صيدا سيتي

فقدان أدوية من الصيدليات اللبنانية والمخزون لا يكفي لأكثر من شهر (الشرق الأوسط) "رزق الله عا أيامك يا رفيق".. أغنية تستحضر زمن رفيق الحريري أبو العردات لـ"القدس للأنباء": لا خوف على مستقبل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية بيان مشترك صادر عن المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري والمكتب الطلابي لحركة "فتح" - منطقة صيدا خليل المتبولي : البعيد ... عن البُعد! الحريري عرضت مع "لجنة أهالي معتقلي أحداث عبرا" أوضاع السجناء وموضوع قانون العفو جريحان في تصادم بين دراجتين ناريتين عند مفترق بلدة عدلون إتحاد بلديات جزين أحيا ذكرى شهيدي 4 آب جو حداد وميراي جرمانوس دمعة وغصة.. كليب الهجرة من لبنان: "ما بتستحو" | بلال نقوزي الحاج وحيد أحمد حجير (أبو أحمد) في ذمة الله الامتحانات الرسمية لشهادة الإجازة الفنية في 5 و6 و7 تشرين الاول البزري: لا تستخفوا بمصالح المواطنين والمال العام صيدا: 410 إصابات بينها 39 حالة شفاء .. و7 وفيات الحاج عدنان ابو سيدو يتبرع بسيارة اسعاف حديثة الى الدفاع المدني الفلسطيني في عين الحلوة الحاج محمد بلال محمد طه السوسي في ذمة الله أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 19 ايلول 2020 الحاجة ابتسام مصطفى الحلاق (زوجة الحاج محمد البساط - أبو أحمد) في ذمة الله قيادة المكتب الطلابي الحركي - منطقة صيدا تلتقي رئيس المنطقة التربوية في الجنوب والمكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري اعتصامٌ حاشدٌ في مخيّم الميّة وميّة إحياءً لذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا ورفضًا للتطبيع مع الاحتلال حركة "فتح"-شُعبة عين الحلوة ترفع الرايات السوداء شجبًا لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الصهيوني

حرفوش: لعدم إعطاء قضية "عقار كفرفالوس" أي طابع طائفي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد رئيس اتحاد بلديات منطقة جزين المحامي خليل حرفوش مؤتمرا صحفياً في مقر الاتحاد في سراي جزين الحكومي شرح فيه ملابسات قضية ما عرف بـ" عقار " كفرفالوس والتي تفاعلت مؤخراً على خلفية اعتراض اهالي المنطقة على اقدام أحد المتعهدين على شراء واستثمار أرض يملكها السيد فهد الحريري في منطقة كفرفالوس العقارية مساحتها ما يقارب مليوني متر مربع، وذلك بعدما تبين بحسب الأهالي أن المتعهد المستثمر للأرض يريد استصلاح وشق طرقات وتنفيذ اعمال حفر وتكسير صخور ونقل الفائض من المواد المستخرجة لإستخدامها في مشاريع عائدة للدولة اللبنانية، قبل ان تثمر الجمهرو التي بذلتها النائب بهية الحريري في هذا السياق في وقف عملية البيع وسحب رخصة المشروع .
المؤتمر الصحفي الذي شارك فيه النائب أمل ابو زيد وعدد من رؤساء بلديات منطقة جزين استهله حرفوش بالتأكيد ان موضوع عقار كفرفالوس قد اغلق نهائيا وان مقاربة هذا الموضوع تتم وفقا لمصلحة منطقة جزين وعدم اعطائه اي طابع طائفي منوها بدور النائب بهية الحريري في معالجة وانهاء هذه القضية.
وقال حرفوش: "عمر القضية اكثر من سنة حين وردت معلومات عن نية السيد فهد الحريري بيع قسم من عقار كفرفالوس ( مليونا متر مربع) وقد طلب حينها حرفوش من بعض الجزينيين ارسال عرض لشراء العقار وهذا ما حصل غير انه لم يأت اي رد .. الى أن سربت معلومات عن بيع العقار منذ حوالي شهرين فحصل تحرك جديد وتم وضع فخامة رئيس الجمهورية بالجو فأعطى توجيهاته".
أضاف: " ثم تبين ان هناك عقد بيع او استثمار بين فهد الحريري وبين المهندس محمد دنش الذي قدم عرضا يتضمن إقامة مشروع زراعي على هذا العقار الا انه اتضح لاحقا ان دنش قد استحصل على رخصة من وزارة الداخلية تسمح له باستصلاح العقار ونقل الناتج من صخور وغيرها لزوم مشاريع عائدة للدولة اللبنانية ما اثار ارتياب نواب المنطقة ورئيس الاتحاد ومنسقي الأحزاب فأصدروا بيانا اكدوا فيه بالاجماع رفضهم القاطع انشاء كسارات ومقالع مخالفة للقانون تؤدي الى تشويه بيئة منطقة جزين المحافظ عليها حتى الساعة ,. وعلى الأثر تلقى حرفوش اتصالا من النائب بهية الحريري اعربت فيه عن تضامنها معه ورفضها للمشروع والتصدي له وتمت زيارة فخامة الرئيس مجددا للأخذ بتوجيهاته"..
وشكر حرفوش رئيس الجمهورية على دعمه المستمر ورعايته في ايجاد الحل المناسب كما خص بالشكر النائب بهية الحريري على صدقها في التعاطي في هذا الموضوع ، كاشفاً عن بدء العمل مع آل الحريري من اجل ايجاد حل نهائي لعقارات كفرفالوس .
وكانت مداخلة للنائب أمل ابو زيد الذي اعتبر انه لم يعد مسموحا اللعب بمصلحة ومصير منطقة جزين نافيا ما وصفه بالشائعات التي تحدثت عن علمه المسبق بهذا المشروع او انه شريك في تغطيته.
بدوره جدد رئيس بلدية كفرفالوس بول شماعي موقف البلدية الرافض لأي مشروع يضر ببيئة ومصلحة منطقة جزين .

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 939782328
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة