صيدا سيتي

إشكال بمنطقة الفيلات بصيدا أدى لتدخل الجيش وإيقاف احد الاشخاص جمعية حزم للعمل والتنمية توزع ألبسة الشتاء على المحتاجين في منطقة صيدا ضمن حملة "كسوة الشتاء" سيارة تجتاح واجهة صيدلية في عبرا شرق صيدا فضل شاكر يطلب مساعدة متابعيه في اختيار لهجة أغنتيه الجديدة والجمهور يرد: ابتعد عن الخليجي إقرار مشروع قانون لإعفاء المركبات من رسوم الميكانيك شكوى لمصلحة الليطاني ضد مجهولين بجرم سرقة أغطية الريغارات في شرق صيدا وزير التربية: سيتم تتبع حالات كورونا في المدارس ووضع خط ساخن وزير الصحة: تأمين PCR مجانا لمن يحتاجه من المعلمين مياه الجنوب حددت آخر مهلة لطلبات إلغاء الاشتراكات قوى الأمن طلبت من المواطنين التأكد من إقفال سياراتهم بإحكام قبل مغادرتها وعدم ترك أغراض ظاهرة صيدا - زحمة سير خانقة في أول يوم بعد الاقفال العام (فايسبوك) صيدا تعود الى الحياة "المدمجة وقائياً" نشاطاً وتعليماً! الهيئة العامة لـ" المقاصد - صيدا" تعقد دورتها الإستثنائية الأحد المقبل رمزي شهاب جمال في ذمة الله الحاج محمود عمر الخياط في ذمة الله للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا مدير مستشفى بيروت الحكومي: حتى بأفضل المستشفيات ثلث مصابي كورونا بالعناية سيموتون وقد يعاني الناجون طويلا مستشفى صيدا الحكومي صورة متناقضة عن الاهمال الرسمي والاهتمام الطوعي استقالة خياط وشبارو من المكتب السياسي للمستقبل "عيلبون" و"الشباب الفلسطيني العربي" يهديان كأس الشهيد القائد معين شبايطة إلى عائلته الامن العام: سنعاود استقبال وتسليم معاملات المواطنين بالدوائر الإقليمية اعتباراً من 30 الحالي

«عين الحلوة» يتخفف من عبء مطلوبيه

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الى حين أن يطل أحدهما، صوتاً او صورةً من مكان ما داخل المخيم أو خارجه، يبقى أمر مغادرة أو عدم مغادرة المطلوبين البارزين هيثم الشعبي ومحمد عبد الرحمن العارفي لمخيم عين الحلوة، قابلاً للتشكيك، خصوصاً أن أياً من عائلات المذكورين كما أياً من من مسؤولي القوى الإسلامية وما يُسمى بـ«إطار الشباب المسلم» الذي كان ينضوي فيه الشعبي والعارفي، لم يتبنَّ أو يعلن أو يحسم خروجهما.
هذه القضية التي شغلت الأوساط الفلسطينية كما الأجهزة الأمنية اللبنانية والإعلام لليوم الثاني على التوالي، مرشحة لأن تبقى هي الحدث في عين الحلوة بانتظار جلاء حقيقة مغادرة الشعبي والعارفي أو عدمها، أو بانتظار حدث جديد أو مغادرة آخرين، في ظل موجة عارمة من الشائعات التي تبين عدم صحتها عن خروج مطلوبين بارزين آخرين، من بينهم أسامة الشهابي وبلال بدر الذي سارع إلى نفي مغادرته المخيم بنشر صور له وهو ملثم الوجه على الفايس بوك. الثابت حتى الآن بحسب مصادر فلسطينية، أن المطلوبين الشعبي والعارفي اللذين تردد أنهما غادرا عين الحلوة، لم يشاهدا في المخيم منذ ثلاثة أيام، ما يعني أنهما إما متواريان أو قد غادرا فعلاً.
وعلمت «المستقبل» أن مطلوباً ثالثاً لبنانياً ملقباً بـ«أبو حذيفة»، وهو طرابلسي كان في عداد مجموعة المطلوب شادي المولوي التي لجأت قبل عامين إلى عين الحلوة، يعتقد أنه غادر مع الشعبي والعارفي.
وكان مخيم عين الحلوة شهد في الفترة الأخيرة عمليات فرار عدة أو خروج مطلوبين من المخيم كان ابرزهم المولوي وأبو خطاب المصري وابراهيم خزعل وغيرهم، فيما أوقف آخرون في عمليات استدراج أو أثناء محاولتهم الفرار، بينما بادر عدد من المطلوبين إلى تسليم أنفسهم للسلطات اللبنانية. وترى أوساط فلسطينية أنه إذا ثبت خروج الشعبي والعارفي فإن ذلك من شأنه أن يريح المخيم وجواره لأنه يخفف عنه عبئاً أمنياً مع مغادرة كل مطلوب يشكل مصدر توتير أو خطر على أمنه، بغضّ النظر عن الطريقة التي يخرج بها أو الوجهة التي يمضي إليها.

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946723138
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة