صيدا سيتي

غجر: تم الكشف على معمل الجية وفرز المواد المستعملة وتخزينها وفق معايير السلامة العامة مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: نتوجه إلى مشاريع الطاقة الشمسية على اثر تسجيل نحو 14 اصابة .. عين الحلوة يغلق مساجده بوجه "كورونا"! اغلاق مساجد عين الحلوة منعا لتفشي الفيروس بعد تسجيل 13 اصابة 7 مصابين يتلقون العلاج من كورونا بمستشفى صيدا الحكومي جمعية تجار صيدا وضواحيها تدعم أعمال الإغاثة في العاصمة أسامة سعد ينعي الشخصية الوطنية البارزة الصديق الدكتور جودت الددا معاودة العمل في مالية سرايا صيدا بعدما جاءت نتيجة فحص إحدى الموظفات سلبية مخيم شبابي ورياضي إلكتروني للتضامن مع القدس وفلسطين للإئتلاف العالمي للشباب والرياضة للتضامن مع القدس وفلسطين Palestinian refugees urged to practice social distancing المستشفى التركي في صيدا يعود إلى واجهة الإهتمام... هل يتمّ افتتاحه قريباً؟ مستشفى ميداني في صيدا أيضاً؟ لقاء طارىء للجنة المصغرة لهيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا جمعية خريجي المقاصد الاسلامية في صيدا تنعى أمينها العام السابق الدكتور جودت الددا قوى الامن حذرت المواطنين من رسائل لقرصنة تطبيق الواتساب الخاص بهم اصابة سائق دراجة نارية بحادث صدم على طريق معمرية خزيز/ قضاء صيدا ادارة الميكانيك: مراكز المعاينة ستعاود استقبال المواطنين كالمعتاد في كافة مراكزها من الإثنين إلى السبت السفير عبد المولى الصلح: جودت الددا صاحب المواقف الراسخة والخلق الراقي ​جمعية المواساة تنعي الدكتور جودت الددا "المقاصد - صيدا" تنعى رئيس مجلسها الاداري الأسبق الدكتور جودت الددا: بقي حتى أيامه الأخيرة أميناً على الرسالة المقاصدية

«عين الحلوة» يتخفف من عبء مطلوبيه

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الى حين أن يطل أحدهما، صوتاً او صورةً من مكان ما داخل المخيم أو خارجه، يبقى أمر مغادرة أو عدم مغادرة المطلوبين البارزين هيثم الشعبي ومحمد عبد الرحمن العارفي لمخيم عين الحلوة، قابلاً للتشكيك، خصوصاً أن أياً من عائلات المذكورين كما أياً من من مسؤولي القوى الإسلامية وما يُسمى بـ«إطار الشباب المسلم» الذي كان ينضوي فيه الشعبي والعارفي، لم يتبنَّ أو يعلن أو يحسم خروجهما.
هذه القضية التي شغلت الأوساط الفلسطينية كما الأجهزة الأمنية اللبنانية والإعلام لليوم الثاني على التوالي، مرشحة لأن تبقى هي الحدث في عين الحلوة بانتظار جلاء حقيقة مغادرة الشعبي والعارفي أو عدمها، أو بانتظار حدث جديد أو مغادرة آخرين، في ظل موجة عارمة من الشائعات التي تبين عدم صحتها عن خروج مطلوبين بارزين آخرين، من بينهم أسامة الشهابي وبلال بدر الذي سارع إلى نفي مغادرته المخيم بنشر صور له وهو ملثم الوجه على الفايس بوك. الثابت حتى الآن بحسب مصادر فلسطينية، أن المطلوبين الشعبي والعارفي اللذين تردد أنهما غادرا عين الحلوة، لم يشاهدا في المخيم منذ ثلاثة أيام، ما يعني أنهما إما متواريان أو قد غادرا فعلاً.
وعلمت «المستقبل» أن مطلوباً ثالثاً لبنانياً ملقباً بـ«أبو حذيفة»، وهو طرابلسي كان في عداد مجموعة المطلوب شادي المولوي التي لجأت قبل عامين إلى عين الحلوة، يعتقد أنه غادر مع الشعبي والعارفي.
وكان مخيم عين الحلوة شهد في الفترة الأخيرة عمليات فرار عدة أو خروج مطلوبين من المخيم كان ابرزهم المولوي وأبو خطاب المصري وابراهيم خزعل وغيرهم، فيما أوقف آخرون في عمليات استدراج أو أثناء محاولتهم الفرار، بينما بادر عدد من المطلوبين إلى تسليم أنفسهم للسلطات اللبنانية. وترى أوساط فلسطينية أنه إذا ثبت خروج الشعبي والعارفي فإن ذلك من شأنه أن يريح المخيم وجواره لأنه يخفف عنه عبئاً أمنياً مع مغادرة كل مطلوب يشكل مصدر توتير أو خطر على أمنه، بغضّ النظر عن الطريقة التي يخرج بها أو الوجهة التي يمضي إليها.

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 937009906
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة