صيدا سيتي

A new lace on life: Sidonians revive shoe repair shops إصابة فتاة في حادث صدم في مدينة صيدا الحاج حسن علي الريش في ذمة الله باكورة العمل المؤسساتي المشترك: توزيع خضار وبقوليات للحالات الفقيرة بعين الحلوة أزمة مياه حادّة تزيد الطين بلّة في صيدا... وعود بالمعالجة (النهار) وقفة احتجاجية لحراك أهالي الشرحبيل – بقسطا في انتفاضة صيدا (النهار) الحاجة أميرة عمر النداف (أرملة الحاج بدر سبع أعين) في ذمة الله بعد سلسلة الاتصالات والتحركات، أسامة سعد يتلقى تعهداً من المسؤولين بإنجاز معالجة مشكلة انقطاع المياه عن صيدا خلال الأسبوع القادم الجماعة الإسلامية تزور المستشفى التركي وتدعو لافتتاحه سريعاً الحاج يوسف عبد الله الخياط في ذمة الله أسرار الصحف: لوحظ ان حركة "امل" لم تشارك في تظاهرة عوكر وكذلك امتنعت قناة "ان بي ان" عن نقل التظاهرة او الاشارة اليها جريحان بسقوط شجرة عليهما في صيدا صيدا مدينة الحُقوقيين فوضى الأسعار تتحوّل كارثة معيشية... ودعوات إلى إسقاط سلطة العجز والفساد جلسات "بسري" توصي بضمّ "المهندسين" والمجتمع المدني الى اللجنة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

فاعليات جزين: نرفض انشاء كسارات ومقالع مخالفة للقانون تحت أي عنوان لأي منفعة مزعومة للدولة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد اجتماع في مبنى بلدية جزين، ضم النائبين زياد أسود وأمل أبو زيد، رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش، رئيس بلدية كفرفالوس بول الشماعي، ومنسقي "التيار الوطني الحر" أنطوان فرحات و"القوات اللبنانية" جوزيف عازوري.
تداول المجتمعون، بحسب بيان أصدروه بعد الاجتماع، في موضوع "بيع العقارات في المنطقة وتحديدا في بلدة كفرفالوس، مع ما نسب إلى البعض من شائعات وأقاويل حول تسهيل عملية البيع أو القيام بمشاريع مشبوهة تحت أي عنوان يتعلق بمشاريع للدولة اللبنانية أو كمشاريع خاصة".
وأعلنوا انه تبين لهم "بعد استخلاص المعلومات واجراء الاتصالات اللازمة، أن عملية البيع ما زالت غير مؤكدة ويشوبها الكثير من الغموض والتباينات هذا من جهة، أما من جهة ثانية من الواضح وجود قرار قضى خلافا للقانون بالسماح باستصلاح الأرض ونقل الناتج منها وبالتالي انشاء مقالع وكسارات دائمة مشوهة للبيئة".
وأكدوا التالي:
1- ان فاعليات منطقة جزين بأطيافهم كافة يرفضون رفضا قاطعا انشاء كسارات ومقالع مخالفة للقانون، تحت أي عنوان لأي منفعة مزعومة للدولة اللبنانية، كما وردنا من معلومات.
2- ان المشاريع المتعلقة بالدولة اللبنانية بشكل عام دون تحديد أو تخصيص أو مهلة، تهدف وبالمواربة الى انشاء كسارات دائمة بصورة مخالفة للقوانين المرعية، وبالتالي تؤدي إلى تشويه بيئة منطقة جزين المحافظ عليها حتى الساعة باجماع أبناء المنطقة وهي منطقة سياحية بامتياز.
3- اننا ندعو معالي وزير الداخلية والبلديات إلى التدخل لوقف أي اجراء أو قرار يتعلق بمنطقة جزين، وتحديدا في العقار المذكور وفي البلدة المنوه عنها، معولين على تجاوبه وتفهمه لخصوصيات منطقة جزين وتوجهات فعالياتها بموضوع الالتزام الجدي بالقوانين المرعية الاجراء.
4- يطلب المجتمعون من كل الوسائل الاعلامية توخي الدقة في نقل المعلومات الصحيحة حول هذا الموضوع من رئيس اتحاد بلديات منطقة جزين، وعدم نقل أي معلومة غير صادرة عنه حفاظا على المصداقية وعلى السمعة.
وختموا مؤكدين "متابعة الاتصالات مع المرجعيات الرسمية المعنية كافة، من أجل انهاء هذا الملف بالطريقة السليمة".

@ المصدر/ موقع الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934476909
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة