وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الطقس غداً قليل الغيوم اجمالاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة عائلة السعدي في عين الحلوة: لن ندفن ابننا هيثم قبل تسليم قاتله اعتصام في مخيم عين الحلوة احتجاجا على اغتيال هيثم السعدي الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في البقاع يُهني الفلسطينيات بآداء مناسك الحج - 11 صورة فوج اطفاء بيروت انتشل جثة غريق من شاطئ الرملة البيضاء - 10 صور الأونروا احتفلت في طرابلس باختتام ماراتون العودة إلى المدارس قداس في بكاسين لمناسبة عيد القديسة تقلا ترأسه المطران العمار أبو العردات: عملية الويمبي أضاءت شعلة انطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية 4 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين قرب استهلاكية الجنوب في جل البحر - صور دبور: سننتصر على كل هذه المحاولات لتصفية القضية الفلسطينية تصادم بين مركبتين عند جسر الرميلة بالصور.. حاكم مقاطعة تراونشتاين الألمانية يجول في "القريّة" الحريري استقبلت وفدا فرنسياً ونوهت بدعم فرنسا الدائم للبنان - 14 صورة توقيف شخصين وضبط كمية كبيرة من الذخائر في محلة جنعم- خراج بلدة شبعا حل لغز أعمدة البرق الحمراء التي ظهرت في سماء الصين + فيديو العثور على رجل وزوجته مقتولين في ديركيفا كيف يكشف لون وشكل عينيك أسرار حالتك الصحية والنفسية؟ أجسام غريبة تدور حول القمر! + فيديو ضروري للطعام.. لكن كيف صار وصفاً لجمال النساء؟ في يومه العالمي .. تلامذة البهاء شكلوا كلمة السلام بقاماتهم! - 22 صورة
Donnaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200World Gym: Opening Soon In Saidaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدافرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019
4B Academy Ballet

نصرالله يتغلّب على حليف واشنطن في هندوراس

متفرقات محلية وعربية ودولية - الثلاثاء 28 تشرين ثاني 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أظهرت النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة في هندوراس، تقدماً مفاجئاً لمرشح المعارضة، الإعلامي سلفادور نصرالله، على الرئيس الحالي خوان أورلاندو هرنانديز، الذي يعتبر حليفاً للولايات المتحدة.

وتشير نتائج فرز 57 في المئة من الأصوات، إلى تقدم الإعلامي التلفزيوني من أصل لبناني، سلفادور نصرالله (64 عاماً)، الذي يترأس تحالفاً لقوى اليمين واليسار تحت مسمى «تحالف المعارضة ضد الديكتاتورية» على منافسه الرئيسي، زعيم «الحزب الوطني» ورئيس الدولة، خوان أورلاندو هرنانديز (49 عاماً)، الذي كانت الاستطلاعات تتبنأ بفوزه. ووفقاً لبيانات محكمة الانتخابات في هندوراس، حصل نصرالله على 45.17 في المئة من الأصوات، فيما حصل هرنانديز على 40.21 في المئة.

وكتب سلفادور نصرالله على حسابه في موقع «تويتر»، بعد نشر النتائج الأولية للانتخابات: «أنا الرئيس المنتخب لهندوراس».
ويرى مراقبون في فوز نصرالله المحتمل ضربة قوية لمصالح الولايات المتحدة في هندوراس، التي تربطها معها علاقات عسكرية قوية. كذلك، يُعتبر هرنانديز أحد الحلفاء النادرين للولايات المتحدة في المنطقة.
وسبق للرئيس هرنانديز أن أعلن فوزه في انتخابات الرئاسة مستشهداً بنتائج استطلاعات آراء الناخبين. وتولى هرنانديز السلطة في هندوراس عام 2013، بعد انتخابات شكّكت فيها قوى اليسار. ويمنع الدستور، الذي أقرّ عام 1982، إعادة انتخاب أي رئيس، لكن «الحزب الوطني» الحاكم، الذي يسيطر على السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية، يؤكد أن تفسيراً لنص الدستور من قبل المحكمة العليا يسمح بتجاوز هذا الحظر، الأمر الذي يثير غضب خصوم الرئيس الحالي. وترى المعارضة في ذلك «مناورة»، مؤكدة أن السلطة القضائية لا تملك هذه الصلاحية.
ولا تزال هندوراس تسعى إلى التعافي من آثار انقلاب عام 2009، الذي وقع بعد اقتراح الرئيس السابق مانويل زيلايا، حليف الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز، إجراء استفتاء على إلغاء الحظر المفروض على إعادة الترشح. وكان زيلايا إلى جانب نصرالله صباح أمس. ويتعهد الأخير بوضع نهاية للعنف والفقر والكسب غير المشروع المستمر منذ أعوام. ويقول إنه سيطلب من الأمم المتحدة تأسيس هيئة لمكافحة الكسب غير المشروع، على غرار تلك التي تعمل في غواتيمالا ومهمّتها التحقيق وتوجيه الاتهامات في ما يتعلق بقضايا الفساد.
وسيبقي نصرالله على الشرطة العسكرية، التي أسسها هرنانديز، لكنه سيشكل قوة شرطة مجتمعية للعمل في الأحياء التي تشهد وقوع أعمال عنف، وسيواصل إقالة رجال الشرطة الفاسدين، وسيحلّ محلّهم نحو 25 ألفاً من المجندين الجدد.

@ الأخبار


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861832504
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي