صيدا سيتي

مشاهد من تظاهرة جماهيرية غاضبة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن المقدح: نجري لقاءات مكثفة لوضع برنامج لمواجهة صفقة القرن لائحة باسماء دول ومناطق أصابها فيروس كورونا المستجد جمعية المصارف: سنواصل العمل ستة أيام بالأسبوع ولن نقفل يوم السبت إطلاقاً مسيرة في صيدا وتظاهرة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن تظاهرة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن فتح: إضراب غاضب غدا الأربعاء في المخيمات مسيرة سيارة في شوارع صيدا رفضا لـ"صفقة القرن" مقابلة مع مدير مدارس الإيمان صيدا للإستفسار عن الملابسات حول إشاعة طرد طلاب بسبب عدم دفع الأقساط المدرسية التكافل تنظم ورشة عمل "لأولادي حق في جنسيتي" لمؤسسات المجتمع المدني توقيف الرأس المدبر لشبكة دولية نيجيرية أوقعت عشرات المواطنين ضحية أعمالها الإحتيالية ​رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: شعبنا سيحبط وعد ترمب المماثل لوعد بلفور المشؤوم مطلوب معلم سناك لمطعم في صيدا طقس الأربعاء مطلوب معلم سناك لمطعم في صيدا وفاة الجريح بحادث السير على طريق السعديات باتجاه الجية انقاذ فتى سقط في بئر في الجية “فتح” في لبنان: الأربعاء يوم غضب يتخلّله إضراب في المدارس والمؤسسات كافّةً حملة كاريتاس ترفع رصيد المحبة البزري: المجلس النيابي أقرّ موازنة لقيطة تخلّى عنها من إقترحها وتبناها من لا علاقة له بها دعوة لحضور حفل تكريم فضيلة الشيخ المربي عثمان حبلي رحمه الله وتوقيع كتاب عن سيرته من إعداد ولده الشيخ عبد الرحمن حبلي

فاعليات جزين: نرفض انشاء كسارات ومقالع مخالفة للقانون تحت أي عنوان لأي منفعة مزعومة للدولة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 25 تشرين ثاني 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد اجتماع في مبنى بلدية جزين، ضم النائبين زياد أسود وأمل أبو زيد، رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش، رئيس بلدية كفرفالوس بول الشماعي، ومنسقي "التيار الوطني الحر" أنطوان فرحات و"القوات اللبنانية" جوزيف عازوري.
تداول المجتمعون، بحسب بيان أصدروه بعد الاجتماع، في موضوع "بيع العقارات في المنطقة وتحديدا في بلدة كفرفالوس، مع ما نسب إلى البعض من شائعات وأقاويل حول تسهيل عملية البيع أو القيام بمشاريع مشبوهة تحت أي عنوان يتعلق بمشاريع للدولة اللبنانية أو كمشاريع خاصة".
وأعلنوا انه تبين لهم "بعد استخلاص المعلومات واجراء الاتصالات اللازمة، أن عملية البيع ما زالت غير مؤكدة ويشوبها الكثير من الغموض والتباينات هذا من جهة، أما من جهة ثانية من الواضح وجود قرار قضى خلافا للقانون بالسماح باستصلاح الأرض ونقل الناتج منها وبالتالي انشاء مقالع وكسارات دائمة مشوهة للبيئة".
وأكدوا التالي:
1- ان فاعليات منطقة جزين بأطيافهم كافة يرفضون رفضا قاطعا انشاء كسارات ومقالع مخالفة للقانون، تحت أي عنوان لأي منفعة مزعومة للدولة اللبنانية، كما وردنا من معلومات.
2- ان المشاريع المتعلقة بالدولة اللبنانية بشكل عام دون تحديد أو تخصيص أو مهلة، تهدف وبالمواربة الى انشاء كسارات دائمة بصورة مخالفة للقوانين المرعية، وبالتالي تؤدي إلى تشويه بيئة منطقة جزين المحافظ عليها حتى الساعة باجماع أبناء المنطقة وهي منطقة سياحية بامتياز.
3- اننا ندعو معالي وزير الداخلية والبلديات إلى التدخل لوقف أي اجراء أو قرار يتعلق بمنطقة جزين، وتحديدا في العقار المذكور وفي البلدة المنوه عنها، معولين على تجاوبه وتفهمه لخصوصيات منطقة جزين وتوجهات فعالياتها بموضوع الالتزام الجدي بالقوانين المرعية الاجراء.
4- يطلب المجتمعون من كل الوسائل الاعلامية توخي الدقة في نقل المعلومات الصحيحة حول هذا الموضوع من رئيس اتحاد بلديات منطقة جزين، وعدم نقل أي معلومة غير صادرة عنه حفاظا على المصداقية وعلى السمعة.
وختموا مؤكدين "متابعة الاتصالات مع المرجعيات الرسمية المعنية كافة، من أجل انهاء هذا الملف بالطريقة السليمة".

@ المصدر/ موقع الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923135175
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة