صيدا سيتي

مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا اصفرار أشجار الأڤوكادو (chlorosis) - إعداد محمد حجازي في عين الحلوة: ألقى قنبلتين.. فأصيب بانفجار إحداهما! وزير الأوقاف في كردستان العراق التقى الحريري في مجدليون: نقيّم بإيجابية كبيرة دور المستثمرين اللبنانيين في اعمار كردستان - 10 صور "عصبة الأنصار" تواجه تحدي اقناع عناصرها بالاعتدال! الفنان غالب عنتر أولم تكريماً للفنان المغربي عبدو شريف - 7 صور مسيرة الغضب الخامسة في عين الحلوة.. رسالة على استمرار التحركات الاحتجاجية رفضا لقرار وزارة العمل - 19 صورة تشييع الناشط الإسلامي محمد توفيق لطفي الذي قتل في عين الحلوة أسامة سعد في إطلالة تلفزيونية: انتصار تموز تتويج لمسار طويل من المقاومة الوطنية والإسلامية - صورتان مسيرةٌ جماهيريةٌ في عين الحلوة رفضا للقرارات اللبنانية الجائرة بحق العمالة الفلسطينية - 14 صورة الحريري هنأت الطالب سليم علي حشيشو على تميزه العلمي في مسابقة البحث العلمي لمعهد " RSI " - جامعة MIT ـ 6 صور دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا دعوة إلى ندوة أدبية في صيدا بمناسبة ذكرى رحيل الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور

السفير التركي في لبنان يرعى افتتاح بيت الرواد في صيدا - 25 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 30 تشرين ثاني 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية سفير الجمهورية التركية تشغاطاي ارجييس ممثلاً بمدير الوكالة التركية للتنمية والتعاون (تيكا)  سرهات كوتشوك قورد، تم افتتاح بيت الرواد في صيدا، الذي يشكل مركزاً كشفياً وتربوياً وثقافياً وطلابياً يستهدف الناشئة والشباب تحت شعار "من أجل مجتمعٍ أفضل".

حضر الافتتاح سماحة مفتي صيدا وأقضيتهاالشيخ سليم سوسان، رئيس مجلس شورى الجماعة الاسلامية في لبنان الشيخ محمد الشيخ عمار، قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة ممثلاً بالنقيب هاني القادري، مدير مكتب مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد ممدوح صعب، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلاً بعضو المجلس البلدي كامل كزبر، مدير المركز الثقافي التركي في بيروت الاستاذ رها أرمومجو، المسؤول التنظيمي للجماعة الاسلامية في الجنوب الشيخ مصطفي الحريري، المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور  بسام حمود، قاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد ابو زيد، رئيس جمعية الصداقة التركية اللبنانية المحامي محمد علي الجوهري، عضو المجلس الاسلامي الشرعي الأعلى المحامي موفق الرواس، عضو المجلس البلدي حسن الشماس، رئيس المكتب الاداري لهيئة العلماء المسلمين في صيدا الشيخ علي السبع أعين ولفيف من العلماء وحشد من الشباب والمهتمين...

بعد قَص الشريط، تم افتتاح الحفل بالقران الكريم والنشيدين الوطنيين اللبناني والتركي، وكانت كلمة للاستاذ سرهات كوتشوك قورد أثنى فيها على جهود المشرفين على بيت الرواد الذي اثبت جدارته وتميز بنشاطه من اليوم الاول لإنشائه واعداً باستمرار العلاقة بين تيكا والمركز.

ثم تحدث سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، فشكر الوفد التركي على دعمه المستمر لمدينة صيدا والتي ترتبط بروابط اخويه وتاريخية وثيقة مع الجمهورية التركية.

كلمة المركز القاها القائد هاني الحريري، شكر خلالها الحضور على تلبيتهم الدعوة مستعرضاً دور بيت الرواد على الصعيد الكشفي والتربوي.

وكانت كلمة الختام لقاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد ابو زيد، مستعرضاً وثيقة من المحكمة الشرعية مكتوبة باللغة العثمانية تظهر مدى الترابط بين مدينة صيدا والجمهورية التركية.

وفي الختام وبعد توزيع الدروع، جال الحضور برفقة اللجنة التنفيذية في رابطة الطلاب المسلمين، قيادة الكشاف المسلم وإدارة المركز على مرافق بيت الرواد واطلعوا على نشاطاته والتي من ضمنها تدريس اللغة التركية الى جانب النشاط الكشفي والتقوية المدرسية.

وكان للفرقة الموسيقية في الكشاف المسلم وصلات كشفية تميزت بمعزوفة شارة مسلسل ارطغرل التاريخي.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907651545
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة