صيدا سيتي

المنارة المقاصدية في صيدا لن تنطفئ الخط الساخن 1741 لتلقي شكاوى العاملات في الخدمة المنزلية على مدار الساعة توعية في صيدا عن الادمان على المواد الكحولية والمخدرة وكيفية الوقاية سكان المية ومية - حي كفرشوبا يتقدمون بالشكر إلى الحاج سامر دهشة بهية الحريري تتشاور وبلديات “اتحاد صيدا - الزهراني” بشؤون حياتية وتحديات مواكبة عودة الحياة والتعايش مع كورونا كمال حسن قيم في ذمة الله "الإيمان" تخرج طلاب المرحلة المتوسطة تخرجاً وقائياً اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

السفير التركي في لبنان يرعى افتتاح بيت الرواد في صيدا - 25 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية سفير الجمهورية التركية تشغاطاي ارجييس ممثلاً بمدير الوكالة التركية للتنمية والتعاون (تيكا)  سرهات كوتشوك قورد، تم افتتاح بيت الرواد في صيدا، الذي يشكل مركزاً كشفياً وتربوياً وثقافياً وطلابياً يستهدف الناشئة والشباب تحت شعار "من أجل مجتمعٍ أفضل".

حضر الافتتاح سماحة مفتي صيدا وأقضيتهاالشيخ سليم سوسان، رئيس مجلس شورى الجماعة الاسلامية في لبنان الشيخ محمد الشيخ عمار، قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة ممثلاً بالنقيب هاني القادري، مدير مكتب مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد ممدوح صعب، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلاً بعضو المجلس البلدي كامل كزبر، مدير المركز الثقافي التركي في بيروت الاستاذ رها أرمومجو، المسؤول التنظيمي للجماعة الاسلامية في الجنوب الشيخ مصطفي الحريري، المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور  بسام حمود، قاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد ابو زيد، رئيس جمعية الصداقة التركية اللبنانية المحامي محمد علي الجوهري، عضو المجلس الاسلامي الشرعي الأعلى المحامي موفق الرواس، عضو المجلس البلدي حسن الشماس، رئيس المكتب الاداري لهيئة العلماء المسلمين في صيدا الشيخ علي السبع أعين ولفيف من العلماء وحشد من الشباب والمهتمين...

بعد قَص الشريط، تم افتتاح الحفل بالقران الكريم والنشيدين الوطنيين اللبناني والتركي، وكانت كلمة للاستاذ سرهات كوتشوك قورد أثنى فيها على جهود المشرفين على بيت الرواد الذي اثبت جدارته وتميز بنشاطه من اليوم الاول لإنشائه واعداً باستمرار العلاقة بين تيكا والمركز.

ثم تحدث سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، فشكر الوفد التركي على دعمه المستمر لمدينة صيدا والتي ترتبط بروابط اخويه وتاريخية وثيقة مع الجمهورية التركية.

كلمة المركز القاها القائد هاني الحريري، شكر خلالها الحضور على تلبيتهم الدعوة مستعرضاً دور بيت الرواد على الصعيد الكشفي والتربوي.

وكانت كلمة الختام لقاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد ابو زيد، مستعرضاً وثيقة من المحكمة الشرعية مكتوبة باللغة العثمانية تظهر مدى الترابط بين مدينة صيدا والجمهورية التركية.

وفي الختام وبعد توزيع الدروع، جال الحضور برفقة اللجنة التنفيذية في رابطة الطلاب المسلمين، قيادة الكشاف المسلم وإدارة المركز على مرافق بيت الرواد واطلعوا على نشاطاته والتي من ضمنها تدريس اللغة التركية الى جانب النشاط الكشفي والتقوية المدرسية.

وكان للفرقة الموسيقية في الكشاف المسلم وصلات كشفية تميزت بمعزوفة شارة مسلسل ارطغرل التاريخي.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934420648
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة