صيدا سيتي

Ottoman hammam in Sidon revived through art حاصرته النيران ولم يقوَ أحدٌ على إنقاذه... خسارة المحامي جورج سليمان لا تعوّض الشهاب: صيدا أصلها ثابت! وشهابها قابس!! تأجيل الامتحانات الرسمية للامتياز الفني والمشرف المهني الى 9 تشرين الثاني لجنة التربية تابعت مع مؤسسات دولية كيفية دعم القطاع التربوي في لبنان إقفال المدرسة العمانية النموذجية الرسمية في صيدا لأيام بسبب إصابة موظفة بكورونا " REVIVAL" في حمام الجديد..إحياء لمعلم تراثي..لمدينة ..لوطن يتوق للحياة! البزري يدعو للإسراع في تشكيل حكومة تُرضي طموحات اللبنانيين ومطالب الثورة حسن بحث مع الصمدي في تجهيز 3 أقسام بمستشفى صيدا الحكومي لاستقبال مرضى كورونا اتحاد عمال فلسطين يزور أسامة سعد ويقدم له شهادة عربون وفاء وتقدير لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية البزري: وضع الكورونا في صيدا ومحيطها حرج ونحتاج للجنة طوارئ صحية جديدة مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد الجيش أعلن الحاجة لتطويع تلامذة ضباط إعادة إقفال بلدات في قضاء صيدا وأخرى أضيفت إلى القرار اقفال الدائرة التربوية وتعقيم فرع تعاونية الموظفين في سرايا صيدا اثر اصابتين بالفيروس الجماعة الاسلامية في صيدا تنظم مسيرة سيارات ضمن فعاليات "لبيك يا رسول الله" مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب هل يتوقف مستشفى صيدا الحكومي عن استقبال مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني؟

الكشاف العربي يختتم احتفالاته بعيد الاستقلال باحتفال فني وطني - 62 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 24 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1550 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اختتمت  مفوضية منطقة صيدا في جمعية الكشاف العربي في لبنان برنامج احتفالاتها بعيد الاستقلال  لهذا العام بحفل فني وطني أقيم في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا.

  تقدم الحضور قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير الحاج شحادة ممثلاً بالنقيب هاني القادري، سيادة المطران مارون عمار  مطران أبرشية صيدا المارونية ممثلاً بالمنسينيور الياس الأسمر،  سيادة المطران ايلي بشارة  الحداد رئيس أساقفة صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك ممثلاً  برئيس الديوان الأسقفي في أبرشية صيدا الأب جهاد فرنسيس، رئيس لائحة صوت الناس المهندس بلال شعبان وأعضاء اللائحة، عضو القيادة العامة ونائب المفوض العام للكشاف العربي في لبنان  الدكتور خالد الكردي، أعضاء قيادة مفوضية صيدا للكشاف العربي ، رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني السيد يوسف الأحمد، الانسة  يمنى حليمة مديرة جمعية ناشط ،  السيد محمود قدورة  مسؤول جمعية غد في منطقة وادي الزينة ، وممثلي عن الجمعيات الأهلية.

بداية الحفل بالنشيد الوطني اللبناني انشده أطفال روضة الشهيد معروف سعد، فكلمة ترحيب من عريفة الحفل القائدة شيماء المصري، فكلمة مفوضية منطقة صيدا ألقتها القائدة فاديا خريش رحبت فيها بالحضور الكريم ووجهت التحية الى الشعب اللبناني والى قياداته والى الجيش الوطني اللبناني وقوى الأمن الداخلي العين الساهرة على أمن الوطن والمواطن في هذه المناسبة العظيمة متمنية ان يعم السلام والوئام ربوع الوطن والامة العربية، كما القت القائدة زاهرة الراعي العقاد كلمة من وحي المناسبة توجهت فيها بالتحية الى شهداء الاستقلال من ابناء مدينة صيدا من عبد الحليم الحلاق ومحمد النعماني وراجح الحنوني شهداء عام 1936 ضد الاستعمار الفرنسي الى شهداء معارك الاستقلال عام 1943 ثروت الصباغ، شفيقة ارقدان وسعيد البزري وصولاً للشهيد الكبير معروف سعد .

 وقد تم عرض فيلم وثائقي عن نشاطات المفوضية ونشاطات فوج الدفاع المدني.

وفي الختام قام  النقيب هاني القادري ممثل قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير الحاج  شحادة بتقديم " وسام القائد المميز  الذهبي"   والمنديل الكشفي للقائدة ناهد الصباغ المصري.

وقد تضمن الحفل اسكتشات وطنية هادفة ولوحات فنية وطنية مُعبرة.

اما  برنامج احتفالات المفوضية بعيد الاستقلال لهذا العام فلقد تضمن   الأنشطة التالية:

- إقامة احتفالات وطنية للأطفال والكشافة في المدارس التالية : روضة الشهيد معروف سعد ، مدرسة صيدا الوطنية، مدرسة ناتاشا سعد ومدرسة صيدا الرسمية.

- وضع أكاليل من الزهور على أضرحة رجال الاستقلال في صيدا :  الشهيد معروف  سعد والرئيس عادل عسيران ، حيث قام وفد من قيادة المفوضية ضم القادة فاديا خريش، ثناء الظريف ، زهيرة الراعي العقاد والدكتور خالد الكردي بوضع الأكاليل وتلاوة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن.

- مشاركة فوج الدفاع المدني بقيادة مفوض الدفاع المدني القائد عبد القادر المصري في المسيرة الكشفية التي نظمتها مفوضية الشمال في مدينة طرابلس .

@ المصدر/ مفوضية منطقة صيدا في جمعية الكشاف العربي في لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942740663
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة