صيدا سيتي

للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل أسامة سعد يستقبل وفدا من حزب الله، والبحث في الانهيارات المالية والاقتصادية والأزمات الاجتماعية أسامة سعد يبحث مع وفد من حركة الجهاد الاسلامي برئاسة شكيب العينا سبل مواجهة صفقة القرن ومؤامرة ضم الضفة الغربية والأغوار وفيقة محمد حسن الزين في ذمة الله جوائز ذهبية وفضية وبرونزية في اسطنبول للمخترعين موسى سويدان ورئيفة جمعة موظفو كهرباء جزين أضربوا تضامنا مع زملائهم المستخدمين في المؤسسة حريق في الصرفند مول بسبب احتكاك كهربائي مياه لبنان الجنوبي: المشكلة الاساسية لانخفاض التغذية هي التقنين القاسي للكهرباء وندرة مادة المازوت أسرع الحواسيب الخارقة أسرار الصحف: مرجع أمني رفيع أعرب عن خشيته من تفلت الأمور في أكثر من منطقة اذا لم تجرِ أي حلحلة اقتصادية سريعة‎ اعتصامات وتحركات وقطع طرق رفضاً للتردي المعيشي ماذا أجاب الناس في صيدا عن بناء الوطن أو الهجرة؟ دهم مستودع" ألبسة وأحذية مهرّبة" أبو العردات يشكر الحريري لتأمينها المازوت لعين الحلوة عرضان للحارس سنتينا إستفتاء لافت في صيدا: بدّك تهاجر أو بدّك نبني الوطن سوا؟!! الصفدي يتسلم مهام أمانة سر اللجنة الشعبية للمنظمة في مخيم عين الحلوة البزري: رد مصلحة مياه لبنان الجنوبي غير مناسب ولا يوضح أسباب إنقطاع المياه وفد من حركة حماس يسلم "أسامة سعد" رسالة من "اسماعيل هنية"، والتأكيد على أهمية حشد الطاقات لمواجهة إرهاب العدو الصهيوني الجماعة الاسلامية: رد الادارة الفاشلة لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي "عذر أقبح من ذنب" مياه الجنوب: من المستغرب لجوء جهات الى الخطابات الشعبوية بدل التواصل والتعاون

إنتخابات صيدا وابتعاد الحريري عن السنيورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إنتخابات صيدا وابتعاد الحريري عن السنيورة

العلاقة بين الرئيس سعد الحريري والرئيس فؤاد السنيورة ليست ذات حرارة كبيرة انما علاقة عادية كون الرئيس فؤاد السنيورة كان دائما قريبا من الرئيس الشهيد رفيق الحريري وهو رئيس كتلة النواب لتيار المستقبل. لكن في جـو التحالف الخماسي الذي سيحصل فان حزب الله سيصر على ترشيح أسامة سعد بدلا من الرئيس فؤاد السنـيورة، وسيـطلب حزب الله ان تكون اللائحة مؤلفة من السيدة النائبة بهية الحريري عمة الرئيس سعد الحريري والنائب أسامة سعد في صيدا. وعلى هذا الأساس تقوم الأصوات الشيعية في حارة صـيدا والمنطقة بتأيـيد هذه اللائحـة بقوة كبـيرة. 
ولكن يبقى السؤال وعلى رغم عدم وجود حرارة قوية بين الرئيس سعد الحريري والرئيس فؤاد السنيورة هل يتخلى الرئيس سعد الحريري عن الرئيس السنيورة ويقبل بطرح حزب الله ام تجري انتخابات في صيدا خارج اطار الحلف الخماسي بين حزب الله وتيار المستقبل، خاصة وان النائب أسامة سعد يملك شعبية اقوى بكثير من شعبية الرئيس فؤاد السنيورة، على مستوى الشارع الصيداوي داخل مدينة صيدا. لكن وجود قضاء صيدا ضمن دائرة انتخابية واحدة مع قضاء جزين يجعل الأصوات المسيحية حيث التيار الوطني الحر قوي جدا، يلعب دورا كبيرا في انتخابات قضاء صيدا - جزين. 
ولذلك ستكون كلمة الفصل في اختيار نواب صيدا لتيار المستقبل على مستوى النائبة بهية الحريري وستكون للتيار الوطني الحر كلمة أساسية في اختيار المرشح أسامة سعد، لكن هنا تجدر الإشارة الى ان أصوات جبل الريحان والاصوات الشيعية في قضاء جزين والذي يصل عددها الى 18 الف صوت ستجعل الرئيس نبيه بري يطالب بمقعد مسيحي في جزين له، بعدما اسقط العماد ميشال عون النائب الراحل سمير عازار ويريد الرئيس نبيه بري ان يأتي نجل النائب الراحل سمير عازار نائبا مكانه وينضم الى كتلة الرئيس نبيه بري الى كتلته النيابية في المجلس النيابي، مع العلم ان حزب الله سيدعم الرئيس نبيه بري في الحصول على مقعد مسيحي في دائرة جزين مثلما كان معتادا ان تكون لحركة امل عبر الأصوات الشيعية الكبيرة في قضاء جزين ام في قضـاء صيدا، وبالتالي يحـصل الرئيس نبيـه بري على مقعد ماروني لكتـلته النيـابيـة في المجلس النيابي.

@ المصدر/ موقع جريدة الديار 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934237570
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة