صيدا سيتي

توقيف شخص يبيع اغلفة ادوية ووصفات طبية لأشخاص بغية حصولهم على تعويضات مالية وقفة للعاملين في جمعية المقاصد في صيدا للمطالبة بتسديد مستحقاتهم المتأخرة الشركات الخاصة: سنضع يدا بيد في وجه الدولة وحان وقت العصيان الضريبي شهيب يعدل عطلة عيد الميلاد: تبدأ من مساء 23/12/2019 لغاية صباح 2/1/2020 الحريري تسلمت من طلاب الإنجيلية - صيدا وثيقة "لبنان الذي نريد" "الفرقان" تطلق مطبخها الخيري من جديد.. وتدعو المؤسسات المانحة وفاعلي الخيري للتبرع خبر سار من وزير المال الى موظفي القطاع العام حول رواتبهم اخماد حريق في منزل في جزين البرزي: الدعوة الصريحة لوقف الفساد والهدر ومحاسبة المسؤولين لا يمكن تجاهلها لا محلياً ولا دولياً "انفراجات على مستوى قيود المصارف"! حيلة جديدة للسرقة.. حذارِ فقد تخسر سيارتك بهذه الطريقة! قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب: جريمة قتل وليس انتحارا هكذا تغيّر سعر الدولار بين الأمس واليوم سماع صوت قوي في صيدا والجوار انخفاض سعر البنزين القاضية عون أوقفت مديرة "النافعة" هدى سلوم بجرائم الرشوة والتزوير وهدر المال العام منخفض جوي حتى نهاية الاسبوع والطقس غدا ماطر بغزارة انسحاب مجموعة شباب صيدا من لجان الحراك ابو الغزلان يوقع روايته الجديدة "مَـرَج الـبـَحريـن" في صيدا ورشة عمل لبنانية فرنسية في صيدا لترميم وتأهيل خان الرز ودير اللاتين

السفير التركي في لبنان يرعى افتتاح بيت الرواد في صيدا - 25 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 30 تشرين ثاني 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية سفير الجمهورية التركية تشغاطاي ارجييس ممثلاً بمدير الوكالة التركية للتنمية والتعاون (تيكا)  سرهات كوتشوك قورد، تم افتتاح بيت الرواد في صيدا، الذي يشكل مركزاً كشفياً وتربوياً وثقافياً وطلابياً يستهدف الناشئة والشباب تحت شعار "من أجل مجتمعٍ أفضل".

حضر الافتتاح سماحة مفتي صيدا وأقضيتهاالشيخ سليم سوسان، رئيس مجلس شورى الجماعة الاسلامية في لبنان الشيخ محمد الشيخ عمار، قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة ممثلاً بالنقيب هاني القادري، مدير مكتب مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد ممدوح صعب، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلاً بعضو المجلس البلدي كامل كزبر، مدير المركز الثقافي التركي في بيروت الاستاذ رها أرمومجو، المسؤول التنظيمي للجماعة الاسلامية في الجنوب الشيخ مصطفي الحريري، المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور  بسام حمود، قاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد ابو زيد، رئيس جمعية الصداقة التركية اللبنانية المحامي محمد علي الجوهري، عضو المجلس الاسلامي الشرعي الأعلى المحامي موفق الرواس، عضو المجلس البلدي حسن الشماس، رئيس المكتب الاداري لهيئة العلماء المسلمين في صيدا الشيخ علي السبع أعين ولفيف من العلماء وحشد من الشباب والمهتمين...

بعد قَص الشريط، تم افتتاح الحفل بالقران الكريم والنشيدين الوطنيين اللبناني والتركي، وكانت كلمة للاستاذ سرهات كوتشوك قورد أثنى فيها على جهود المشرفين على بيت الرواد الذي اثبت جدارته وتميز بنشاطه من اليوم الاول لإنشائه واعداً باستمرار العلاقة بين تيكا والمركز.

ثم تحدث سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، فشكر الوفد التركي على دعمه المستمر لمدينة صيدا والتي ترتبط بروابط اخويه وتاريخية وثيقة مع الجمهورية التركية.

كلمة المركز القاها القائد هاني الحريري، شكر خلالها الحضور على تلبيتهم الدعوة مستعرضاً دور بيت الرواد على الصعيد الكشفي والتربوي.

وكانت كلمة الختام لقاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد ابو زيد، مستعرضاً وثيقة من المحكمة الشرعية مكتوبة باللغة العثمانية تظهر مدى الترابط بين مدينة صيدا والجمهورية التركية.

وفي الختام وبعد توزيع الدروع، جال الحضور برفقة اللجنة التنفيذية في رابطة الطلاب المسلمين، قيادة الكشاف المسلم وإدارة المركز على مرافق بيت الرواد واطلعوا على نشاطاته والتي من ضمنها تدريس اللغة التركية الى جانب النشاط الكشفي والتقوية المدرسية.

وكان للفرقة الموسيقية في الكشاف المسلم وصلات كشفية تميزت بمعزوفة شارة مسلسل ارطغرل التاريخي.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919544127
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة