صيدا سيتي

الاعلان عن «حملة منكم وإليكم» في عين الحلوة وقفة أمام سرايا صيدا رفضا لتمديد التعبئة من دون تأمين مساعدات تمديد تعليق جلسات المحاكم والأعمال في الدوائر القضائية حتى 8 شباط كوارث بلدية صيدا: استئناف تقديم المساعدات للمحجورين وحملة فحوص للمخالطين الاثنين صيدا: أكثر من 1000 محضر مخالفة للتعبئة خلال 10 أيام! "مستشفى صيدا الحكومي": فحوص الـ"PCR" يومياً.. والأحد ضمناً رفع مجسم لسرير عليه مريض افتراضي مصاب بكورونا في صيدا البزري يلتقي وفد تجمّع رجال الأعمال والمهن الحرّة في مدينة صيدا والجنوب لقاء في مكتب الدكتور عبد الرحمن البزري للتحضير لبدء حملة التلقيح ضد الكورونا البزري يستقبل الدكتور عميس ويتلقى إتصالاً من الدكتور ميشال موسى الحاج درويش محمود الحداد في ذمة الله الحاج إبراهيم عوض صالح (أبو وسيم) في ذمة الله الحاجة إنعام محمود الهبش (زوجة الحاج عبد المعطي حبلي) الحاج سعد الدين نسب في ذمة الله تحرك إحتجاجي عند ساحة إيليا رفضا لتمديد فترة الاغلاق مبادرة "متكاتفون" توزع المرحلة الأولى من المساعدات في مخيم عين الحلوة الجمعية الطبية الاسلامية تستلم وحدة تجهيزات خاصة بدفن موتى جائحة كورونا ميزات مفيدة في الآيفون لا يعلم بها كثيرون السوق عائم على بحر من الدولارات أوقفوا حفلة الجنون... الـivermectin آتٍ وبـ8000 ليرة فقط

غلّة الصيادين في صيدا.. شٍباك مثقلة بالنفايات

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مرة جديدة، تقع شباك صيادي الأسماك في شرك تداعيات النفايات التي حملتها هذه المرة التيارات البحرية من خارج المدينة إلى شباكهم خلال رحلة ابحارهم الأولى بعد العاصفة، فتسببت في اتلاف عدد كبير من الشباك.
الصيادون رفعوا الصوت وحملوا شباكهم ووجعهم إلى البلدية من أجل مساعدتهم في مواجهة هذه الكارثة الجديدة التي لحقت بهم وهم الذين كانوا ينتظرون غلة ما بعد العاصفة التي عادة ما تكون محرزة، ولم يكن بالحسبان أن تكون «نفايات».
على الأثر، كلف رئيس بلدية صيدا محمد السعودي عضو المجلس البلدي محمد قبرصلي بمتابعة هذه القضية من أجل حصر الأضرار التي لحقت بالصيادين تمهيداً لدراسة سبل مساعدتهم، فيما سجل تحرك سريع بالتنسيق مع البلدية لجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا التي قام فريق من ناشطيها وغطاسيها بكشف المنطقة البحرية ليتبين أن النفايات التي طفت على سطح البحر أتت بها تيارات بحرية من خارج صيدا حيث عثر بين هذه النفايات على أكياس تحمل علامات واسماء تجارية لمؤسسات ومطاعم في منطقة العاقبية.
واطلع محافظ الجنوب منصور ضو من رئيس جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا عضو المجلس البلدي كامل كزبر على نتائج الكشف الذي قامت به الجمعية لسطح وقاع البحر جنوبي وشمالي صيدا وعلى بعض الصور التي التقطها ناشطو الجمعية لنفايات عائمة على سطح البحر وبعض الدلائل التي تشير إلى أنها من خارج المدينة ووصلت إلى بحرها بفعل التيارات البحرية القوية التي رافقت العاصفة الأخيرة، وصور أخرى تظهر خلو قاع البحر في المنطقة الواقعة خلف معمل معالجة النفايات وتظهر نظافة تلك المنطقة وفق ما أعلن كزبر الذي أشار أيضاً إلى أن الجمعية رصدت كذلك نفايات في الجهة الشمالية لصيدا في منطقة الجية عبر إحدى العبارات التي تصب فيها بعض المجاري، متمنياً على الجهات المختصة ولا سيما مفرزة الشواطىء، التشدد في مراقبة طول الشاطىء جنوباً وشمالاً لرصد أو ضبط أية عملية رمي نفايات فيه وملاحقة المخالفين.
إشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي تصل فيها نفايات عائمة إلى بحر صيدا من خارجها حيث سبق لجمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا أن رصدت ووثقت حالات مماثلة.                  

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950742699
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة