صيدا سيتي

اعتصام في عين الحلوة ومطالبة باطلاق السجناء الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا اعتصام في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بوقف تقليص خدماتها الفا: عطل طرأ على الشبكة والفرق الفنية باشرت اصلاحه جريحة في انقلاب سيارة في صيدا الأحوال الشخصية: تعليق مهل التأخير في التبليغ عن وفاة وقيد المواليد هيئة إدارة السير: وقف معاملات شراء الأرقام نتيجة تعطل الموقع الخاص بشراء الارقام المميزة توضيح من مصرف لبنان عن أوراق نقدية من فئة 100 ألف ليرة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 25 أيلول 2020 مصطفى محمود ديب نضر (والد الشهيد صلاح نضر) في ذمة الله رفع الدعم يعني الإنهيار الشامل: فاتورة إشتراك الكهرباء قد تصل الى مليون ليرة شهريا! صيدا: بيع الفواكه بالحبّة بسبب الغلاء البيض «مقطوع»... إلى أن يُرفع سعره! 35 عينة لمخالطي مصابين في عين الحلوة توقيف شخصين سرقا اموالا من محل اكسسوار في الغازية صيدا نحو تعزيز مناعتها ضد كورونا.. ومختبر متخصص في مستشفاها الحكومي ذكرى ثالث محمد شفيق غسان جاد رحمه الله "الصحة": 1027 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة الهلال الأحمر القطري يوزع 19,700 طرد غذائي داخل المخيمات الفلسطينية مكتبُ المرأة الحركيُّ في منطقةِ صيدا يُنظِّمُ ندوةً سياسيَّةً حاضر فيها أمينُ سرِّ حركةِ "فتح" – إقليم لبنان المجذوب: تأجيل عودة الطلاب للمدارس الخاصة والرسمية لـ12 تشرين الأول

غلّة الصيادين في صيدا.. شٍباك مثقلة بالنفايات

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مرة جديدة، تقع شباك صيادي الأسماك في شرك تداعيات النفايات التي حملتها هذه المرة التيارات البحرية من خارج المدينة إلى شباكهم خلال رحلة ابحارهم الأولى بعد العاصفة، فتسببت في اتلاف عدد كبير من الشباك.
الصيادون رفعوا الصوت وحملوا شباكهم ووجعهم إلى البلدية من أجل مساعدتهم في مواجهة هذه الكارثة الجديدة التي لحقت بهم وهم الذين كانوا ينتظرون غلة ما بعد العاصفة التي عادة ما تكون محرزة، ولم يكن بالحسبان أن تكون «نفايات».
على الأثر، كلف رئيس بلدية صيدا محمد السعودي عضو المجلس البلدي محمد قبرصلي بمتابعة هذه القضية من أجل حصر الأضرار التي لحقت بالصيادين تمهيداً لدراسة سبل مساعدتهم، فيما سجل تحرك سريع بالتنسيق مع البلدية لجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا التي قام فريق من ناشطيها وغطاسيها بكشف المنطقة البحرية ليتبين أن النفايات التي طفت على سطح البحر أتت بها تيارات بحرية من خارج صيدا حيث عثر بين هذه النفايات على أكياس تحمل علامات واسماء تجارية لمؤسسات ومطاعم في منطقة العاقبية.
واطلع محافظ الجنوب منصور ضو من رئيس جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا عضو المجلس البلدي كامل كزبر على نتائج الكشف الذي قامت به الجمعية لسطح وقاع البحر جنوبي وشمالي صيدا وعلى بعض الصور التي التقطها ناشطو الجمعية لنفايات عائمة على سطح البحر وبعض الدلائل التي تشير إلى أنها من خارج المدينة ووصلت إلى بحرها بفعل التيارات البحرية القوية التي رافقت العاصفة الأخيرة، وصور أخرى تظهر خلو قاع البحر في المنطقة الواقعة خلف معمل معالجة النفايات وتظهر نظافة تلك المنطقة وفق ما أعلن كزبر الذي أشار أيضاً إلى أن الجمعية رصدت كذلك نفايات في الجهة الشمالية لصيدا في منطقة الجية عبر إحدى العبارات التي تصب فيها بعض المجاري، متمنياً على الجهات المختصة ولا سيما مفرزة الشواطىء، التشدد في مراقبة طول الشاطىء جنوباً وشمالاً لرصد أو ضبط أية عملية رمي نفايات فيه وملاحقة المخالفين.
إشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي تصل فيها نفايات عائمة إلى بحر صيدا من خارجها حيث سبق لجمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا أن رصدت ووثقت حالات مماثلة.                  

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940286361
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة