صيدا سيتي

خليل المتبولي: ضاق اللبنانيون ذرعًا!.. مداخلة النائب الدكتور أسامة سعد في المؤتمر الصحفي المخصص لعرض الموقف من جلسة مجلس النواب المخصصة لموازنة 2020 موازنة 2020 حظيت بموافقة 49 نائبا الرعاية تستضيف الصحافي علي الأمين للحديث حول آفاق الإنتفاضة في واقع لبنان المأزوم الاعفاء من رسوم تسوية المخالفات على عقارات اللبنانيين داخل المخيمات ورسوم الانتقال مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 مصدر قيادي في تيار المستقبل يعلق مشاركة كتلة المستقبل في الجلسة المخصصة لمناقشة الموازنة العامة في مجلس النواب تقرير مفصل عن الصادرات الصناعية واستيرادات المعدات الصناعية خلال ت1 عام 2019 مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري طقس الثلاثاء خيارات الحلول الداخليّة: إعادة هيكلة المصارف وتسديد الديون الخارجية الأجور تتآكل .. وهذه الفئات الأكثر تتضررا البزري يُحذّر من مهزلة دستورية عبر طرح الموازنة تظاهرة في صيدا: لا لحكومة المحاصصة ولا ثقة... هل يستطيع "الوكيل محاسبة الأصيل"؟ هدرٌ وفساد وتقصير ونقص حادّ في المعدات والمستلزمات الطبية .. وأجهزة متوقفة في مستشفى صيدا الحكومي مخاوف فلسطينية من تداعيات اعلان "صفقة القرن" الاميركية على لاجئي لبنان فادي الخطيب يعتزل: الأيام الحلوة «خلصت» «الصحة» تباشر «رصد» «الكورونا»: المخاطر بعيدة حتى الآن!

حرفوش: لعدم إعطاء قضية "عقار كفرفالوس" أي طابع طائفي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 02 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
حرفوش: لعدم إعطاء قضية "عقار كفرفالوس" أي طابع طائفي

عقد رئيس اتحاد بلديات منطقة جزين المحامي خليل حرفوش مؤتمرا صحفياً في مقر الاتحاد في سراي جزين الحكومي شرح فيه ملابسات قضية ما عرف بـ" عقار " كفرفالوس والتي تفاعلت مؤخراً على خلفية اعتراض اهالي المنطقة على اقدام أحد المتعهدين على شراء واستثمار أرض يملكها السيد فهد الحريري في منطقة كفرفالوس العقارية مساحتها ما يقارب مليوني متر مربع، وذلك بعدما تبين بحسب الأهالي أن المتعهد المستثمر للأرض يريد استصلاح وشق طرقات وتنفيذ اعمال حفر وتكسير صخور ونقل الفائض من المواد المستخرجة لإستخدامها في مشاريع عائدة للدولة اللبنانية، قبل ان تثمر الجمهرو التي بذلتها النائب بهية الحريري في هذا السياق في وقف عملية البيع وسحب رخصة المشروع .
المؤتمر الصحفي الذي شارك فيه النائب أمل ابو زيد وعدد من رؤساء بلديات منطقة جزين استهله حرفوش بالتأكيد ان موضوع عقار كفرفالوس قد اغلق نهائيا وان مقاربة هذا الموضوع تتم وفقا لمصلحة منطقة جزين وعدم اعطائه اي طابع طائفي منوها بدور النائب بهية الحريري في معالجة وانهاء هذه القضية.
وقال حرفوش: "عمر القضية اكثر من سنة حين وردت معلومات عن نية السيد فهد الحريري بيع قسم من عقار كفرفالوس ( مليونا متر مربع) وقد طلب حينها حرفوش من بعض الجزينيين ارسال عرض لشراء العقار وهذا ما حصل غير انه لم يأت اي رد .. الى أن سربت معلومات عن بيع العقار منذ حوالي شهرين فحصل تحرك جديد وتم وضع فخامة رئيس الجمهورية بالجو فأعطى توجيهاته".
أضاف: " ثم تبين ان هناك عقد بيع او استثمار بين فهد الحريري وبين المهندس محمد دنش الذي قدم عرضا يتضمن إقامة مشروع زراعي على هذا العقار الا انه اتضح لاحقا ان دنش قد استحصل على رخصة من وزارة الداخلية تسمح له باستصلاح العقار ونقل الناتج من صخور وغيرها لزوم مشاريع عائدة للدولة اللبنانية ما اثار ارتياب نواب المنطقة ورئيس الاتحاد ومنسقي الأحزاب فأصدروا بيانا اكدوا فيه بالاجماع رفضهم القاطع انشاء كسارات ومقالع مخالفة للقانون تؤدي الى تشويه بيئة منطقة جزين المحافظ عليها حتى الساعة ,. وعلى الأثر تلقى حرفوش اتصالا من النائب بهية الحريري اعربت فيه عن تضامنها معه ورفضها للمشروع والتصدي له وتمت زيارة فخامة الرئيس مجددا للأخذ بتوجيهاته"..
وشكر حرفوش رئيس الجمهورية على دعمه المستمر ورعايته في ايجاد الحل المناسب كما خص بالشكر النائب بهية الحريري على صدقها في التعاطي في هذا الموضوع ، كاشفاً عن بدء العمل مع آل الحريري من اجل ايجاد حل نهائي لعقارات كفرفالوس .
وكانت مداخلة للنائب أمل ابو زيد الذي اعتبر انه لم يعد مسموحا اللعب بمصلحة ومصير منطقة جزين نافيا ما وصفه بالشائعات التي تحدثت عن علمه المسبق بهذا المشروع او انه شريك في تغطيته.
بدوره جدد رئيس بلدية كفرفالوس بول شماعي موقف البلدية الرافض لأي مشروع يضر ببيئة ومصلحة منطقة جزين .

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923063052
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة