صيدا سيتي

إسعاف احد المواطنين تعرّض للحريق نتجية إشعال الإطارات عند مستديرة ايليا تعرّض احد الاشخاص للإختناق نتيجة الدخان المتصاعد في مدينة صيدا عند دوار ايليا - صورتان صيدا.. قطع شارع رياض الصلح وطريق سينيق بالإطارات المشتعلة جهاز الدفاع المدني - صيدا: لفتح الطرقات المغلقة أمام سيارات الإسعاف عند مرورها مدارس الإيمان في صيدا تعطل يوم غد السبت بسبب الأوضاع الراهنة يتوجّه المتظاهرون في هذه الأثناء من ​ساحة رياض الصلح​ إلى ​ساحة الشهداء​.. للانطلاق إلى ​بعبدا​. تقاطع إيليا تتحول الى ساحة ​اعتصام​ مفتوح إقامة صلاة الجمعة على اوتوستراد الجية وتنديد بسياسة الضرائب الدفاع المدني في نداء للمواطنين: للالتزام بالاخلاقيات وعدم التعرض للعناصر والآليات الجيش يعيد فتح طريقي الحسبة والقناية.. وتجمع "ايليا" مستمر متظاهرون حاولوا اقتحام فرع مصرف لبنان في صور اقفال طريقي القناية والقياعة عند حدود صيدا بالاطارات المشتعلة الجيش منع شبانا من الدخول الى المطار ومحتجون طالبوه بعدم السماح للمسؤولين بالسفر حراك المتعاقدين: لنزول المعلمين الى شوارع النضال حتى اسقاط النظام للمسافرين.. هذا حال طريق المطار مطلوب مهندس electronics & telecom or computer science للعمل في شركة Security Solutions مطلوب مهندس electronics & telecom or computer science للعمل في شركة Security Solutions المتظاهرون في صيدا يفترشون الارض دون احراق الاطارات البزري: الحل بالإستقالة الفورية للحكومة والإضراب السلمي يجب أن يستمر الجيش أعاد فتح الطريق البحرية في صيدا

برعاية سفارة فلسطين افتتاح معرض "لن أبقى لاجئاً" للصحافي خليل العلي - 46 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 07 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

"لن أبقى لاجئاً" هو عنوان المعرض للمصور الصحافي خليل العلي إرادة نافذة رحبة للإطلالة منها على إبداع الشعب الفلسطيني الذي على الرغم من لجوئه في مخيمات الشتات إلا أنه أبدع في شتى المجالات وتحدى اللجوء بالعمل وجهته أبداً فلسطين.

المعرض الذي أقيم في قاعة بلدية صيدا برعاية سفارة فلسطين تضمن صوراً فوتوغرافية لمبدعين فلسطينيين لمع نجمهم وآخرين لم تسمح لهم ظروف اللجوء إبراز إبداعهم إلا أنهم عملوا في ميادين مختلفة في المخيمات حيث أراد منظمه الزميل خليل العلي افتتاحه بطريقة غير تقليدية إذ وضع عند مدخل القاعة حاجزاً حديدياً كُتب عليه "ممنوع مرور اللاجئين الفلسطينيين" تم رفعه ليدخل بعدها الحاضرين في تعبير على أن اللاجئ أينما وجد لا يُسمح بمروره إلا من خلال حاجز وليكون هذا الحاجز مفتوحاً دائماً أمام إبداعات الفلسطيني المتمسك  بحق عودته أبداً إلى بلده الأم وعاصمتها القدس.

حضر المعرض ممثل السفير الفلسطيني المستشار الثقافي ماهر مشيعل، ممثل النائب بهية الحريري أسامة ارناؤوط، ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي عرب كلش، ممثل أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد محمد  ضاهر،  السيدة ايمان سعد، ممثل قائد منطقة الجنوب الإقليمية لقوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة النقيب هاني القادري، مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبد العال على راس وفد من منطقة صيدا، ممثل أمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري مستشاره للشؤون الصيداوية رمزي مرجان، مسؤول حزب الله في منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر، المسؤول الإعلامي لحزب الله في صيدا الدكتور احمد دقور، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية وعدد من أعضاء المجلس البلدي وممثلين عن  جمعيات أهلية واجتماعية وإعلاميين وحشد من المدعوين.   

وقال صاحب المعرض العلي: إن فكرة المعرض هي صور لأشخاص مبدعين من الشتات، وتم تقسيم الصور إلى مجموعتين مجموعة تضم مبدعين من الكتّاب والشعراء والملحنين والصحافيين الذين أبدعوا في مجالاتهم على الرغم من أنهم لاجئين وأبناء مخيمات والمجموعة الثانية تضم صور لأشخاص حائزين على شهادات في اختصاصات متعددة إلا أنهم لا يعملون بمجالاتهم وتحدوا اللجوء بالعمل في مجالات مختلفة، وأضاف العلي أردت إيصال رسالة وهو أن الشعب الفلسطيني مبدع على الرغم من اللجوء لأن إيمانه وعزيمته وإرادته قوية بالعودة إلى بلده فلسطين وعاصمتها القدس.

ولفت العلي أن القدس بالنسبة لنا بوصلتنا وهويتنا وعاصمتنا الأبدية، ومثلما أعطى بلفور منذ مئة عام وعداً لليهود بإقامة دولة لهم، الآن وعدهم ترامب بإعطاء عاصمة لهم، إلا أن وعد الله يبقى هو الحق، كل وعودهم لا تعنينا لأننا حتما عائدون.

@ المصدر/ الصحافي خليل العلي


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near ')' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (19,22,23,25,30,31,180,737,858,1076,1131,1285,1306,1447,) ]