صيدا سيتي

صيدا تستعد لإطلاق قافلة كرمال بيروت الأولى غدا وقوامها 28 آلية محملة بمساعدات غذائية وعينية وعيادة نقالة واطفائية وخزان مياه وفد تركي مشترك تفقد المستشفى التركي في صيدا مرفأ صيدا يساند مرفأ بيروت باستقبال أول باخرتي قمح محملتين بـ 11500 طن منير المقدح: واجبنا تقديم كل ما نستطيع فداء وطننا الثاني بعد الزلزال جمال رشيد قبلاوي في ذمة الله البزري: التاريخ لن يرحم من يدعم هذه الحكومة نقل مساعدات للهلال الأحمر الإمارتي إلى مستودع للصليب الأحمر في الملعب البلدي - صيدا .. لتوضيبها وتوزيعها بالسرعة القصوى على المتضرّرين وزير الصحة نشر لائحة بالاصابات في الاقضية تعرض مواطن للسرقة على طريق صيدا - جزين جولة نجار وحب الله في مرفأي صيدا كشفت الإهمال واللامبالاة اندلاع حريق في تلة مار الياس في حارة صيدا للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل كيف نتجنب العدوى بكورونا بعد تخفيف الحظر

النائب عسيران: "الأوطان لا تُحفظ ولا تحمى إلا بالوحدة الوطنية والفكر المقاوم"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 24 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 691 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 رعى عضو كتلة التنمية والتحرير  النائب علي عادل عسيران الاحتفال الذي أقامته مدرسة البيسارية المتوسطة الرسمية لمناسبة عيد الاستقلال في ملعب المدرسة وحضره  رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الاستاذ باسم عباس ، رئيس البلدية نزيه عيد ومخاتير البلدة الثلاثة ، ومديرة المدرسة  فاطمة  جوهر ، ورئيس لجنة الاهل محمود مشورب ، ومدراء مدارس  رسمية وخاصة وممثلون عن حركة أمل وحزب الله واهالي البلدة  والجوار وطلاب وطالبات المدرسة   وفاعليات .

 افتتاحا النشيد الوطني اللبناني عزفته الفرقة الموسيقية لكشافة الرسالة الاسلامية وترحيب من المربي  حسين صالح وألقت مديرة المدرسة فاطمة جوهر كلمة تحدثت فيها عن الاستقلال  ومعانيه ، منوهة بدور رجل الاستقلال عادل عسيران  ورفاقه ، وبدور نجله النائب علي عسيران الذي يسير على طريق أبيه في  مواكبة هموم المواطنين ومشاكلهم ومعاناتهم  في الجنوب والزهراني  وكل الوطن .

 وحيا رئيس المنطقة التربوية  في الجنوب الاستاذ باسم عباس  رجالات الاستقلال  ومن بينهم الرئيس عادل عسيران  الوطني المقدام ، منوها بدور النائب عسيران في دعم المدرسة الرسمية  واحتضانها وهي التي  حققت في الجنوب  نجاحات مميزة على مستوى  الامتحانات الرسمية .

 والقى راعي الاحتفال النائب عسيران  كلمة قال فيها "يسعدني أن أكون دائماً بينكم، لا سيما في مناسبة الاستقلال المجيدة، كما يسعدني أن أرعى احتفالكم أنتم يا أبناء الغد ومستقبل الوطن الذي يفخر بكم، وأنتم اليوم على مقاعد الدراسة، وغدا في مواقع الإبداع والإنتاج.

 وقال النائب عسيران  إن الأوطان ليست تراباً وحدوداً فحسب، بل هي أبناء الأرض الذين يحفظونها، ويحيونها، ويقدسونها، ويردّون عنها كل غازٍ ومعتدٍ، تماماً كشجاعة أبطال استقلالنا، الذي أنجزه الرئيس عادل عسيران ورفاقه، حيث وقفوا في وجه المستعمر بثبات وعزم، وناصرهم الشعب اللبناني بكامل طوائفه، فكان الاستقلال الوطني، نتيجة تضافر جهود الزعماء الوطنيين، على اختلاف طوائفهم أيضاً. الأوطان لا تحفظ دون وحدة ناصعة ونظيفة، كالتي قادها الرئيس عسيران ورفاقه، ولا تُحفظ إلاّ بالفكر المقاوم لكلّ عدوّ ومن أين أتى.

 وتابع  الوطنُ إذاً، ليس تراباً نسير فوقه، بل هو الدم الذي يجري في عروق كل واحد منا، وهو عرض المواطنين وكرامتهم وشرفهم، فلا يجوز التضحية بكل ذلك، بل الواجب أن ننهض لصونه، ومن أفضل من تلامذة اليوم رجال الغد لحفظ هذه الأمثولة ورعايتها. وفي هذا المجال، لا يمكننا أن نتحدث عن الاستقلال دون ذكر أجيال المدرسة الرسمية، التي هي مصنع المستقبل الزاهر، حيث التعايش والتناغم بين الطلاب على اختلاف مشاربهم.

فلا بدّ لي أن أنوّه بدور المدرسة الرسمية الرائدة التي يجب أن تكون محور الحياة في قرانا وبلداتنا، لا بل حياة كاملة، لا يقتصر دورها على التعليم فقط، بل يجب أن تكون مركزا لإحياء العلم في كل معاني حياة الإنسان حيث تنتظم أخلاقياً وتربوياً للحفاظ على المعاني الوطنية السامية للجماعات، وهذا يتطلب مؤازرة بين المدرسة والأهل والدولة مجتمعين.

 وختم النائب عسيران  كلامه بالقول " هنا أتيقّن وإياكم بأن المدرسة الرسمية لا تستطيع وحدها، النهوض بكامل مهامها، ما لم تلقى مساعدة من الأهالي بصورة خاصة، وذلك بإقبال الأهالي لتسجيل أبنائهم في المدرسة الرسمية ومن ثم متابعة مراقبة عمل المدرسة، فهذا التواصل وهذه العلاقة القائمة بين إدارة المدرسة وأهالي طلابها، هي علاقة رحمية، ومن غير المجدي أن نحمّل المسؤولية فقط الى وزارة التربية، دون أن نلتفت الى مسؤوليتنا كمواطنين. فالمدرسة الرسمية هي حاضنة الوطن والوطنية، هكذا كانت وسوف تبقى.، واخيرا لا يسعني، إلاً إجزاء الشكر الجزيل لمديرة المدرسة وهيئتها التعليمية، وللجنة الأهل، ولأبناء البيسارية وجوارها الكريم.مع إكباري الوافر لكم أنتم يا أسياد وسيدات الوطن أيها التلامذة الأعزاء،  .

 وكانت رقصات ووصلات عنائية وطنية وفلكلورية  لطلاب المدرسة من وحي الاستقلال . 

@ المصدر/ علي داود - النبطية 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936590972
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة