صيدا سيتي

اعتصام ومسيرة وحرق العلم الفرنسي تنديدا بالاساءة للنبي محمد الحريري تابعت مع وفد اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) قضايا وهموم الشباب والطلبة الفلسطينيين في لبنان بهية الحريري استقبلت سرحال ووفد "صندوق دعم طلاب جامعة رفيق الحريري" الأمانة العامة لمجلس الوزراء: لتأخير الساعة ساعة واحدة اعتبارا من منتصف هذه الليلة أسامة سعد خلال لقائه نادي الحرية: متابعة النشاطات الرياضية بالرغم من الظروف الصعبة هي جزء من النضال والمواجهة الحاج محمد سعيد شريدة (أبو سعيد) في ذمة الله مريم إبراهيم الحكواتي (زوجة الحاج رياض المقداد) في ذمة الله محي الدين علي العيلاني في ذمة الله "حريق كبير" في حارة صيدا يلتهم أشجار الزيتون ويحاصر منازل الشيخ حسين الملاح يلتقط عدوى فيروس كورونا صالون الغربي Salon El Ghorabi في عبرا: عروضات أسبوعية تناسب الجميع صالون الغربي Salon El Ghorabi في عبرا: عروضات أسبوعية تناسب الجميع "شرقي" نظمت معرضا فنيا لاعمال الرسام العالمي توم يونغ في الحمام الجديد في صيدا القديمة «الفضل» لـ«كورونا» في تظهير المشاكل البنيويّة لأزمة التعليم: مشاريع الجهات المانحة تحمل أجندات لا تشبهنا شركة مجموعة كيلاني الوكيل الحصري لجميع منتجات زيوت بيترمين Petromin الدولار يترقّب التأليف وقد يهبط الى 5000 ليرة العاملون في "صيدا الحكومي": لن نستقبل مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني مرفت يوسف طراف (زوجة محمد السبع أعين) في ذمة الله أسرار الصحف: مسؤول بلا كمامة Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills

غرين ايريا ووزارة الزراعة أطلقا سلحفاة مصابة بعد علاجها - 3 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أشارت "جمعية Green Area الدولية" إلى أنها أطلقت "السلحفاة المصابة إلى البحر بعد أن تماثلت للشفاء بسرعة"، ولفتت إلى أن "عملية إطلاقها في عرض جاءت بتوصية من الطبيب المعالج الدكتور محمد سكرية المنتدب من قبل وزارة الزراعة لمتابعة وضعها الصحي"، وأكدت أن "التعاون هو السبيل الأمثل لحماية الكائنات البحرية".

وقال الجمعية في بيان: "جاء قرار إطلاقها بناء على توصية الدكتور سكرية المنتدب، الذي تواصلنا معه فور العثور على السلحفاة، وعملنا بتوجيهاته، بالتعاون مع ناشطين ومهتمين وبالتنسيق مع وزارة الزراعة وبالتعاون مع مركز الدفاع المدني – الإنقاذ البحري، بعد أن تماثلت للشفاء بعد علاجها لنحو أسبوع".

ولفتت إلى أن "جمعيتنا كانت قد تلقت يوم عيد الاستقلال أربع مناشدات من قبل ناشطين لإنقاذ سلحفاة مصابة في بلدة الرميلة - قرب مدينة صيدا، وقمنا بتلبية النداء وتكفلت الجمعية رعاية هذه السلحفاة بالتكافل والتعاون مع فريق الإنقاذ البحري في الدفاع المدني ووزارة الزراعة".

وأضافت: "بعد انتشالها من الشاطئ تبين أنها تعرضت لطعنات حادة وجروح في الرأس والرقبة والعين اليمنى، فخضعت لعلاج بالمضادات الحيوية والمطهرات، وتم تقطيب أحد جروحها البالغة من قبل الدكتور محمد سكرية، وبعد مراقبتها لأسبوع ورعايتها اليومية في مكان خصص لها بالقرب من مركز الإنقاذ البحري بدت معافاة وتستطيع السباحة، وبعد التواصل من قبل جمعيتنا مع أكثر من جهة خبيرة في هذا المجال على صعيد لبنان والدول المتوسطية أعيد الكشف الطبي من قبل طبيب الوزارة وقررنا إطلاقها على الفور، وتم ذلك ظهر اليوم بعد ان توجهنا مع عناصر الانقاذ البحري والطبيب المعالج في أحد المراكب.  

وتجدر الإشارة إلى أن السلحفاة انثى من نوع "كاريتا كاريتا" أطلقنا عليه اسم "سيلين"، وهو اسم كريمة عنصر من الدفاع المدني تقديرا لجهوده في متابعة السلحفاة، وهي من الكائنات المعرضة للانقراض عالميا، وعثر عليها بحالة سيئة عند احد شواطئ الرميلة.

وقال الدكتور سكرية، قبيل إطلاقها: "أجريت الكشف الطبي اللازم، وتبين أن السلحفاة مصابة بجروح في رأسها وعينها اليمنى ورقبتها وتحت يدها، والجروح متفاوتة الحجم، وقد أعطيت المضادات الحيوية والمطهرات لمدة أسبوع، وأنهت السلحفاة علاجها  وقمت بتقطيب أحد الجروح البليغة".

وأضاف: "وبما أن السلحفاة قادرة على الحركة بشكل جيد واستعادت نشاطها رأيت أن لا داعي من إبقائها، فقررنا إطلاقها وقمنا اليوم مع كل من (جمعية غرين ايريا الدولية) والانقاذ البحري في الجية".

وختم سكرية: "يهمني أن أؤكد أن مياه البحر كفيلة بمداواة الجروح وتطبيبها بشكل أفضل".

@ المصدر/ فادية جمعة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942576092
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة