صيدا سيتي

حملة لمراقبي الاقتصاد على صيدليات صيدا والجوار كشفت نفاد الكمامات الصحة العالمية: على العالم أن يتهيأ لاحتمال وباء عالمي جراء كورونا آخر التطوّرات حول فيروس كورونا المستجدّ في العالم المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يشارك في فعاليات منتدى التواصل الفكري الشبابي العربي جامعة رفيق الحريري تضيء على جوانب مرض الكورونا في محاضرة بعنوان "مرض الكورونا المستجد هل هو أزمة؟" اشكال في مصرف في النبطية انتهى بحصول المودع على مستحقاته كاملة "لقاء التغيير للبنان ديموقراطي" يجمع أحزاباً وقوى إعلان سياسي دعماً للانتفاضة وبناء الدولة وفاة مصمم شخصيات لعبة "ليغو" الشهيرة توقيف الناشط شربل خوري بتهمة القدح والذم بحق باسيل حوت "أوركا" يزور لبنان مجدداً.. 50 متراً فصل بينه وبين زوار عين المريسة! (فيديو) إخبار حول مخالفات تتعلق بالضريبة على القيمة المضافة اشكال في فرع مصرف في انطلياس على خلفية قيمة سحب الاموال حراك المتعاقدين: لا امتحانات رسمية قبل دفع مستحقات التعليم للمتعاقدين أسامة سعد يستقبل الشيخ أحمد شيخو على رأس وفد دعوة من بلدية صيدا للقاء طارىء توافر الخبز بشكل طبيعي في صيدا انواع الكمامات ... انواعها والفعال منها إلى اللبنانيين.. أين يمكن إجراء فحص الـ "كورونا"؟ هل تنجح المساعي الفلسطينية بعقد اجتماع موسع جامع لمواجهة "صفقة القرن"؟ "ثورة الجياع" في صيدا... مسيرة مطلبية جابت شوارع المدينة (صور وفيديو)

ورشة عمل في بلدية صيدا حول تعزيز مشاركة المرأة في التنمية المحلية نظمتها الهيئة الوطنية لتعزيز شوؤن المرأة اللبنانية بالتعاون مع البلدية وبالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 06 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إستضافت بلدية صيدا في قاعة المرحوم الحاج رفقي أبوظهر ورشة عمل متخصصة بعنوان " تعزيز مشاركة المرأة في التنمية المحلية " نظمتها الهيئة الوطنية لتعزيز شؤون المرأة اللبنانية بالتعاون مع بلدية صيدا وبالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي،  وذلك بحضور  السيدة نادين الترياقي ممثلة الرئيس فؤاد السنيورة ، رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، المحامية هانية حمود المدير التنفيذي في الهيئة الوطنية لتعزيز شؤون المرأة اللبنانية،، وعضو الهيئة السيدة هبة حنينة مسؤولة التنمية البشرية المستدامة في مؤسسة الحريري، ممثلة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي السيدة أدينا سوسا ، منسق عام تجمع المؤسسات الأهلية السيد ماجد حمتو، رئيسة لجنة النشاطات في المجلس البلدي السيدة عرب رعد كلش، رئيسة الدائرتين المالية والإدارية في بلدية صيدا السيدة زهرة الدرزي، قائد شرطة بلدية صيدا مفوض ثالث بدرالدين قوام،

بداية ترحيب من السيدة برناديت ضو بإسم الهيئة الوطنية لتعزيز شؤون المرأة اللبنانية، فكلمة المهندس السعودي الذي إستعرض دور المرأة الصيداوية في تطور المجتمع منوها بمعالي النائب السيدة بهية الحريري في شتى المجالات كنموذج قيادي  لبناني وعربي متقدم وليس  على مستوى صيدا فقط.

كذلك إستعرض حضور المرأة في المجلس البلدي لافتا إلى أن الولاية الأولى  برئاسته تمثلت المرأة بـ 3 سيدات في المجلس البلدي هن : عرب رعد كلش ووفاء شعيب وديانا حمود. وفي الولاية الثانية الحالية برئاسته أيضا هناك حضور للمرأة تمثل بالسيدتين عرب رعد كلش ووفاء شعيب .

ونوه السعودي  بالدور الذي تقوم به السيدة عرب رعد كلش  في تنمية المجتمع إن كان من خلال المجلس البلدي وترؤسها لعدة لجان هامة، وإن كان أيضا تبوئها لمناصب رئاسية وقيادية في مؤسسات إجتماعية منها جمعية المواساة والمجلس الأهلي لمكافحة الإدمان ، فضلا عن خبرتها الطويلة في العمل العام .

كما تحدث المحاضر المتخصص في شؤون قضايا المرأة في الهيئة الوطنية السيد محمد الدهيبي مستعرضا بنود قرار مجلس الأمن رقم 1325 المتعلق بدور المرأة والمرتكز على إتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة ، وإعلان بيجينغ 1995 لإعتماد الكوتا النسائية التي لا تقل عن 30% في مواقع صنع القرار .

كما تطرق لدور البلديات والمجتمع المدني في إنفاذ القرار الدولي لمجلس الأمن وقرارات الأمم المتحدة  في مؤسسات الدولة اللبنانية .

وكانت مداخلات متنوعة  تحدثت فيها الألمانية السيدة أدينا سوسا عن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ، و السيدة عرب رعد كلش، والمحامية هانية حمود ، والسيدة زهرة الدرزي، والسيدة هبة حنينة  والسيد ماجد حمتو تناولت تجارب ناجحة لدور المرأة اللبنانية والصيداوية في شتى المجالات. 

@ المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924884117
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة