صيدا سيتي

اعتصام في عين الحلوة ومطالبة باطلاق السجناء الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا اعتصام في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بوقف تقليص خدماتها الفا: عطل طرأ على الشبكة والفرق الفنية باشرت اصلاحه جريحة في انقلاب سيارة في صيدا الأحوال الشخصية: تعليق مهل التأخير في التبليغ عن وفاة وقيد المواليد هيئة إدارة السير: وقف معاملات شراء الأرقام نتيجة تعطل الموقع الخاص بشراء الارقام المميزة توضيح من مصرف لبنان عن أوراق نقدية من فئة 100 ألف ليرة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 25 أيلول 2020 مصطفى محمود ديب نضر (والد الشهيد صلاح نضر) في ذمة الله رفع الدعم يعني الإنهيار الشامل: فاتورة إشتراك الكهرباء قد تصل الى مليون ليرة شهريا! صيدا: بيع الفواكه بالحبّة بسبب الغلاء البيض «مقطوع»... إلى أن يُرفع سعره! 35 عينة لمخالطي مصابين في عين الحلوة توقيف شخصين سرقا اموالا من محل اكسسوار في الغازية صيدا نحو تعزيز مناعتها ضد كورونا.. ومختبر متخصص في مستشفاها الحكومي ذكرى ثالث محمد شفيق غسان جاد رحمه الله "الصحة": 1027 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة الهلال الأحمر القطري يوزع 19,700 طرد غذائي داخل المخيمات الفلسطينية مكتبُ المرأة الحركيُّ في منطقةِ صيدا يُنظِّمُ ندوةً سياسيَّةً حاضر فيها أمينُ سرِّ حركةِ "فتح" – إقليم لبنان المجذوب: تأجيل عودة الطلاب للمدارس الخاصة والرسمية لـ12 تشرين الأول

إحتفالية الأعياد تجمعنا لمطرانية صيدا والبلدية بهية الحريري: مساحة لقاء ورسالة محبة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هي صيدا التي تعبّر في كل مناسباتها عن عيشها الواحد تألقت في إطلاق احتفالية «الأعياد تجمعنا» التي تنظمها للسنة الخامسة على التوالي مطرانية صيدا للروم الكاثوليك بالتعاون مع بلدية صيدا ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي في المدينة لمناسبة الأعياد المباركة والمجيدة، وذلك بمشاركة فاعليات المدينة والجوار تقدمهم النائبان بهية الحريري وميشال موسى وراعي الأبرشية المطران ايلي حداد ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي، وتتضمن معرضاً ميلادياً وأنشطة منوعة، وافتتح بلوحات تعبيرية إنشادية وغنائية وتراثية من أجواء عيدي المولد النبوي الشريف والميلاد المجيد.
كورال مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري افتتح الاحتفالية بأنشودة «طلع البدر علينا» بمناسبة ذكرى المولد، وأغنية «ليلة عيد» الخاصة بعيد الميلاد، وأغنية «تعلا وتتعمر يا دار» تحية للوطن وجيشه وقواه الأمنية. فيما قدم تلامذة من عدد من مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار ومؤسسة كاريتاس لوحات تعبيرية بالمناسبة. اصطحب بعدها ناصر مخول الحضور عزفاً على آلات موسيقية تراثية في رحلة على المناطق اللبنانية مطلاً على تاريخها وحضاراتها. وبعد أن استعرض رئيس اللجنة المنظمة للاحتفالية الأب جهاد فرنسيس برنامج الإحتفالية التي تستمر على مدى أسبوعين، جالت الحريري وموسى والحضور على أجنحة المعرض الميلادي، واطلعوا على ما تعرضه المؤسسات المشاركة من منتجات حرفية وتراثية وأشغال يدوية وحلويات.
وعلى هامش الجولة، قالت الحريري لـ«المستقبل»:«هي مساحة يلتقي فيها الناس من صيدا ومناطق جوار صيدا، مسلمون ومسيحيون، ونحن لدينا فرصة جميلة أن الأعياد مترابطة ببعضها، وهذه العادة المتبعة أن "الأعياد بتجمعنا" فعلاً الأعياد بتجمعنا. وهي رسالة عيش معاً ورسالة محبة ورسالة لها علاقة بالمواطنة وبالفرادة التي يشكلها لبنان بهذا التنوع الموجود أن الأعياد تجمعنا ولا تفرقنا وأن التنوع يجمعنا وهو غنى لنا، ويجب أن نشد على أيدي بعضنا البعض لننهض ببلدنا».
واعتبر حداد أن «صيدا في هذه الأعياد تعبّر عن أجمل لوحة وأجمل مشهد. مسلمون يعيّدون في كنيسة بعيد المولد النبوي الشريف وبعيد مار نقولا وبعيد الميلاد»، معرباً عن تفاؤله بأن لبنان بألف خير.
وقال:» توافق الرؤساء الثلاثة وكل القادة اللبنانيين وجميع اللبنانيين وبشكل خاص ما عشناه في لبنان بعد استقالة الرئيس سعد الحريري، مشهد يبنى عليه حتى يبقى لبنان واحدا ومتماسكا". 

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940288331
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة