صيدا سيتي

الاتحاد العربي للمرأة المتخصّصة شارك في مؤتمر "ملتقى الشباب العربي لريادة الأعمال" في العراق - 7 صور احتجاز فتاة خططت لقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف في أمريكا يشبه الإنفلونزا… مرض يقتل 80 مليون شخص في ساعات مؤسسة مياه لبنان الجنوبي نالت شهادة الـ ISO:9001 السعودي يرعى تخريج الدفعة الرابعة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 32 صورة إضراب المحطات: التزام شبه كامل في صيدا واعتصام لأصحاب الصهاريج بالزهراني - 5 صور إخماد حريق سيارة من نوع تويوتا كامري وقصب وهشير وسط بورة في حي المغارة بعين الدلب - 7 صور صاعقة رعدية تصيب لاعبين وتسقطهما أرضا أثناء مباراة لكرة القدم... فيديو اعتصام في مخيم عين الحلوة.. رفضا لاجراءات وزارتي العمل والتربية بشأن الفلسطينيين - 17 صورة اختتام دورة "القانون للشركات والمؤسسات" - 17 صورة الحريري تفقدت الدورة القرآنية المستمرة في مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري - 13 صورة أطلق النار على شقيقه فقتله وجرح زوجته بسبب قطعة ارض المعلومات توقف خبيراً في اعداد احزمة ناسفة واستخدامها يعمل مع داعش يخطط لاستهداف تجمعات في حارة صيدا فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي الثامن الذي حمل اسم الشهيدة ناتاشا مصطفى سعد - 150 صورة الرياضي بطلاً للدورة للمرة العشرين بتاريخه - 7 صور القوى الأمنية داهمت سوق البيع الخضار والفاكهة في صيدا جريحة في حادث صدم بصيدا دورة مكثفة في مهارات اللغة العربية: النحو في عشرة أيام - لصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية

"القدس لنا" وقفة تضامنية للمستقبل الجنوب مع القدس تنديدا بالقرار الأميركي - 11 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 08 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تنديدا بالقرار الاميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لكيان العدو الاسرائيلي وتحت شعار " القدس لنا " نظم تيار المستقبل في صيدا والجنوب وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وحقه في قيام دولة مستقلة عاصمتها القدس وذلك امام مقر التيار في صيدا شارك فيها المنسق العام في الجنوب الدكتور ناصر حمود ممثل قائد الامن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب العميد نزيه سلام ، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ، المسؤول التنظيمي في منسقية الجنوب محي الدين جويدي ، منسق دائرة صيدا امين الحريري وعن مكتب الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري مستشاره للشؤون الصيداوية رمزي مرجان ، رئيس اتحاد النقابات العمالية في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي وممثلين عن عدد من الفصائل الفلسطينية واعضاء مكتب ومجلس المنسقية ومختلف مكاتب ولجان احياء التيار في صيدا الذين رفعوا الرايات اللبنانية والفلسطينية وارتدوا الكوفية الفلسطينية تضامنا ..

حمود

وكانت كلمة للدكتور ناصر حمود قال فيها:

" القدس لنا " نعم سنظلُّ نردّدها حتى يتحقق الوعد .. الوعد بالعودة الى ارض فلسطين الأبيّة أرض الشهادة والشهداء وعنوان النضال العربي .. سنظلّ نردّدها حتى نعود إليها عاصمة أبدية لدولة فلسطين هويتُها عربية إسلامية مسيحية شاء من شاء وأبى من أبى.

لقد فعلها ترامب الاحمق واعلن القدس عاصمة للكيان الصهيوني المغتصب متحديا العالم وضاربا عرض الحائط الشرعية الدولية والعملية السياسية المتعثرة أصلا لتحقيق السلام في المنطقة ومتجاهلا مشاعر الشارع العربي والإسلامي لما تعنيه القدس لنا من رمزية دينية وتاريخية وعنوان للقضية الفلسطينية وهو ما ليس مستغربا على السياسات الأميركية المنحازة بكل وقاحةٍ للعدو الاسرائيلي.

هذا القرار الأرعن قوبل دوليا وعربيا ولبنانيا بإدانة وإستنكار واسعتين وتضامن رسمي وشعبي مع الشعب الفلسطيني الشقيق وقضيته المركزية لنؤكد رفضنا المطلق لأي قرار يعتبر " القدس الشريف عاصمة لإسرائيل " وهو ما شدّد  عليه مجلس الوزراء برئاسة الشيخ سعد الحريري. 

من هنا فأن الالتفاف الوطني الداخلي والتمسك بالوحدة وتحصين التسوية الداخلية هو المطلوب في هذه المرحلة الدقيقة لنكون على قدر الوعي والمسؤولية في مواجهة مؤامرات تقسيم شرق اوسطنا واللعب بالمنطقة ولنعيد تصويب البوصلة باتجاه قضيتنا المركزية فلسطين لان العدو الأوحد لنا هي اسرائيل.

كذلك ندعو الشعب الفلسطيني الشقيق في فلسطين والشتات الى تعزيز وحدته الوطنية ورص صفوفه وانجاز المصالحة وتوحيد عناوينه لانها أفضل رد على القرار الأميركي ومن خلفه العدو الاسرائيلي.

وأخيرا وليس آخرا نقول : من وعد بلفور الى وعد ترامب يبقى وعد الله حق  لان هذه الارض المقدسة  لن يُغَيِّر  هويتها الفلسطينية العربية قرارٌ من هنا أو هناك وسنكرِّرُها دائما القدس لنا .. القدس لنا .. القدس لنا.

سلام

كما وتحدث ممثل قائد الامن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب العميد نزيه سلام الذي اعتبر ان اميركا بفعلتها لا تقيم وزنا للمواثيق والاعراف الدولية ولا لحقوق الانسان ولا للنظام العربي الرسمي وهي التي تدعي زورا وبهتانا بانها الحريصة على المبادىء والقوانين الدولية.

ولفت الا ان اميركا بانحيازها لاسرائيل تنسف فرص السلام وتشجع اسرائيل على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني وتبارك لها احتلال المزيد من الاراضي الفلسطينية مستعرضا لتاريخ السياسات الاميركية في انحيازها الواضح والوقح الى جانب الكيان الصهيوني وداعيا القيادة الفلسطينية الى ترتيب البيت الفلسطيني ازاء هذا الواقع واستعادة الوحدة الفلسطينية وطي صفحة الانقسام وان الرئيس ابو مازن مد يده للجميع وهو راعي امين على المصالحة ..

@ المصدر/ حنان نداف 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911519862
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة