صيدا سيتي

السفير دبور يلتقي اليوسف: بحث مختلف الاوضاع الفلسطينية في الداخل وفي مخيمات لبنان انخساف طريق بشاحنة محملة أخشابا في المدينة الصناعية في سينيق! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار Needed: IT Officer - Part Time Job - Saida الحاج أبو علي الجعفيل: شقق ومحلات وأراضي ومقايضة 70129092 بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

إحتفالية الأعياد تجمعنا لمطرانية صيدا والبلدية بهية الحريري: مساحة لقاء ورسالة محبة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 04 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إحتفالية الأعياد تجمعنا لمطرانية صيدا والبلدية بهية الحريري: مساحة لقاء ورسالة محبة

هي صيدا التي تعبّر في كل مناسباتها عن عيشها الواحد تألقت في إطلاق احتفالية «الأعياد تجمعنا» التي تنظمها للسنة الخامسة على التوالي مطرانية صيدا للروم الكاثوليك بالتعاون مع بلدية صيدا ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي في المدينة لمناسبة الأعياد المباركة والمجيدة، وذلك بمشاركة فاعليات المدينة والجوار تقدمهم النائبان بهية الحريري وميشال موسى وراعي الأبرشية المطران ايلي حداد ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي، وتتضمن معرضاً ميلادياً وأنشطة منوعة، وافتتح بلوحات تعبيرية إنشادية وغنائية وتراثية من أجواء عيدي المولد النبوي الشريف والميلاد المجيد.
كورال مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري افتتح الاحتفالية بأنشودة «طلع البدر علينا» بمناسبة ذكرى المولد، وأغنية «ليلة عيد» الخاصة بعيد الميلاد، وأغنية «تعلا وتتعمر يا دار» تحية للوطن وجيشه وقواه الأمنية. فيما قدم تلامذة من عدد من مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار ومؤسسة كاريتاس لوحات تعبيرية بالمناسبة. اصطحب بعدها ناصر مخول الحضور عزفاً على آلات موسيقية تراثية في رحلة على المناطق اللبنانية مطلاً على تاريخها وحضاراتها. وبعد أن استعرض رئيس اللجنة المنظمة للاحتفالية الأب جهاد فرنسيس برنامج الإحتفالية التي تستمر على مدى أسبوعين، جالت الحريري وموسى والحضور على أجنحة المعرض الميلادي، واطلعوا على ما تعرضه المؤسسات المشاركة من منتجات حرفية وتراثية وأشغال يدوية وحلويات.
وعلى هامش الجولة، قالت الحريري لـ«المستقبل»:«هي مساحة يلتقي فيها الناس من صيدا ومناطق جوار صيدا، مسلمون ومسيحيون، ونحن لدينا فرصة جميلة أن الأعياد مترابطة ببعضها، وهذه العادة المتبعة أن "الأعياد بتجمعنا" فعلاً الأعياد بتجمعنا. وهي رسالة عيش معاً ورسالة محبة ورسالة لها علاقة بالمواطنة وبالفرادة التي يشكلها لبنان بهذا التنوع الموجود أن الأعياد تجمعنا ولا تفرقنا وأن التنوع يجمعنا وهو غنى لنا، ويجب أن نشد على أيدي بعضنا البعض لننهض ببلدنا».
واعتبر حداد أن «صيدا في هذه الأعياد تعبّر عن أجمل لوحة وأجمل مشهد. مسلمون يعيّدون في كنيسة بعيد المولد النبوي الشريف وبعيد مار نقولا وبعيد الميلاد»، معرباً عن تفاؤله بأن لبنان بألف خير.
وقال:» توافق الرؤساء الثلاثة وكل القادة اللبنانيين وجميع اللبنانيين وبشكل خاص ما عشناه في لبنان بعد استقالة الرئيس سعد الحريري، مشهد يبنى عليه حتى يبقى لبنان واحدا ومتماسكا". 

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922961433
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة