صيدا سيتي

فوج الإنقاذ الشعبي يؤازر المتضررين من انفجار مرفأ بيروت ويقدم لهم الدعم الطبي الحاجة أمينة بدر الدين في ذمة الله مصلحة الليطاني: قطع المياه لانجاز اعمال الصيانة على الخط الرئيسي في مشروع ري صيدا جزين OMT لزبائنها: يمكنكم قبض أي مبلغ من الخارج بالدولار ابتداء من السبت بلدية صيدا تؤمن إنارة ليلية لتسريع تفريغ بواخر القمح في مرفأ صيدا التجاري أسامة سعد مستقبلا وفدا من منظمة العمل الشيوعي: لبناء ائتلاف واسع لقوى المعارضة من أجل انقاذ لبنان المفتي الشيخ محمد عسيران: للإسراع بتشكيل حكومة على مستوى الأزمة ومحاسبة جميع المسؤولين عن انفجار بيروت بلدية جدرا: عويدات كلف شعبة المعلومات بالكشف على مواد في معمل الجية الاونروا: إصابتا كورونا في عين الحلوة و48 فحصا للمخالطين اللجنة الصحية صيدا: على سكان المخيمات التزام الاجراءات الوقائية بعد إصابتي عين الحلوة اللجان الشعبية الفلسطينية: اصابتان في مخيم عين الحلوة أمطار آب .. تستدعي "المظلات" الى الخدمة! مبادرات شعبية من صيدا نحو بيروت ووقفة للمطالبة بتحقيق سريع وشفّاف تعرض شخص لوعكة صحية في صيدا مسيرة بحرية تحية وفاء لعاصمتنا بيروت يوم الأربعاء 12 آب الساعة 10 صباحاً مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع

سوسان: عودة الحريري ترسم الأمل وللبنان خصوصية يجب مراعاتها عربياً ودولياً

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إعتبر مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان أن «عودة الرئيس سعد الحريري إلى لبنان رسمت لوحة من الأمل في تحقيق التسوية الشاملة وفي التأكيد على وحدة اللبنانيين، معتبراً أن هذا البلد له خصوصية معينة يجب أن يراعيها المجتمعان العربي والدولي».
وفي حديث إلى «المستقبل» لمناسبة اطلاق التحضيرات للإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في صيدا، توجه المفتي سوسان بالتهنئة إلى اللبنانيين عموماً والمسلمين خصوصاً بهذه المناسبة، وقال: إن هذه المدينة التي حرصت على أن تعيش في مواكب النور والخير والبر خصت هذه الذكرى الشريفة بمظاهر الفرحة والبهجة والتلاقي والتواصل. الجميع يتعاونون من أجل إبراز وإظهار صيدا في حلتها البهية الجميلة من خلال أفراحها وزينتها مساجدها وساحاتها ووشوارعها وحاراتها. فشهر ربيع الأول هو شهر المولد النبوي الشريف بكل ما يعني من قيم وثوابت لصاحب الذكرى سيدنا رسول الله من قيم الحب والسلام والتلاقي والخير ووحدة الموقف، من خلال وحدة المسلمين ونبذ الفتن والخلافات والتأكيد على الالتزام بما جاءت به السماء من تعاليم في كل مسالك الحياة ومدارجها. هذا يوم مولد الرسول محمد مولد الخير والنور والحب والسلام.
أضاف: وإني أنتهز هذه الفرصة لأتوجه إلى كل اللبنانيين على اختلاف مناطقهم وطوائفهم ومذاهبهم، لأقول إننا اليوم نمرّ بظروف دقيقة وحساسة على صعيد المنطقة العربية وأمام استحقاقات قادمة وتسويات ترسم لها الحدود والخيوط. نقول إن وحدة اللبنانيين جميعاً هي مصدر قوتهم، وتفاهم اللبنانيين فيما بينهم هو منبع الحضور والوجود. ثم بعد ذلك، علينا جميعاً أن نتعاون من أجل تحقيق الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي. ولا شك أن عودة الرئيس سعد الحريري إلى لبنان رسمت لوحة من الأمل في تحقيق التسوية الشاملة وفي التاكيد على وحدة اللبنانيين بعد المشهد الجامع الكبير والذي كان يطالب بعودة الرئيس الحريري إلى لبنان وقد عاد. وإننا نؤكد أن هذا البلد له خصوصية معينة يجب أن يراعيها المجتمعان العربي والدولي، ويجب أن يراعيه المجتمعان الإسلامي والمسيحي كما راعاه قداسة البابا فقال إنه وطن الرسالة. وأعتقد أن الأمور إن شاء الله اليوم أفضل من الأمس، وإن شاء الله يكون غداً أفضل من اليوم.
إحتفالان وزينة المولد
وتقيم دار الإفتاء في صيدا احتفالين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، الأول، بعد غروب غد الأربعاء في مسجد الصديق في المدينة، والثاني، التاسعة والنصف من صباح الخميس في المسجد العمري الكبير في صيدا القديمة، على أن تنطلق في المدينة بعد ظهر الخميس مسيرة كشفية حاشدة برعاية دار الإفتاء تجوب شوارع المدينة إحياء لهذه المناسبة. كما تقيم العديد من المؤسسات والجمعيات أنشطة احتفالية بالمناسبة.
وعشية حلول ذكرى المولد الشريف، بدأت عاصمة الجنوب ترتدي حلة من الأضواء والزينة احتفالاً بمولد سيد الأنام محمد (ص)، حيث أضفت طابعاً جمالياً وروحياً خاصاً تكامل مع أجواء الفرح والبهجة التي تعمّ المدينة بهذه المناسبة.
مساجد المدينة كما ساحاتها وقصرها البلدي تلألأت بمجسّمات ملونة اضيئت بالمناسبة، فيما رفعت البلدية ومؤسسات أهلية لافتات مهنئة بذكرى المولد. وارتفع فوق نافورة ساحة النجمة وسط المدينة مجسم لـ«أهلّة» مضيئة وملوّنة بمباردة من البلدية وبالتنسيق مع جمعية تجار صيدا وضواحيها.
وأعلنت البلدية في بيان لها البلدية أنها باشرت برفع زينة مضيئة في عدد من معالم المدينة في ذكرى المولد النبوي الشريف، على أن يليها رفع وإضاءة الزينة الخاصة بعيد الميلاد المجيد. وأمل المجلس البلدي برئاسة محمد السعودي أن تحمل المناسبتين الخير والبركة على صيدا وأهلها وعلى جميع اللبنانيين والمقيمين في هذا البلد.                  
@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936794114
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة