صيدا سيتي

انهيار مبنى مؤلف من ثلاث طبقات في مخيم الرشيدية في صور وفد من حزب الله زار المفتي سوسان وأكدا ضرورة التكاتف والتعاضد من أجل النهوض بالبلاد "حراك صيدا" يخبو في يومه التاسع والتسعين...بانتظار "خطة تحرُّك" احتجاجية حريق داخل منزل في الشرحبيل صيدا والاضرار مادية ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء حريق في كابلات الكهرباء في صيدا القديمة حي الزويتيني قرب حلويات حنينة حضانة Little Land: مستمرون بالرسالة السامية ولن نغلق أبوابنا الرعاية تنفذ مرحلة جديدة من مشروع كنزة الشتاء جريحان بحادث سير في البرامية صيدا البزري: وزير المالية يُشير إلى إنخفاض سعر صرف الليرة بدل العمل على إستعادة الأموال المنهوبة والمُهرّبة‎ الحريري يكرم البابا ويمنحه وسام الأرز الوطني انطلاق دورة صناعة الحلويات في جمعية المواساة مسابقة الروبوتات السنوية السابعة لنادي طلاب التكنولوجيا في جامعة رفيق الحريري أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة بغضون أسابيع.. وهذا شرطها للمساعدة القدرة الشرائية تقلصت بـ 34%: الترويج لوصفة انقاذية.. لكن على اللبنانيين التضحية! تحديد سعر الدولار عند الصرافين بـ 2000 ليرة: فقاعة إعلامية... وينشط السوق السوداء! تمديد غير شرعيّ في «الضمان الاجتماعيّ» المواد الغذائية والاستهلاكية: كل لحظة بسعر جديد!

«عين الحلوة» يتخفف من عبء مطلوبيه

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 02 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
«عين الحلوة» يتخفف من عبء مطلوبيه

الى حين أن يطل أحدهما، صوتاً او صورةً من مكان ما داخل المخيم أو خارجه، يبقى أمر مغادرة أو عدم مغادرة المطلوبين البارزين هيثم الشعبي ومحمد عبد الرحمن العارفي لمخيم عين الحلوة، قابلاً للتشكيك، خصوصاً أن أياً من عائلات المذكورين كما أياً من من مسؤولي القوى الإسلامية وما يُسمى بـ«إطار الشباب المسلم» الذي كان ينضوي فيه الشعبي والعارفي، لم يتبنَّ أو يعلن أو يحسم خروجهما.
هذه القضية التي شغلت الأوساط الفلسطينية كما الأجهزة الأمنية اللبنانية والإعلام لليوم الثاني على التوالي، مرشحة لأن تبقى هي الحدث في عين الحلوة بانتظار جلاء حقيقة مغادرة الشعبي والعارفي أو عدمها، أو بانتظار حدث جديد أو مغادرة آخرين، في ظل موجة عارمة من الشائعات التي تبين عدم صحتها عن خروج مطلوبين بارزين آخرين، من بينهم أسامة الشهابي وبلال بدر الذي سارع إلى نفي مغادرته المخيم بنشر صور له وهو ملثم الوجه على الفايس بوك. الثابت حتى الآن بحسب مصادر فلسطينية، أن المطلوبين الشعبي والعارفي اللذين تردد أنهما غادرا عين الحلوة، لم يشاهدا في المخيم منذ ثلاثة أيام، ما يعني أنهما إما متواريان أو قد غادرا فعلاً.
وعلمت «المستقبل» أن مطلوباً ثالثاً لبنانياً ملقباً بـ«أبو حذيفة»، وهو طرابلسي كان في عداد مجموعة المطلوب شادي المولوي التي لجأت قبل عامين إلى عين الحلوة، يعتقد أنه غادر مع الشعبي والعارفي.
وكان مخيم عين الحلوة شهد في الفترة الأخيرة عمليات فرار عدة أو خروج مطلوبين من المخيم كان ابرزهم المولوي وأبو خطاب المصري وابراهيم خزعل وغيرهم، فيما أوقف آخرون في عمليات استدراج أو أثناء محاولتهم الفرار، بينما بادر عدد من المطلوبين إلى تسليم أنفسهم للسلطات اللبنانية. وترى أوساط فلسطينية أنه إذا ثبت خروج الشعبي والعارفي فإن ذلك من شأنه أن يريح المخيم وجواره لأنه يخفف عنه عبئاً أمنياً مع مغادرة كل مطلوب يشكل مصدر توتير أو خطر على أمنه، بغضّ النظر عن الطريقة التي يخرج بها أو الوجهة التي يمضي إليها.

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922811327
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة