صيدا سيتي

Ottoman hammam in Sidon revived through art حاصرته النيران ولم يقوَ أحدٌ على إنقاذه... خسارة المحامي جورج سليمان لا تعوّض الشهاب: صيدا أصلها ثابت! وشهابها قابس!! تأجيل الامتحانات الرسمية للامتياز الفني والمشرف المهني الى 9 تشرين الثاني لجنة التربية تابعت مع مؤسسات دولية كيفية دعم القطاع التربوي في لبنان إقفال المدرسة العمانية النموذجية الرسمية في صيدا لأيام بسبب إصابة موظفة بكورونا " REVIVAL" في حمام الجديد..إحياء لمعلم تراثي..لمدينة ..لوطن يتوق للحياة! البزري يدعو للإسراع في تشكيل حكومة تُرضي طموحات اللبنانيين ومطالب الثورة حسن بحث مع الصمدي في تجهيز 3 أقسام بمستشفى صيدا الحكومي لاستقبال مرضى كورونا اتحاد عمال فلسطين يزور أسامة سعد ويقدم له شهادة عربون وفاء وتقدير لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية البزري: وضع الكورونا في صيدا ومحيطها حرج ونحتاج للجنة طوارئ صحية جديدة مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد الجيش أعلن الحاجة لتطويع تلامذة ضباط إعادة إقفال بلدات في قضاء صيدا وأخرى أضيفت إلى القرار اقفال الدائرة التربوية وتعقيم فرع تعاونية الموظفين في سرايا صيدا اثر اصابتين بالفيروس الجماعة الاسلامية في صيدا تنظم مسيرة سيارات ضمن فعاليات "لبيك يا رسول الله" مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب هل يتوقف مستشفى صيدا الحكومي عن استقبال مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني؟

ورشة عمل في بلدية صيدا حول تعزيز مشاركة المرأة في التنمية المحلية نظمتها الهيئة الوطنية لتعزيز شوؤن المرأة اللبنانية بالتعاون مع البلدية وبالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي - 6 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إستضافت بلدية صيدا في قاعة المرحوم الحاج رفقي أبوظهر ورشة عمل متخصصة بعنوان " تعزيز مشاركة المرأة في التنمية المحلية " نظمتها الهيئة الوطنية لتعزيز شؤون المرأة اللبنانية بالتعاون مع بلدية صيدا وبالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي،  وذلك بحضور  السيدة نادين الترياقي ممثلة الرئيس فؤاد السنيورة ، رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، المحامية هانية حمود المدير التنفيذي في الهيئة الوطنية لتعزيز شؤون المرأة اللبنانية،، وعضو الهيئة السيدة هبة حنينة مسؤولة التنمية البشرية المستدامة في مؤسسة الحريري، ممثلة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي السيدة أدينا سوسا ، منسق عام تجمع المؤسسات الأهلية السيد ماجد حمتو، رئيسة لجنة النشاطات في المجلس البلدي السيدة عرب رعد كلش، رئيسة الدائرتين المالية والإدارية في بلدية صيدا السيدة زهرة الدرزي، قائد شرطة بلدية صيدا مفوض ثالث بدرالدين قوام،

بداية ترحيب من السيدة برناديت ضو بإسم الهيئة الوطنية لتعزيز شؤون المرأة اللبنانية، فكلمة المهندس السعودي الذي إستعرض دور المرأة الصيداوية في تطور المجتمع منوها بمعالي النائب السيدة بهية الحريري في شتى المجالات كنموذج قيادي  لبناني وعربي متقدم وليس  على مستوى صيدا فقط.

كذلك إستعرض حضور المرأة في المجلس البلدي لافتا إلى أن الولاية الأولى  برئاسته تمثلت المرأة بـ 3 سيدات في المجلس البلدي هن : عرب رعد كلش ووفاء شعيب وديانا حمود. وفي الولاية الثانية الحالية برئاسته أيضا هناك حضور للمرأة تمثل بالسيدتين عرب رعد كلش ووفاء شعيب .

ونوه السعودي  بالدور الذي تقوم به السيدة عرب رعد كلش  في تنمية المجتمع إن كان من خلال المجلس البلدي وترؤسها لعدة لجان هامة، وإن كان أيضا تبوئها لمناصب رئاسية وقيادية في مؤسسات إجتماعية منها جمعية المواساة والمجلس الأهلي لمكافحة الإدمان ، فضلا عن خبرتها الطويلة في العمل العام .

كما تحدث المحاضر المتخصص في شؤون قضايا المرأة في الهيئة الوطنية السيد محمد الدهيبي مستعرضا بنود قرار مجلس الأمن رقم 1325 المتعلق بدور المرأة والمرتكز على إتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة ، وإعلان بيجينغ 1995 لإعتماد الكوتا النسائية التي لا تقل عن 30% في مواقع صنع القرار .

كما تطرق لدور البلديات والمجتمع المدني في إنفاذ القرار الدولي لمجلس الأمن وقرارات الأمم المتحدة  في مؤسسات الدولة اللبنانية .

وكانت مداخلات متنوعة  تحدثت فيها الألمانية السيدة أدينا سوسا عن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ، و السيدة عرب رعد كلش، والمحامية هانية حمود ، والسيدة زهرة الدرزي، والسيدة هبة حنينة  والسيد ماجد حمتو تناولت تجارب ناجحة لدور المرأة اللبنانية والصيداوية في شتى المجالات. 

@ المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942733929
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة