صيدا سيتي

اعتصام في عين الحلوة ومطالبة باطلاق السجناء الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا اعتصام في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بوقف تقليص خدماتها الفا: عطل طرأ على الشبكة والفرق الفنية باشرت اصلاحه جريحة في انقلاب سيارة في صيدا الأحوال الشخصية: تعليق مهل التأخير في التبليغ عن وفاة وقيد المواليد هيئة إدارة السير: وقف معاملات شراء الأرقام نتيجة تعطل الموقع الخاص بشراء الارقام المميزة توضيح من مصرف لبنان عن أوراق نقدية من فئة 100 ألف ليرة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 25 أيلول 2020 مصطفى محمود ديب نضر (والد الشهيد صلاح نضر) في ذمة الله رفع الدعم يعني الإنهيار الشامل: فاتورة إشتراك الكهرباء قد تصل الى مليون ليرة شهريا! صيدا: بيع الفواكه بالحبّة بسبب الغلاء البيض «مقطوع»... إلى أن يُرفع سعره! 35 عينة لمخالطي مصابين في عين الحلوة توقيف شخصين سرقا اموالا من محل اكسسوار في الغازية صيدا نحو تعزيز مناعتها ضد كورونا.. ومختبر متخصص في مستشفاها الحكومي ذكرى ثالث محمد شفيق غسان جاد رحمه الله "الصحة": 1027 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة الهلال الأحمر القطري يوزع 19,700 طرد غذائي داخل المخيمات الفلسطينية مكتبُ المرأة الحركيُّ في منطقةِ صيدا يُنظِّمُ ندوةً سياسيَّةً حاضر فيها أمينُ سرِّ حركةِ "فتح" – إقليم لبنان المجذوب: تأجيل عودة الطلاب للمدارس الخاصة والرسمية لـ12 تشرين الأول

مشاركون من صيدا إلى «بيت الوسط».. ما أحلى الذهاب إليه

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 24 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1097 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ثمة انطباع رافق مشاركة عاصمة الجنوب ومدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في استقبال نجله وحامل أمانة نهجه في الإعتدال والتمسك بمرجعية الدولة ومؤسساتها الرئيس سعد الحريري، انطباع جمع بين شعور بالفخر والاعتزاز بإبن المدينة يتقاسمونه اليوم مع كل اللبنانيين الذين يعتزون به ابناً وأخاً ورئيس حكومة، وبين شعور بالفرح هو الآخر يغمرهم بعودته الى أرض الوطن وبعودة الروح به ومعه الى كل مرافق الحياة، وبين إدراك لحجم المسؤولية التي تلقفها دفاعاً عن كل لبنان فاستحق تقديراً وتأييداً ومؤازرة من كل اللبنانيين أكدت زعامته الوطنية على رأس الطائفة التي تحمل دائماً همّ كل الوطن.
«كنا محبطين، فاستبدل احباطنا بمعنويات عالية، وكنا يائسين خائفين على بلدنا فمنحنا مجدداً الأمل بهذا البلد»، هو لسان حال بعض مناصري تيار «المستقبل» الذين شدوا الرحال الأربعاء نحو العاصمة بيروت لملاقاة كل الوطن في استقبال الرئيس الحريري.
كباراً وصغاراً، نساء ورجالاً، شيوخاً وأطفالاً، ومن مختلف أحياء المدينة وضواحيها، ومناطق الجوار كانوا على الموعد الذي لا يخلفونه أبداً مع «وجه السعد» الذي عاد فأعاد الطمأنينة الى قلوب اللبنانيين والبسمة والفرح الى وجوههم.. كان اللقاء في «بيت الوسط»، يجمعهم حبهم لـ «أبو حسام» والأعلام اللبنانية ورايات «المستقبل» وهتافات تجديد العهد لنهج الاعتدال..
«ما أحلى الذهاب اليه» قالت احدى المشاركات من صيدا لصديقتها التي رافقتها في طريق العودة من «بيت الوسط»، مضيفة: «الله يحميه، همو البلد وكل البلد معو.. ما بيصح الا الصحيح».
ويقاطعها شاب جلس بالقرب منهما: «نحنا لازم نساعدو وندعمو، ولازم كل صيدا وكل لبنان يبقوا حدّو.. لأنو بدّو الخير للبلد ونحيد لبنان وما يكون فيه سلاح الا سلاح الدولة اللبنانية».
وأكد منسق عام تيار «المستقبل» في الجنوب ناصر حمود، الذي تقدم وأعضاء المنسقية المشاركة من صيدا والجنوب، أن «اللقاء في بيت الوسط الذي هو بيت كل لبناني، رسالة دعم وتأييد للرئيس الحريري من كل لبنان، وبأننا جميعاً فخورون بمواقفه ونقف معه والى جانبه لنكمل المسيرة»، لافتاً الى أنه بعد بيان الاستقالة «هناك عمل وتحرك سياسي ينتظرنا والمطلوب تكاتفنا جميعاً للوصول بالوطن الى بر الامان بقيادة الشيخ سعد الذي عبّر الاجماع الوطني عليه عن وحدة اللبنانيين وأنهم يريدون تحييد بلدهم عن الصراعات في المنطقة لنصل الى نافذة الضوء في آخر النفق». واعتبر «أننا أمام مرحلة صعبة سياسياً لكن نهايتها ستكون خيراً للبنان ان شاء الله».
كثيرون من صيدا وجوارها أيضاً لم يتسن لهم التوجه الى «بيت الوسط» الأربعاء، لكن قلوبهم وعقولهم كانت مع سعد الحريري الإنسان وابن الشهيد الكبير والزعيم ورئيس الحكومة.. منهم من تابع وقائع الحشد والكلمة عبر محطات التلفزة ووسائل التواصل الاجتماعي، ومنهم من عبّر على طريقته بكلمة أو تعليق أو صورة مؤثرة من ذلك الحشد.
بدورها، بلديات قرى صيدا رفعت لافتات رحبت فيها بعودة الرئيس الحريري، منوهة بحكمته ومواقفه وحرصه على لبنان، لعل أبلغها تعبيراً وأكثرها دلالة تلك التي رفعتها بلدية عبرا (شرق صيدا) والى جانبها صورة للحريري وجاء فيها «بـطلّتك.. انحسرت العاصفة وعادت السما زرقاء»، في اشارة الى أنه بعودة الرئيس الحريري انحسرت الأزمة التي مر بها لبنان وعادت سماؤه صافية زرقاء يعبّر عنها تيار «المستقبل» المحاط اليوم بمحبة جميع اللبنانيين.                  

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940289505
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة