودة إلى المربع الأول! شُرفات منازلكم مُهدَّدة بالسقوط... والسبب؟ العام الدراسي يُقفل أيامه على مخاوف بصرف موظفين وإقبال على الرسمي تحذير من انفجار اجتماعي بالمخيمات الفلسطينية في لبنان (الشرق الأوسط)

ماريا داود عزفت لأجل القدس في أمسية سبحوه بالكنارة والقيثارة - 22 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 14 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ماريا داود عزفت لأجل القدس في أمسية " سبحوه بالكنارة والقيثارة"

المطران حداد : الله سينجي القدس من مخططات هيرودوس الجديد

لمناسبة عيد الميلاد المجيد وبرعاية راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد اقامت رعية وكاهن كاتدرائية صيدا ولجنة" الأعياد تجمعنا " أمسية موسيقية احيتها عازفة الكمان الفنانة ماريا فيلومينا داود والفرقة الموسيقية تحت عنوان" سبحوه بالكنارة والقيثارة " وذلك في كاتدرائية القديس نيقولاوس في صيدا .

حضر الأمسية: ممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري ، ممثل النائب بهية الحريري نزار الرواس ، أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد وعقيلته السيدة ايمان ، ممثل امين عام تيار المستقبل احمد الحريري مستشاره للشؤون الصيداوية رمزي مرجان ، السيدة نجلاء سعد ، رئيس مكتب مخابرات الجيش في صيدا العميد ممدوح صعب وعقيلته ، ممثل قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة النقيب هاني القادري ، منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب ومختار الهلالية جو صليبا وممثلون عن هيئات تربوية واهلية وثقافية واجتماعية.

استهلت الأمسية بكلمة ترحيب من عضو "لجنة الأعياد تجمعنا" طارق ابو زينب الذي اعتبر ان اللقاء اليوم رسالة من صيدا مدينة العيش المشترك الى اهلنا في القدس العربية عاصمة فلسطين وستبقى القدس عربية .

وتحدث رئيس اللجنة الأب جهاد فرنسيس" فأشار الى ان هذه الأمسية هي استكمال لنشاطات "اعيادنا تجمعنا" وقال: ولكن ايضا الأعياد تجمعنا بالصلاة والدعاء من اجل القدس المدينة السماوية التي هي اكبر من ان تقزم ، بل هي مدينة سماوية لأن الأنبياء والمرسلين مروا بهذه المدينة وباركوها .

ثم ألقى المطران ايلي حداد كلمة دعا فيها لأن منتوحد سوياً في الصلاة من اجل المدينة المقدسة مهد السيد المسيح وقال : ان هيرودوس الذي أتى قديما لقتل رسالة الله عبر الأنبياء والسيد المسيح في القدس، اليوم يحاول ان يختطف هذه المدينة مجددا ولكن الله سيحميها وينجيها من مخططات هيرودوس الجديد .

بعد ذلك قدمت الفنانة ماريا داود عزفا على الكمان ترافقها الفرقة الموسيقية معزوفات من وحي اجواء عيد الميلاد المجيد ، كما عزفت مقطوعات موسيقية خاصة بأغنيات للقدس وفلسطين حازت اعجاب وتقدير الجمهور.

وفي الختام قدم المطران حداد الى الفنانة داود هدية تكريمية عبارة عن ايقونة نادرة للقديس نيقولاوس .

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931717931
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة