صيدا سيتي

السفير دبور يلتقي اليوسف: بحث مختلف الاوضاع الفلسطينية في الداخل وفي مخيمات لبنان انخساف طريق بشاحنة محملة أخشابا في المدينة الصناعية في سينيق! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار Needed: IT Officer - Part Time Job - Saida الحاج أبو علي الجعفيل: شقق ومحلات وأراضي ومقايضة 70129092 بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

نعيم عباس لرئيس المحكمة: «ما تتعذّب ما رح جاوب»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 28 تشرين ثاني 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

طويلة هي لائحة الاتهامات التي يواجهها الموقوف نعيم عباس أكثر الموقوفين إثارة للجدل، فالملفات السبع عشرة التي «يحملها» في «جعبته» تتصل جميعها بعمليات التفجير التي شهدتها الضاحية الجنوبية قبل توقيفه في أوائل شباط العام 2014 وإطلاق صواريخ، وتلك التي استهدفت الكتيبة الإسبانية التابعة لـ»اليونيفل» في محلة الدردار في الجنوب التي يملك عنها عباس «كتير من الحكي وأتمنى أن تكون السفارة الإسبانية موجودة لأن الدولة اللبنانية ما عندا مصلحة تعرف من قام بالعملية». قال عباس ذلك رغم أنه التزم أمس الصمت وتمنع عن الإجابة على أسئلة رئيس المحكمة العميد الركن حسين عبدالله.
هذا القرار المفاجئ لعباس المعروف بـ«صراحته»، والذي سبق أن اعترف بـ«سلاسة» بتفخيخ سيارات تم تفجيرها في الضاحية الجنوبية، يأتي احتجاجاً على استمرار توقيفه في سجن الريحانية منذ اعتقاله في «ظروف صعبة»، شاكياً من أمراض يعاني منها نتيجة مكان توقيفه فضلاً عن «مخاض عسير» تمر به وكيلته أثناء الزيارة التي لا تتجاوز الخمس دقائق. وساندته في ذلك وكيلته المحامية زينة المصري التي أبدت استغرابها لترك موكلها في سجن الريحانية «في حين أن ثمة مجرمين أكثر خطورة منه وتم نقلهم الى سجون أخرى»، مسمية عماد ياسين من بين الموقوفين الذين تم نقلهم الى سجن روميه. وأوضحت أنها تقدمت بطلب جديد إلى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية لنقل موكلها الى سجن آخر. وكان توضيح من ممثل النيابة العامة القاضي رولان الشرتوني الذي اعتبر أن أمر النقل تقرره الجهات الأمنية لاعتبارات عديدة، فيما «نصح» رئيس المحكمة المتهم عباس بالإجابة لكن رد الأخير كان «ما تتعذب ما رح جاوب». على أي حال، فإن المحكمة سبق أن استجوبت عباس أمام الهيئة السابقة، حيث اعترف صراحة بعدد من عمليات التفجير التي قام بها ومنها بواسطة انتحاريين ليقرر رئيس المحكمة في ضوء ذلك رفع الجلسة التي نظرت بها أمس إلى 19 كانون الأول المقبل ومنها للمرافعة وإصدار الحكم.
وكانت المحكمة قد استجوبت في أحد الملفات الملاحق بها عباس المتهم وسيم نعيم الذي أكد أنه كان وبطلب من توفيق طه أحد قياديي كتائب عبدالله عزام، قد أمن دوائر لـ12 صاروخ أطلق منها 8 على الأراضي الفلسطينية المحتلة وضبطت الأربعة الأخرى، موضحاً أنه كان مرتبطاً بطه وليس بنعيم عباس الذي «انشق» عن التنظيم، وراح يعمل لوحده، لافتاً إلى أن قضيته كانت القضية الفلسطينية في البدء. أما عمله في تزوير البطاقات فجاء نتيجة «الوضع المادي السيئ حيث كنت اتقاضى 300 دولار عن كل بطاقة وقمت بإنجاز 20 أو 30 منها وذلك بطلب من توفيق طه».         

@ المصدر/ كاتيا توا - موقع جريدة المستقبل 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922959209
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة